دعاء شفاء ابي المريض

دعاء شفاء ابي المريض

دعاء شفاء ابي المريض

المقدمة

الوالد هو عمود الأسرة وسندها، وهو الذي يتحمل أعباء الحياة ويحمي أسرته من كل مكروه، وعندما يمرض الوالد يشعر الجميع بالقلق والحزن، ويبدؤون باللجوء إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء له بالشفاء العاجل، فالدعاء من أقوى العبادات التي يمكن أن يتقرب بها العبد إلى ربه، وهو سلاح المؤمن الذي لا ينقطع ولا ينضب، وفي هذا المقال نقدم لكم دعاء شفاء الأب المريض.

أهمية الدعاء لشفاء الأب المريض

1. الدعاء هو عبادة عظيمة يتقرب بها العبد إلى ربه، وهو سلاح المؤمن الذي لا ينقطع ولا ينضب.

2. الدعاء سبب من أسباب شفاء المريض، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء ينفع الحي والميت”.

3. الدعاء يرفع البلاء ويصرف السوء عن المريض، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء يرد القضاء ولو كان نافذاً”.

أدعية لشفاء الأب المريض

1. اللهم اشفي أبي وارحمه وارفع عنه البلاء والمرض، اللهم اشفيه شفاءً لا يغادر سقماً.

2. اللهم يا من بيده الشفاء والأمراض، أشفي أبي واشف كل مريض، اللهم اشفيه برحمتك وعافيتك.

3. اللهم ارزق أبي الصحة والعافية واكتب له الشفاء العاجل، اللهم اشفيه واشفه يا رب العالمين.

الاستغفار والدعاء لشفاء الأب المريض

1. الاستغفار والتوبة من الذنوب سبب من أسباب شفاء المريض، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الاستغفار يمحو الخطيئة وينجي من النار”.

2. الاستغفار والدعاء يرفعان البلاء ويصرفان السوء عن المريض، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إني لأستغفر الله وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة”.

3. الاستغفار والدعاء يوجبان رحمة الله ومغفرته، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من تاب تاب الله عليه ومن استغفر غفر الله له”.

الصدقة والدعاء لشفاء الأب المريض

1. الصدقة من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وهي سبب من أسباب شفاء المريض، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “تصدقوا يشفكم الله”.

2. الصدقة تدفع البلاء وتصرف السوء عن المريض، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار”.

3. الصدقة والدعاء يوجبان رحمة الله ومغفرته، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الصدقة تدفع ميتة السوء”.

الصلاة على النبي والدعاء لشفاء الأب المريض

1. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وهي سبب من أسباب شفاء المريض، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشراً”.

2. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم تدفع البلاء وتصرف السوء عن المريض، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي كل يوم مائة مرة لم تمت نفسه يوم يموت إلا استغفر الله له ملائكة السماء والأرض”.

3. الصلاة على النبي والدعاء يوجبان رحمة الله ومغفرته، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أكثروني من الصلاة علي فإن صلاتكم علي تبلغني وإن كنت في قبر”.

بر الوالدين والدعاء لشفاء الأب المريض

1. بر الوالدين من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وهو سبب من أسباب شفاء المريض، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “بر الوالدين يزيد في العمر”.

2. بر الوالدين يدفع البلاء ويصرف السوء عن المريض، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من بر والديه أطال الله عمره”.

3. بر الوالدين والدعاء يوجبان رحمة الله ومغفرته، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “رضا الوالدين رضا الرحمن وسخطهما سخط الرحمن”.

الرقية الشرعية والدعاء لشفاء الأب المريض

1. الرقية الشرعية هي قراءة آيات من القرآن الكريم وأدعية مأثورة على المريض بهدف شفائه، وهي سبب من أسباب شفاء المريض، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الرقية تنفع من الحسد والعين والسحر”.

2. الرقية الشرعية تدفع البلاء وتصرف السوء عن المريض، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الرقية تدفع العين”.

3. الرقية الشرعية والدعاء يوجبان رحمة الله ومغفرته، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الرقية تدفع السحر”.

الخاتمة

الدعاء من أقوى العبادات التي يمكن أن يتقرب بها العبد إلى ربه، وهو سلاح المؤمن الذي لا ينقطع ولا ينضب، وهو سبب من أسباب شفاء المريض، وفي هذا المقال قدمنا لكم دعاء شفاء الأب المريض، نسأل الله أن يشفيه ويعافيه ويرفع عنه البلاء والمرض وأن يكتب له الصحة والعافية وأن يمتعه بالصحة والعافية إنه سميع الدعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *