دعاء طويل للمريض

دعاء طويل للمريض

دعاء طويل للمريض

مقدمة:

الدعاء للمريض هو من أعظم أعمال العبادة التي يتقرب بها العبد إلى الله -عز وجل-، ففي الدعاء للمريض شفاء ورحمة وخير، وهو سبب من أسباب رفع البلاء ودفع المرض عن المريض، وفي هذا المقال نستعرض دعاء طويلاً للمريض مستمداً من القرآن الكريم والسنة النبوية.

أولاً: الدعاء بطلب الشفاء من الله:

1. “اللهم يا شافي يا معافي، اشفي عبدك (اسم المريض) واشفِه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفِه وعافه واشفِه وعافه واكفه شر المرض والألم، اللهم ارفع عنه البلاء وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

2. “اللهم إنك أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، اشفي عبدك (اسم المريض) شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفِه وعافه واشفِه وعافه واكفه شر المرض والألم، اللهم ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

3. “اللهم إنك أنت الطبيب، لا طبيب إلا أنت، اشفي عبدك (اسم المريض) شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفِه وعافه واشفِه وعافه واكفه شر المرض والألم، اللهم ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

ثانيًا: الدعاء بطلب العافية من الله:

1. “اللهم يا عافي يا معافي، أعف عبدك (اسم المريض) عافية لا يغادر سقماً، اللهم أعِفْه وعافِه واكفه شر المرض والألم، اللهم ارفع عنه البلاء وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

2. “اللهم إنك أنت المعافي، لا عافية إلا عافيتك، فأعِفْ عبدك (اسم المريض) عافية لا يغادر سقماً، اللهم أعِفْه وعافِه واكفه شر المرض والألم، اللهم ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

3. “اللهم إنك أنت المصلح، لا مصلح إلا أنت، فأصلح عبدك (اسم المريض) واعْفِه من كل سوء، اللهم أعِفْه وعافِه واكفه شر المرض والألم، اللهم ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

ثالثًا: الدعاء بطلب الرحمة من الله للمريض:

1. “اللهم يا رحيم يا رحمن، ارحم عبدك (اسم المريض) وارزقه من رحمتك الواسعة ما تشفيه وترحمه به، اللهم ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

2. “اللهم إنك أنت الرحمن، لا رحمن إلا أنت، فارحم عبدك (اسم المريض) وارزقه من رحمتك الواسعة ما تشفيه وترحمه به، اللهم ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

3. “اللهم إنك أنت الغفور، لا غفور إلا أنت، فاغفر لعبدك (اسم المريض) وارحمه وارزقه من رحمتك الواسعة ما تشفيه وترحمه به، اللهم ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

رابعًا: الدعاء بطلب التيسير والشفاء من الله:

1. “اللهم يا مسهل يا ميسر، هون على عبدك (اسم المريض) مرضه ويسر له الشفاء، اللهم سهل عليه ما صعب ويسر له ما تعسر، اللهم ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

2. “اللهم إنك أنت الميسر، لا ميسر إلا أنت، فهون على عبدك (اسم المريض) مرضه ويسر له الشفاء، اللهم سهل عليه ما صعب ويسر له ما تعسر، اللهم ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

3. “اللهم إنك أنت المتكفل، لا متكفل إلا أنت، فتكفل بعبدك (اسم المريض) ويسر له الشفاء، اللهم سهل عليه ما صعب ويسر له ما تعسر، اللهم ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

خامسًا: الدعاء بطلب الصبر والسلوان من الله:

1. “اللهم يا صبور يا سلاّم، صبر عبدك (اسم المريض) وارضه بقضائك وقدرك، اللهم ارزقه الصبر والسلوان، اللهم ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

أضف تعليق