دعاء عن الميت جدتي

دعاء عن الميت جدتي

دعاء عن الميت جدتي

المقدمة

الجدة هي الأم الثانية، هي الحضن الدافئ الذي يلجأ إليه الأحفاد في أوقات الشدة والضعف، هي الكنز الثمين الذي يحوي الذكريات الجميلة والأيام السعيدة، هي التي تغمر أحفادها بالعطف والحنان، وهي التي تمنحهم الدعم والتشجيع في كل خطوة يخطونها في حياتهم.

وعندما تفقد الجدة، يفقد الأحفاد جزءًا كبيرًا من حياتهم، ويفقدون مصدرًا مهمًا للدفء والحب والطمأنينة. ولكن حتى بعد وفاتها، تبقى الجدة حية في قلوب أحفادها وفي ذكرياتهم، ولا ينسون أبدًا فضلها وعطائها.

دعاء عن الميت جدتي

– الرحمة والمغفرة:

اللهم ارحم جدتي واغفر لها وارفع درجتها في الجنة، اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن ترحم جدتي وتغفر لها وأن تجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم ارض عنها وارفع درجتها في الجنة وبدل سيئاتها حسنات.

– العفو والصفح:

اللهم أعفو عن جدتي واغفر لها، وتجاوز عن سيئاتها، اللهم إن جدتي كانت مسلمة مؤمنة، وكانت تحبك وتخشاك وتتبع أوامرك وتجتنب نواهيك، اللهم فاعف عنها واغفر لها وتجاوز عن سيئاتها، اللهم لا تحرمها من رحمتك وعفوك ومغفرتك.

– حسن الخاتمة:

اللهم ارزق جدتي حسن الخاتمة، وتوفيها على الإسلام والإيمان، اللهم ارحم جدتي واغفر لها وأدخلها الجنة من غير حساب ولا عذاب، اللهم اجعل جدتي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب، اللهم ارحم جدتي واغفر لها وأسألك أن تتقبلها في رحمتك وأسألك أن تدخلها الجنة بغير حساب ولا عذاب.

– ثبات الإيمان:

اللهم ثبت جدتي على الإسلام والإيمان، وأعذها من شر الشيطان ومن شر كل ذي شر، اللهم ثبت جدتي على الإسلام والإيمان، وأعذها من شر كل ذي شر، اللهم إني أسألك أن تثبت جدتي على الإسلام والإيمان، وأعذها من شر كل ذي شر.

– صبر الأهل والخلان:

اللهم اصبرنا على فراق جدتي، واجعل في قلوبنا سلوانًا، اللهم عوضنا عن جدتي خيرًا منها، وارزقنا خيرًا مما فقدنا، اللهم اصبرنا على فراق جدتي، واجعل في قلوبنا سلوانًا، اللهم عوضنا عن جدتي خيرًا منها، وارزقنا خيرًا مما فقدنا.

– الشفاعة لها:

اللهم اشفع لجدتي عندك، واجعلها من الذين يشفع لهم نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم اشفع لجدتي عندك، واجعلها من الذين يشفع لهم نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم اشفع لجدتي عندك، واجعلها من الذين يشفع لهم نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

– البر والعطف عليها:

اللهم توف جدتي برحمتك، وأكرم نزلها، ووسع مدخلها، واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدلها دارًا خيرًا من دارها، وأهلاً خيرًا من أهلها، وزوجًا خيرًا من زوجها، وأدخلها الجنة وأعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار.

الخاتمة

الجدة هي نعمة عظيمة من الله تعالى، ولا بد من برها والإحسان إليها في حياتها وبعد وفاتها، والدعاء لها بالرحمة والمغفرة والحسنى.

اللهم ارحم جدتي واغفر لها واعف عنها وتجاوز عن سيئاتها وأدخلها الجنة بغير حساب ولا عذاب، اللهم ارزقها حسن الخاتمة وثبتها على الإسلام والإيمان، واجعل في قلوبنا سلوانًا، وعوضنا عن جدتي خيرًا منها، وأرزقنا خيرًا مما فقدنا، وأشفع لها عندك واجعلها من الذين يشفع لهم نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *