دعاء كشف السارق

دعاء كشف السارق

دعاء كشف السارق

مقدمة

السّارق هو الشخص الذي يأخذ مال أو ممتلكات شخص آخر دون إذنه، ويعتبر السرقة من أخطر الجرائم التي يعاقب عليها القانون، وقد نهى الله تعالى عن السرقة في كتابه الكريم، وأمرنا بالمحافظة على أموال الناس وعدم التعدي عليها، لذلك فإن دعاء كشف السارق من الأدعية المهمة التي يجب على كل مسلم أن يحفظها ويدعو بها، لأنها تساعد في استرجاع المسروقات ومعاقبة اللصوص.

1. فضل دعاء كشف السارق

1. كشف السارق: الدعاء إلى الله تعالى يساعد في كشف السارق وإعادته إلى الطريق الصحيح، حيث قال تعالى: “وإذا سرقوا قالوا إنا سرقنا واضطررنا والشيطان زين لهم ما كانوا يعملون”، لذلك فإن الدعاء إلى الله تعالى يساعد في إخراج السارق من ضلاله وإعادته إلى الطريق الصحيح.

2. استرجاع المسروقات: الدعاء إلى الله تعالى يساعد في استعادة المسروقات، حيث قال تعالى: “وإن أدخلوا عليهم سرقوا متاعكم”، لذلك فإن الدعاء إلى الله تعالى يساعد في حماية ممتلكاتك من السرقة وإعادتها إليك إذا سُرقت.

3. حماية النفس والمال: الدعاء إلى الله تعالى يساعد في حماية نفسك ومالك من السارقين، حيث قال تعالى: “ولا تمدن عينيك إلى ما متعنا به أزواجًا منهم زهرة الحياة الدنيا لنفتنهم فيه”، لذلك فإن الدعاء إلى الله تعالى يساعد في حمايتك من الشرور والفتن.

2. آداب دعاء كشف السارق

1. الإخلاص لله تعالى: يجب أن يكون الدّعاء خالصًا لوجه الله تعالى، وأن لا يكون فيه أي شرك أو رياء، قال تعالى: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان”، لذلك يجب أن يكون الدّعاء خالصًا لله تعالى وحده.

2. اليقين بالإجابة: يجب أن يكون الدّاعي على يقين بأن الله تعالى سوف يستجيب لدعائه، قال تعالى: “ادعوني أستجب لكم”، لذلك يجب أن يكون الدّاعي على يقين بأن الله تعالى سوف يستجيب لدعائه إذا كان مخلصًا وموقنًا بالإجابة.

3. التضرع والخشوع: يجب أن يكون الدّاعي متضرعًا وخاشعًا لله تعالى، قال تعالى: “ادعوا ربكم تضرعًا وخفية”، لذلك يجب أن يكون الدّاعي متضرعًا وخاشعًا لله تعالى عند الدعاء.

3. كيفية دعاء كشف السارق

1. الوضوء: يجب أن يتوضأ الدّاعي قبل الدعاء، قال تعالى: “يا أيها الذين آمنوا إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوا برؤوسكم وأرجلكم إلى الكعبين”، لذلك يجب أن يتوضأ الدّاعي قبل الدعاء حتى يكون على طهارة.

2. استقبال القبلة: يجب أن يستقبل الدّاعي القبلة عند الدعاء، قال تعالى: “فول وجهك شطر المسجد الحرام”، لذلك يجب أن يستقبل الدّاعي القبلة عند الدعاء حتى تكون دعوته مستجابة.

3. رفع اليدين: يجب أن يرفع الدّاعي يديه عند الدعاء، قال تعالى: “ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا”، لذلك يجب أن يرفع الدّاعي يديه عند الدعاء حتى تكون دعوته مستجابة.

4. أدعية كشف السارق

1. “اللهم اكشف لي السارق ورد إلي مالي المسروق، اللهم أنت تعلم ما أخفي وما أعلن، اللهم لا تخفي عني شيئًا، اللهم ارزقني بحق أسمائك الحسنى أن أكشف السارق ورد إلي مالي المسروق”.

2. “اللهم إني أسألك بحق أسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تكشف لي السارق ورد إلي مالي المسروق، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء، اللهم لا حول ولا قوة إلا بك”.

3. “اللهم ارزقني بحق أسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن أكشف السارق ورد إلي مالي المسروق، اللهم أنت الغفور الرحيم، اللهم لا ترد دعائي”.

5. دعاء حماية النفس والمال من السارق

1. “اللهم احفظني ومالي من السارقين، اللهم أنت الحافظ القادر على كل شيء، اللهم لا حول ولا قوة إلا بك”.

2. “اللهم اكفني شر السارقين واحفظ مالي من السرقة، اللهم أنت الحافظ القادر على كل شيء، اللهم لا حول ولا قوة إلا بك”.

3. “اللهم ارزقني بحق أسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن أحفظ نفسي ومالي من السارقين، اللهم أنت الغفور الرحيم، اللهم لا ترد دعائي”.

6. دعاء استرجاع المسروقات

1. “اللهم رد إلي مالي المسروق، اللهم أنت القادر على كل شيء، اللهم لا حول ولا قوة إلا بك”.

2. “اللهم ارزقني بحق أسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن أستعيد المسروقات، اللهم أنت الغفور الرحيم، اللهم لا ترد دعائي”.

3. “اللهم اكشف لي السارق ورد إلي مالي المسروق، اللهم إني أسألك بحق أسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تكشف لي السارق ورد إلي مالي المسروق، اللهم أنت القادر على كل شيء، اللهم لا حول ولا قوة إلا بك”.

7. الخاتمة

دعاء كشف السارق من الأدعية المهمة التي يجب على كل مسلم أن يحفظها ويدعو بها، لأنها تساعد في كشف السارق واسترجاع المسروقات وحماية النفس والمال من السرقة، ويجب أن يكون الدّاعي مخلصًا لله تعالى ومتضرعًا وخاشعًا عند الدعاء، وأن يستقبل القبلة ويرفع يديه، وأن يدعو بأدعية كشف السارق التي وردت في السنة النبوية الشريفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *