دعاء لزوجة ابني

دعاء لزوجة ابني

دعاء لزوجة ابني

مقدمة

إن الزواج هو رابطة مقدسة تجمع بين الزوج والزوجة، وهو أساس الأسرة التي هي اللبنة الأولى في المجتمع. والزوجة هي شريكة الزوج في حياته، وهي أم أولاده، وهي ربة بيته، وهي الصديقة التي يلجأ إليها في السراء والضراء. لذا فإن الدعاء لها بالخير والتوفيق والسعادة هو من أفضل ما يمكن أن يقدمه لها زوجها وأهله وأقاربه وأصدقاؤه.

الفقرة الأولى: طلب الهداية والتوفيق لزوجة الابن

اللهم اهد زوجة ابني إلى سواء السبيل، ووفقها في أقوالها وأفعالها، واجعلها من الصالحات القانتات، واجعلها بارة بأهل زوجها، ومحبة لهم، ومتعاونة معهم، واجعلها زوجة صالحة لأبني، وأمًا صالحة لأولاده، واجعل بيتها عامرًا بالسعادة والفرح والسرور.

اللهم ارزقها الذرية الصالحة المعافاة، واجعلها تربيهم على طاعتك واتباع سنتك، واجعلها قدوة حسنة لهم في أخلاقها وأفعالها، واجعلها أمًا رحيمة بهم، حانية عليهم، عطوفة عليهم.

اللهم أعطها الصحة والعافية وطول العمر، واجعلها في عافية دائمة، واجعلها سالمة من كل سوء ومكروه، واجعلها معافاة من كل مرض ووباء، واجعلها قوية البدن، صافية الذهن، صحيحة الأعضاء.

الفقرة الثانية: طلب الرزق والبركة لزوجة الابن

اللهم ارزق زوجة ابني الرزق الوفير الحلال، وبارك لها في رزقها، واكفها شر الفقر والحاجة، واجعلها غنية عن سؤال الناس، واجعلها قانعة بما رزقتها، واجعلها شاكرة لك على نعمك.

اللهم افتح أمامها أبواب الرزق من حيث لا تحتسب، وارزقها من حيث لا تعلم، وبارك لها في تجارتها، وفي عملها، وفي مالها، وفي أولادها، وفي صحتها، وفي عافيتها، وفي عمرها.

اللهم اجعلها من أغنياء الناس إيمانًا وعملًا، واجعلها من أغنياء الناس مالًا وولدًا، واجعلها من أغنياء الناس سعادة وهناءً، واجعلها من أغنياء الناس صحة وعافية.

الفقرة الثالثة: طلب السعادة والاستقرار لزوجة الابن

اللهم أسعد زوجة ابني في حياتها الزوجية، واجعلها تعيش مع زوجها في سعادة ووئام ومودة ورحمة، واجعل حياتهما مليئة بالحب والتفاهم والتسامح، واجعل بيتهما عامرًا بالفرح والسرور.

اللهم ارزق زوجة ابني الاستقرار الأسري، واجعلها تعيش مع زوجها وأولادها في استقرار وراحة وطمأنينة، واجعل بيتها ملاذًا آمنًا لها ولزوجها ولأولادها، واجعل أسرتها أسرة مترابطة متماسكة متعاونة متكاتفة.

اللهم احفظ زوجة ابني من كل مكروه وسوء، واجعلها في أمن وأمان، واجعلها بعيدة عن كل شر وفتنة، واجعلها سالمة من كل حادث ومصيبة، واجعلها مطمئنة البال، هادئة النفس، مرتاحة القلب.

الفقرة الرابعة: طلب النجاح والتفوق لزوجة الابن

اللهم وفق زوجة ابني في دراستها أو عملها، واجعلها من المتفوقات والناجحات، واجعلها من المتميزات في مجال دراستها أو عملها، واجعلها من الرائدات في تخصصها، واجعلها من القياديات في عملها.

اللهم افتح أمامها أبواب النجاح من حيث لا تحتسب، ووفقها في اختباراتها، وفي مقابلاتها الوظيفية، وفي مشاريعها، وفي أعمالها، واجعلها من أصحاب المناصب العليا، واجعلها من أصحاب الشركات الكبرى، واجعلها من أصحاب الثروات الطائلة.

اللهم اجعلها قدوة حسنة لغيرها من النساء، واجعلها ملهمة للغير، واجعلها مصدر فخر واعتزاز لزوجها وأهلها وأقاربها وأصدقائها.

الفقرة الخامسة: طلب الجمال والجاذبية لزوجة الابن

اللهم اجعل زوجة ابني جميلة الوجه، حسنة الخلق، طيبة القلب، رقيقة المشاعر، لطيفة المعشر، جذابة الأنوثة، ساحرة الجمال.

اللهم اجعل زوجة ابني من أجمل نساء العالم، وأكثر نساء العالم جاذبية، وأكثر نساء العالم أنوثة، وأكثر نساء العالم رقة، وأكثر نساء العالم لطفًا.

اللهم اجعل زوجة ابني من الحور العين، واجعلها من أهل الجنة، واجعلها من المقربين إليك، واجعلها من الفائزين برضوانك.

الفقرة السادسة: طلب العفة وال貞ور لزوجة الابن

اللهم احفظ زوجة ابني من الزنا والفاحشة، واجعلها عفيفة طاهرة شريفة، واجعلها من الصالحات القانتات، واجعلها من المحصنات الغافلات.

اللهم اجعل زوجة ابني من النساء العفيفات الشريفات، واجعلها من النساء الطاهرات النقيات، واجعلها من النساء الصالحات القانتات، واجعلها من النساء المحصنات الغافلات.

اللهم اجعل زوجة ابني من أولئك النساء اللواتي يدخلن الجنة بغير حساب، واجعلها من أولئك النساء اللواتي ينظر إليهن أهل الجنة فيقولون: ما شاء الله تبارك الله.

الفقرة السابعة: طلب المغفرة والرحمة لزوجة الابن

اللهم اغفر لزوجة ابني ذنوبها وخطاياها، وتجاوز عن سيئاتها، وارحمها برحمتك الواسعة، وتجاوز عنها بفضلك وكرمك، واجعلها من الفائزين برحمتك.

اللهم ارحم زوجة ابني في الدنيا والآخرة، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، واجعل مثواها الجنة، واجعلها من أهل الجنة.

اللهم اجعل زوجة ابني من أولئك النساء اللواتي يدخلن الجنة بغير حساب، واجعلها من أولئك النساء اللواتي ينظر إليهن أهل الجنة فيقولون: ما شاء الله تبارك الله.

الخلاصة

إن الدعاء لزوجة الابن هو من أفضل ما يمكن أن نقدمه لها، وهو من أفضل ما يمكن أن نقدمه لابننا أيضًا. فالدعاء لها بالخير والتوفيق والسعادة والاستقرار والنجاح والجمال والجاذبية والعفة وال贞ور والمغفرة والرحمة هو من أفضل ما يمكن أن نقدمه لها في هذه الدنيا وفي الآخرة.

أضف تعليق