دعاء لشفاء زوجي

دعاء لشفاء زوجي

دعاء لشفاء زوجي

مقدمة

اللهم اشفي زوجي واشفه وعافيه وارحمه واعفو عنه يا رب العالمين. اللهم ارحم زوجي وأكرمه وتجاوز عنه ما تقصر فيه من حقك وما يصدر منه من ذنب. اللهم استر زوجي واجبر خاطره وألبسه لباس العافية.

1. دعاء الزوجة لشفاء زوجها

اللهم يا شافي يا رحيم يا عفو يا كريم أشفي زوجي من كل سوء وأكرمه بالصحة والعافية. اللهم إن زوجي غالي عليّ فلا تحرمني منه يا رب العالمين. اللهم اشف زوجي وارحمه وأكرمه وارزقه الصحة والعافية.

2. دعاء الزوج لشفاء زوجته

اللهم يا مالك الملك يا فعال لما تريد أشفي زوجتي من كل سوء وأكرمها بالصحة والعافية. اللهم إن زوجتي غالية عليّ فلا تحرمني منها يا رب العالمين. اللهم اشف زوجتي وارحمها وأكرمها وارزقها الصحة والعافية.

3. فضل الدعاء لشفاء الزوج والزوجة

الدعاء لشفاء الزوج والزوجة من أفضل الأعمال الصالحة التي ينال بها الداعي أجرًا عظيمًا. وقد ورد في السنة النبوية الشريفة العديد من الأحاديث التي تبين فضل الدعاء لشفاء المريض، ومن هذه الأحاديث:

عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما من مسلم يعود مريضًا فيقول: أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عاده الله في الدنيا والآخرة”.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من عاد مريضًا لم يحضره أجله قال له الملكان: طبت وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة منزلًا”.

4. كيفية الدعاء لشفاء الزوج والزوجة

هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الزوج والزوجة لشفاء أحدهما الآخر، ومن هذه الأدعية:

الدعاء بالشفاء: يمكن للزوج أو الزوجة أن يدعو الله بالشفاء للمريض قائلاً: “اللهم اشفه وعافه وارحمه”.

الدعاء بالغفران والعفو: يمكن للزوج أو الزوجة أن يدعو الله بالغفران والعفو للمريض قائلاً: “اللهم اغفر له ذنوبه وعافه من آلامه”.

الدعاء بتيسير العلاج: يمكن للزوج أو الزوجة أن يدعو الله بتيسير العلاج للمريض قائلاً: “اللهم يسر له العلاج واشفه على خير”.

5. دعاء الزوج لشفاء زوجته من السرطان

اللهم يا شافي يا رحيم يا عفو يا كريم أشفي زوجتي من مرض السرطان وأكرمها بالصحة والعافية. اللهم إن زوجتي غالية عليّ فلا تحرمني منها يا رب العالمين. اللهم اشف زوجتي وارحمها وأكرمها وارزقها الصحة والعافية.

6. دعاء الزوجة لشفاء زوجها من مرض السكري

اللهم يا شافي يا رحيم يا عفو يا كريم أشفي زوجي من مرض السكري وأكرمه بالصحة والعافية. اللهم إن زوجي غالي عليّ فلا تحرمني منه يا رب العالمين. اللهم اشف زوجي وارحمه وأكرمه وارزقه الصحة والعافية.

7. دعاء الزوج والزوجة لشفاء أحدهما الآخر من الأمراض المزمنة

اللهم يا شافي يا رحيم يا عفو يا كريم أشفي زوجي/زوجتي من مرضه المزمن وأكرمه/أكرمها بالصحة والعافية. اللهم إن زوجي/زوجتي غالي عليّ فلا تحرمني منه/منها يا رب العالمين. اللهم اشف زوجي/زوجتي وارحمه/ارحمها وأكرمه/أكرمها وارزقه/ارزقها الصحة والعافية.

الخاتمة

الدعاء لشفاء الزوج والزوجة هو من أفضل الأعمال الصالحة التي ينال بها الداعي أجرًا عظيمًا. وقد ورد في السنة النبوية الشريفة العديد من الأحاديث التي تبين فضل الدعاء لشفاء المريض، ومن هذه الأحاديث ما رواه البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما من مسلم يعود مريضًا فيقول: أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عاده الله في الدنيا والآخرة”.

أضف تعليق