دعاء للمريض بالشفاء قصير

دعاء للمريض بالشفاء قصير

دعاء للمريض بالشفاء قصير

المُقدمة:

الدعاء هو اللجوء إلى الله -عز وجل- بالطلب منه وتوسله إليه، وهو من العبادات العظيمة التي تُقرّب العبد من ربه، ويُعدّ الدعاء للمريض بالشفاء من أفضل أنواع الدعاء وأكثرها أجرًا، ففيه إظهار الاهتمام بالمريض واللجوء إلى الله -عز وجل- لشفائه وإزالة ما به من مرض، وفي هذا المقال نذكر بعض الأدعية للمريض بالشفاء قصيرة وسهلة الحفظ.

أدعية للمريض بالشفاء قصيرة:

1. دعاء الشفاء من الأمراض:

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويبريك ويعافيك شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم خذ بيده وارحمه وارزقه الصحة والعافية، اللهم لا كاشف لضرّك إلا أنت.

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا استُرحمت به رحمت، أن تشفي عبدك [اسم المريض] وأن تمنّ عليه بالصحة والعافية، اللهم اجعله برحمتك في عافية دائمة لا تزول أبدًا.

اللهم إني أسألك أن تشفي عبدك [اسم المريض] شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، اللهم يا من شفيت أيوب من مرضه، اشفه أنت الشافي لا شافي غيرك.

2. دعاء الشفاء من الأمراض الجلدية:

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا استُرحمت به رحمت، أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض الجلدي، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل جلده صافيًا لا أثر فيه للمرض.

اللهم يا من خلقت الجلد وجعلته حائلاً بيننا وبين الأمراض، أسألك أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض الجلدي، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل جلده صافيًا لا أثر فيه للمرض.

اللهم يا من شفيت أيوب من مرضه، أسألك أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض الجلدي، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل جلده صافيًا لا أثر فيه للمرض.

3. دعاء الشفاء من الأمراض السرطانية:

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا استُرحمت به رحمت، أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض السرطاني، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل خلاياه سليمة لا أثر فيها للمرض.

اللهم يا من خلقت الخلايا وجعلتها أساس الحياة، أسألك أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض السرطاني، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل خلاياه سليمة لا أثر فيها للمرض.

اللهم يا من شفيت أيوب من مرضه، أسألك أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض السرطاني، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل خلاياه سليمة لا أثر فيها للمرض.

4. دعاء الشفاء من الأمراض القلبية:

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا استُرحمت به رحمت، أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض القلبي، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل قلبه سليمًا لا أثر فيه للمرض.

اللهم يا من خلقت القلب وجعلته مضخة الحياة، أسألك أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض القلبي، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل قلبه سليمًا لا أثر فيه للمرض.

اللهم يا من شفيت أيوب من مرضه، أسألك أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض القلبي، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل قلبه سليمًا لا أثر فيه للمرض.

5. دعاء الشفاء من الأمراض العصبية:

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا استُرحمت به رحمت، أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض العصبي، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل أعصابه سليمة لا أثر فيها للمرض.

اللهم يا من خلقت الأعصاب وجعلتها ناقل الإشارات في الجسم، أسألك أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض العصبي، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل أعصابه سليمة لا أثر فيها للمرض.

اللهم يا من شفيت أيوب من مرضه، أسألك أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض العصبي، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل أعصابه سليمة لا أثر فيها للمرض.

6. دعاء الشفاء من الأمراض النفسية:

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا استُرحمت به رحمت، أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض النفسي، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل نفسه سليمة لا أثر فيها للمرض.

اللهم يا من خلقت النفس وجعلتها سر الحياة، أسألك أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض النفسي، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل نفسه سليمة لا أثر فيها للمرض.

اللهم يا من شفيت أيوب من مرضه، أسألك أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض النفسي، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل نفسه سليمة لا أثر فيها للمرض.

7. دعاء الشفاء من الأمراض المزمنة:

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا استُرحمت به رحمت، أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض المزمن، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل جسمه سليمًا لا أثر فيه للمرض.

اللهم يا من خلقت الجسم وجعله آية في الإبداع، أسألك أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض المزمن، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل جسمه سليمًا لا أثر فيه للمرض.

اللهم يا من شفيت أيوب من مرضه، أسألك أن تشفي عبدك [اسم المريض] من هذا المرض المزمن، اللهم اشفيه وعافه واكشف عنه ما به من مرض، واجعل جسمه سليمًا لا أثر فيه للمرض.

الخاتمة:

الدعاء للمريض بالشفاء هو من أفضل أنواع الدعاء وأكثرها أجرًا، ففيه إظهار الاهتمام بالمريض واللجوء إلى الله -عز وجل- لشفائه وإزالة ما به من مرض، وقد ذكرنا في هذا المقال بعض الأدعية للمريض بالشفاء قصيرة وسهلة الحفظ، علّها تكون سببًا في شفاء المريض بإذن الله -عز وجل-.

أضف تعليق