دعاء لل ميت

دعاء لل ميت

دعاء للميت

مقدمة:

الموت هو خاتمة محتومة لكل كائن حي، وهو أمر لا محالة منه مهما طالت الحياة. ومهما كانت شدة حزننا على فراق من نحب، فلا بد أن نستسلم لإرادة الله ونحتسبه عنده.

دعاء للميت هو أحد الطرق التي يمكننا من خلالها التعبير عن حبنا وتقديرنا للمتوفى، والتضرع إلى الله أن يغفر له ذنوبه ويرحمه.

دعاء للمغفرة والرحمة:

اللهم اغفر لـ (اسم المتوفى) وارحمه. اللهم إن (اسم المتوفى) كان عبدك المؤمن، وكان يحبك ويخشاك، وكان يتبع سنّة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار. اللهم آنس وحشته، وأكرم مثواه، واجعل قبره نوراً.

اللهم ارحم (اسم المتوفى) رحمة واسعة، وأعذه من عذاب القبر ومن فتنة النار. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، واجعل قراءته للقرآن الكريم شفيعاً له يوم القيامة.

دعاء لتخفيف الحزن والآلام:

اللهم خفف حزننا على (اسم المتوفى) وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ابدل حزننا فرحاً، وآلامنا سروراً.

اللهم اجعل ذكرى (اسم المتوفى) ذكرى طيبة، واجعل قبره مزاراً للملائكة والأنبياء والصالحين. اللهم اجعل (اسم المتوفى) من الشهداء والصديقين والصالحين.

اللهم اجعل (اسم المتوفى) من الذين ينظرون إلى وجوهك الكريم في الجنة، ومن الذين يدخلون الجنة بغير حساب.

دعاء للصبر والسلوان:

اللهم ارزقنا الصبر والسلوان على فراق (اسم المتوفى). اللهم اجعلنا من الصابرين المحتسبين، واجعل مصيبتنا خالصة لوجهك الكريم.

اللهم ألهمنا الصبر والسلوان، وأعنا على تحمل مصيبتنا، وارزقنا الأجر والمثوبة. اللهم اجعلنا من الراضين بقضائك وقدرك، واجعلنا من الشاكرين لنعمك.

اللهم اجعلنا من الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا: إنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم اجعلنا من الذين يصبرون على المصائب والابتلاءات، واجعلنا من الفائزين في الآخرة.

دعاء لراحة المتوفى:

اللهم ارحم (اسم المتوفى) وأدخله الجنة من غير حساب ولا عذاب. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، واجعل مثواه في عليين.

اللهم اجعل (اسم المتوفى) من الذين يدخلون الجنة بغير حساب، ومن الذين يرون وجهك الكريم في الجنة. اللهم اجعل (اسم المتوفى) من الذين ينعمون بنعيم الجنة، ومن الذين يرزقون من الجنة بغير حساب.

اللهم اجعل (اسم المتوفى) من الذين يرون وجهك الكريم في الجنة، ومن الذين يرزقون من الجنة بغير حساب. اللهم اجعل (اسم المتوفى) من الذين ينعمون بنعيم الجنة، ومن الذين يرزقون من الجنة بغير حساب.

دعاء لبر الوالدين:

اللهم ارحم (اسم المتوفى) وارحم والديه، واجزهم عني خير الجزاء. اللهم اغفر لوالديَّ وارحمهما، وأدخلهما الجنة مع الصديقين والشهداء والصالحين.

اللهم أطعمهما من الجنة واسقهما من الجنة، وارزقهما من الجنة، واجعلهما من الذين ينظرون إلى وجهك الكريم في الجنة.

اللهم اجعل (اسم المتوفى) ووالديه من الذين يدخلون الجنة بغير حساب، ومن الذين يرزقون من الجنة بغير حساب. اللهم اجعل (اسم المتوفى) ووالديه من الذين ينعمون بنعيم الجنة، ومن الذين يرزقون من الجنة بغير حساب.

دعاء لقضاء الديون:

اللهم اقض ديون (اسم المتوفى) واجعله من الذين لا دين عليهم. اللهم ارزق (اسم المتوفى) من واسع فضلك، وارزقه من حيث لا يحتسب.

اللهم اجعل (اسم المتوفى) من الذين يدخلون الجنة بغير حساب، ومن الذين يرزقون من الجنة بغير حساب. اللهم اجعل (اسم المتوفى) من الذين ينعمون بنعيم الجنة، ومن الذين يرزقون من الجنة بغير حساب.

خاتمة:

اللهم اجعل دعاءنا هذا مقبولاً عندك، وارحم (اسم المتوفى) وارزقه من واسع فضلك. اللهم اجعلنا من الذين يدخلون الجنة بغير حساب، ومن الذين يرزقون من الجنة بغير حساب.

اللهم اجعلنا من الذين ينعمون بنعيم الجنة، ومن الذين يرزقون من الجنة بغير حساب.

أضف تعليق