دعاء لوجع الاذن عن أهل البيت

دعاء لوجع الاذن عن أهل البيت

دعاء لوجع الأذن عن أهل البيت

مقدمة

يعاني الكثير من الأشخاص من آلام الأذن، والتي قد تكون ناتجة عن أسباب مختلفة، مثل تراكم الأوساخ والشمع في الأذن، أو الإصابة بالالتهابات البكتيرية أو الفيروسية، أو الإصابة بالحساسية، أو التعرض للضوضاء العالية، أو إصابة الأذن بجسم غريب. ويمكن أن يكون ألم الأذن شديدًا ومؤلمًا، مما يتطلب العلاج المناسب لتخفيف الألم والالتهاب. وقد ورد عن أهل البيت مجموعة من الأدعية التي يمكن تلاوتها لتخفيف ألم الأذن، ومنها:

1. دعاء الإمام علي(عlie) لوجع الأذن

عن الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع الأذن، فليضع يده على أذنه اليمنى ويقول: ”اللهم اشفني من وجع أذني، فإنك أنت الشافي، ولا شفاء إلا شفاؤك، ولا دواء إلا دواؤك“.

وروى الكليني في الكافي عن الإمام علي(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذنه، فليضع يده على أذنه اليمنى ويقول: ”بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم اشفه من وجع أذنه، فإنك أنت الشافي، ولا شفاء إلا شفاؤك، ولا دواء إلا دواؤك“.

وقد ورد عن الإمام علي(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذنه، فليقرأ سورة الفاتحة والمعوذتين، ثم ينفث في أذنه اليمنى واليسرى“.

2. دعاء الإمام الحسين(عليه السلام) لوجع الأذن

عن الإمام الحسين بن علي(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذنه، فليضع يده على أذنه اليمنى ويقول: ”اللهم اكشف عني وجع أذني، فإنك أنت الكاشف، ولا كاشف إلا أنت“.

وروى الكليني في الكافي عن الإمام الحسين(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذنه، فليضع يده على أذنه اليمنى ويقرأ سورة الفاتحة والمعوذتين، ثم ينفث في أذنه اليمنى واليسرى“.

وقد ورد عن الإمام الحسين(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذنه، فليدعو بهذا الدعاء: ”اللهم اشفه من وجع أذنه، فإنك أنت الشافي، ولا شفاء إلا شفاؤك، ولا دواء إلا دواؤك“.

3. دعاء الإمام زين العابدين(عليه السلام) لوجع الأذن

عن الإمام زين العابدين(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذنه، فليضع يده على أذنه اليمنى ويقول: ”اللهم اشفني من وجع أذني، فإنك أنت الشافي، ولا شفاء إلا شفاؤك، ولا دواء إلا دواؤك“.

وروى الكليني في الكافي عن الإمام زين العابدين(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذنه، فليضع يده على أذنه اليمنى ويقرأ سورة الفاتحة والمعوذتين، ثم ينفث في أذنه اليمنى واليسرى“.

وقد ورد عن الإمام زين العابدين(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذنه، فليدعو بهذا الدعاء: ”اللهم اشفه من وجع أذنه، فإنك أنت الشافي، ولا شفاء إلا شفاؤك، ولا دواء إلا دواؤك“.

4. دعاء الإمام الصادق(عليه السلام) لوجع الأذن

عن الإمام جعفر الصادق(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذنه، فليضع يده على أذنه اليمنى ويقول: ”اللهم اشفني من وجع أذني، فإنك أنت الشافي، ولا شفاء إلا شفاؤك، ولا دواء إلا دواؤك“.

وروى الكليني في الكافي عن الإمام الصادق(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذنه، فليضع يده على أذنه اليمنى ويقرأ سورة الفاتحة والمعوذتين، ثم ينفث في أذنه اليمنى واليسرى“.

وقد ورد عن الإمام الصادق(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذنه، فليدعو بهذا الدعاء: ”اللهم اشفه من وجع أذنه، فإنك أنت الشافي، ولا شفاء إلا شفاؤك، ولا دواء إلا دواؤك“.

5. دعاء الإمام الكاظم(عليه السلام) لوجع الأذن

عن الإمام موسى الكاظم(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذنه، فليضع يده على أذنه اليمنى ويقول: ”اللهم اشفني من وجع أذني، فإنك أنت الشافي، ولا شفاء إلا شفاؤك، ولا دواء إلا دواؤك“.

وروى الكليني في الكافي عن الإمام الكاظم(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذنه، فليضع يده على أذنه اليمنى ويقرأ سورة الفاتحة والمعوذتين، ثم ينفث في أذنه اليمنى واليسرى“.

وقد ورد عن الإمام الكاظم(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذنه، فليدعو بهذا الدعاء: ”اللهم اشفه من وجع أذنه، فإنك أنت الشافي، ولا شفاء إلا شفاؤك، ولا دواء إلا دواؤك“.

6. دعاء الإمام الرضا(عليه السلام) لوجع الأذن

عن الإمام علي بن موسى الرضا(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذنه، فليضع يده على أذنه اليمنى ويقول: ”اللهم اشفني من وجع أذني، فإنك أنت الشافي، ولا شفاء إلا شفاؤك، ولا دواء إلا دواؤك“.

وروى الكليني في الكافي عن الإمام الرضا(عليه السلام) أنه قال: ”إذا اشتكى أحدكم من وجع في أذ

أضف تعليق