دعاء ياذا الجلال والاكرام اكرمني للزو

دعاء ياذا الجلال والاكرام اكرمني للزو

بسم الله الرحمن الرحيم

دعاء ياذا الجلال والاكرام اكرمني للزواج

المقدمة:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد:

فإن الزواج من الأمور المهمة في حياة الإنسان، وهو سنة الله تعالى في خلقه، قال تعالى: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} [الروم: 21].

وللادعية فضل كبير في قضاء حوائج العباد، ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المرء دعاء “ياذا الجلال والاكرام اكرمني للزواج”.

فضائل دعاء “ياذا الجلال والاكرام اكرمني للزواج”:

1- استجابة الدعاء:

وذلك لأن الله تعالى هو المجيب لدعوات عباده، قال تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ} [البقرة: 186].

2- بركة الدعاء:

وذلك لأن الدعاء من العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، قال تعالى: {ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ} [الأعراف: 55].

3- ثواب الدعاء:

وذلك لأن الله تعالى قد وعد عباده المستجيبين لدعائه بالثواب العظيم، قال تعالى: {وَسَأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ} [غافر: 5].

شروط استجابة دعاء “ياذا الجلال والاكرام اكرمني للزواج”:

1- الإخلاص لله تعالى:

وذلك بأن يكون الدعاء لله وحده لا شريك له، قال تعالى: {وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا} [النساء: 36].

2- اليقين بالإجابة:

وذلك بأن يوقن العبد بأن الله تعالى سيستجيب لدعائه، قال تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ} [البقرة: 186].

3- الإلحاح في الدعاء:

وذلك بأن يكثر العبد من الدعاء ولا يمل، قال تعالى: {وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَةَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ} [الأعراف: 56].

كيفية الدعاء بـ “ياذا الجلال والاكرام اكرمني للزواج”:

1- اختيار الوقت المناسب:

وذلك بأن يدعو العبد في الأوقات التي يكون فيها الدعاء أكثر استجابة، مثل: الثلث الأخير من الليل، وآخر ساعة من يوم الجمعة، وبين الأذان والإقامة.

2- اختيار المكان المناسب:

وذلك بأن يدعو العبد في الأماكن التي يكون فيها الدعاء أكثر استجابة، مثل: المسجد، وعند الكعبة المشرفة، وعلى جبل عرفات.

3- القيام بأعمال صالحة:

وذلك بأن يقوم العبد بالأعمال الصالحة التي يتقرب بها إلى الله تعالى، مثل: الصلاة، والزكاة، والصيام، والصدقة، وحفظ القرآن الكريم.

الخاتمة:

وفي الختام، فإن دعاء “ياذا الجلال والاكرام اكرمني للزواج” من الأدعية المباركة التي لها فضل كبير في قضاء حوائج العباد، بشرط أن يكون الدعاء بإخلاص ويقين وإلحاح، وأن يكون في الأوقات والأماكن المناسبة، وأن يكون مصحوبًا بأعمال صالحة. فاللهم اكرمني بالزواج الصالح عاجلًا غير آجل.

أضف تعليق