دعاء ياذا الذي كان قبل كل شي

دعاء ياذا الذي كان قبل كل شي

دعاء يا ذا الذي كان قبل كل شيء

مقدمة:

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على رسوله محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين. يا ذا الذي كان قبل كل شيء، وقبل أن يكون شيء، أنت الأول والآخر، والظاهر والباطن، وأنت على كل شيء قدير. يا ذا الذي لا ينام ولا ينسى، ولا يغفل ولا يسهو، يا ذا الذي هو مع عباده أينما كانوا، يا ذا الذي يجيب دعوة المضطر إذا دعاه، يا ذا الذي يرحم عباده ويغفر لهم ذنوبهم.

1. يا ذا الذي لا تدركه الأبصار:

يا ذا الذي لا تدركه الأبصار ولا تحيط به الأفكار، يا ذا الذي هو نور السماوات والأرض، يا ذا الذي هو غني عن العالمين. يا ذا الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام، ثم استوى على العرش، يا ذا الذي هو الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم، يا ذا الذي لا يغفل ولا يسهو. يا ذا الذي هو مع عباده أينما كانوا، يا ذا الذي يجيب دعوة المضطر إذا دعاه، يا ذا الذي يرحم عباده ويغفر لهم ذنوبهم.

2. يا ذا الذي هو الأول والآخر:

يا ذا الذي هو الأول قبل كل شيء، والآخر بعد كل شيء، يا ذا الذي هو الباقي بعد فناء كل شيء، يا ذا الذي هو القائم على كل شيء. يا ذا الذي خلق كل شيء بقدر، يا ذا الذي قدر كل شيء مقدارا، يا ذا الذي لا يعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض. يا ذا الذي هو الغفور الرحيم، يا ذا الذي هو التواب الرحيم، يا ذا الذي هو العفو الكريم.

3. يا ذا الذي هو الظاهر والباطن:

يا ذا الذي هو الظاهر للعيان، والباطن عن الإدراك، يا ذا الذي هو معلوم الوجود، ومجهول الكيفية. يا ذا الذي هو نور السماوات والأرض، وظلمة الكفر والضلال، يا ذا الذي هو حياة المؤمنين، وموت الكافرين. يا ذا الذي هو رحمة المؤمنين، وعذاب الكافرين، يا ذا الذي هو جنة المؤمنين، ونار الكافرين.

4. يا ذا الذي هو على كل شيء قدير:

يا ذا الذي هو على كل شيء قدير، لا يعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض، يا ذا الذي هو القادر على كل شيء. يا ذا الذي قدر كل شيء مقدارا، يا ذا الذي لا يعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض، يا ذا الذي هو المحيي والمميت. يا ذا الذي هو الرازق المعطي، يا ذا الذي هو الشافي المعافي، يا ذا الذي هو المانع الضار.

5. يا ذا الذي لا ينام ولا ينسى:

يا ذا الذي لا ينام ولا ينسى، ولا يغفل ولا يسهو، يا ذا الذي هو مع عباده أينما كانوا، يا ذا الذي يجيب دعوة المضطر إذا دعاه. يا ذا الذي يرحم عباده ويغفر لهم ذنوبهم، يا ذا الذي يتوب على عباده ويقبل توبتهم، يا ذا الذي يعفو عن عباده ويصفح عن سيئاتهم. يا ذا الذي يرزق عباده من حيث لا يحتسبون، يا ذا الذي يكفي عباده شر أعدائهم، يا ذا الذي ينصر عباده على أعدائهم.

6. يا ذا الذي هو رحيم بعباده:

يا ذا الذي هو رحيم بعباده، يا ذا الذي يرحم عباده ويغفر لهم ذنوبهم، يا ذا الذي يتوب على عباده ويقبل توبتهم. يا ذا الذي يعفو عن عباده ويصفح عن سيئاتهم، يا ذا الذي يرزق عباده من حيث لا يحتسبون، يا ذا الذي يكفي عباده شر أعدائهم. يا ذا الذي ينصر عباده على أعدائهم، يا ذا الذي يدفع عن عباده البلاء والمحن، يا ذا الذي ييسر لعباده أمورهم، يا ذا الذي يهدي عباده إلى الصراط المستقيم.

7. يا ذا الذي يستجيب دعوة المضطر:

يا ذا الذي يستجيب دعوة المضطر إذا دعاه، يا ذا الذي ينجي عباده من الكرب والشدائد، يا ذا الذي يفرج عن عباده الهموم والأحزان. يا ذا الذي يقضي عن عباده الديون، يا ذا الذي يرزق عباده من حيث لا يحتسبون، يا ذا الذي يكفي عباده شر أعدائهم. يا ذا الذي ينصر عباده على أعدائهم، يا ذا الذي يدفع عن عباده البلاء والمحن، يا ذا الذي ييسر لعباده أمورهم، يا ذا الذي يهدي عباده إلى الصراط المستقيم.

خاتمة:

الحمد لله الذي يستجيب دعوة المضطر إذا دعاه، والحمد لله الذي ينجي عباده من الكرب والشدائد، والحمد لله الذي يفرج عن عباده الهموم والأحزان. الحمد لله الذي يقضي عن عباده الديون، والحمد لله الذي يرزق عباده من حيث لا يحتسبون، والحمد لله الذي يكفي عباده شر أعدائهم. الحمد لله الذي ينصر عباده على أعدائهم، والحمد لله الذي يدفع عن عباده البلاء والمحن، والحمد لله الذي ييسر لعباده أمورهم، والحمد لله الذي يهدي عباده إلى الصراط المستقيم.

أضف تعليق