دعاء يخافه الجن

دعاء يخافه الجن

دعاء يخافه الجن: مستجاب ومجرب

مقدمة:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مما لا شك فيه أن الجن مخلوقات الله التي خلقها من النار كما خلق الإنسان من الطين، وقد ذكرها الله في القرآن الكريم في مواضع عديدة.

ويعتقد الكثير من الناس أن الجن مخلوقات شريرة قد تؤذي الإنسان، لذلك يبحثون عن ادعية يقراؤونها لحمايتهم من الجن، وفي هذا المقال سنتعرف على مجموعة من ادعية يقال انها تخيف الجن والسبب في ذلك.

1. سورة البقرة:

يعتبر قراءة سورة البقرة من أفضل الأدعية التي تخيف الجن، فهي سورة عظيمة لها فضل كبير، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “اقرؤوا سورة البقرة، فإن قراءتها في البيوت تطرد الشيطان”.

تحتوي سورة البقرة على آيات كثيرة تذكر الجن، وتبين عداوتهم للإنسان، لذلك يعتقد أن قراءة هذه السورة في المنزل لها تأثير قوي في طرد الجن وطرد الحسد والعين ايضا.

ولذلك ينصح بقراءة سورة البقرة في المنزل يوميا، فهي خير حارس للمنازل من الشياطين، كما أنها تساعد على تحصين أهل المنزل من شر الجن.

2. سورة الجن:

تعد سورة الجن من أقوى سور القرآن الكريم التي تخيف الجن، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الجن كل ليلة لم يقربه شيطان حتى يصبح”.

تتميز سورة الجن بأنها تحتوي على آيات كثيرة تتحدث عن الجن، وتكشف عن أسرارهم وطبائعهم، كما أنها تبين عداوتهم للإنسان، لذلك يعتقد أن قراءة هذه السورة لها تأثير قوي في طرد الجن.

ولذلك ينصح بقراءة سورة الجن كل ليلة قبل النوم، فهي خير حصن للمؤمن من شر الجن، كما أنها تساعد على حمايته من السحر والحسد والعين.

3. آية الكرسي:

تعد آية الكرسي من أقوى الأدعية التي تخيف الجن، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ آية الكرسي عند نومه لم يقربه شيطان حتى يصبح”.

تتميز آية الكرسي بأنها تحتوي على أسماء الله الحسنى، والتي لها تأثير قوي في طرد الجن، كما أنها تبين عظمة الله وقدرته، لذلك يعتقد أن قراءة آية الكرسي لها تأثير قوي في طرد الجن.

ولذلك ينصح بقراءة آية الكرسي يوميا، فهي خير حصن للمؤمن من شر الجن، كما أنها تساعد على حمايته من السحر والحسد والعين.

4. دعاء طرد الجن:

مما لا شك فيه أن الأدعية التي يذكرها الله في القرآن الكريم هي خير ما يقرأ الإنسان لطرد الجن، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه علم أصحابه دعاء لطرد الجن، وهو: “أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، ومن كل جن وانس وحشرات ومن كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم”.

يعتبر هذا الدعاء من أقوى الأدعية التي تخيف الجن، فهو يحتوي على أسماء الله الحسنى، والتي لها تأثير قوي في طرد الجن، كما أنه يتضمن اللجوء إلى الله وحده لحمايتنا من شر الجن.

ولذلك ينصح بقراءة هذا الدعاء عند الشعور بقرب الجن، أو عند رؤية أي علامة من علامات وجود الجن في المنزل.

5. دعاء تحصين المنزل من الجن:

هناك العديد من الأدعية التي يمكن قراءتها لتحصين المنزل من الجن، ومن أفضل هذه الأدعية ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “اللهم اني أسألك خير المسكن وخير المأوى، اللهم إني أسألك أن تجعل بيتي هذا آمنا من كل شر، وأن تحفظ أهلي ومن فيه من كل مكروه”.

يعتبر هذا الدعاء من أقوى الأدعية التي تخيف الجن، فهو يحتوي على أسماء الله الحسنى، والتي لها تأثير قوي في طرد الجن، كما أنه يتضمن اللجوء إلى الله وحده لحماية المنزل من شر الجن.

ولذلك ينصح بقراءة هذا الدعاء عند دخول المنزل لأول مرة، أو عند الشعور بقرب الجن، أو عند رؤية أي علامة من علامات وجود الجن في المنزل.

6. دعاء تحصين النفس من الجن:

مما لا شك فيه أن خير ما يمكن للإنسان أن يفعله لتحصين نفسه من الجن هو اللجوء إلى الله وحده، وذلك بقراءة الأدعية التي ذكرها في القرآن الكريم، ومن أفضل هذه الأدعية ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة”.

يعتبر هذا الدعاء من أقوى الأدعية التي تخيف الجن، فهو يحتوي على أسماء الله الحسنى، والتي لها تأثير قوي في طرد الجن، كما أنه يتضمن اللجوء إلى الله وحده لحماية النفس من شر الجن.

ولذلك ينصح بقراءة هذا الدعاء يوميا، فهو خير حصن للمؤمن من شر الجن، كما أنه يساعد على حمايته من السحر والحسد والعين.

7. دعاء التخلص من سحر الجن:

يعد السحر من الأمور التي قد يلجأ إليها الجن لإيذاء الإنسان، وللتخلص من سحر الجن يجب على الإنسان أن يلجأ إلى الله وحده، وذلك بقراءة الأدعية التي ذكرها في القرآن الكريم، ومن أفضل هذه الأدعية ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “اللهم اكشف عني السحر، اللهم أبطل السحر، اللهم فك السحر، اللهم احل السحر”.

يعتبر هذا الدعاء من أقوى الأدعية التي تخيف الجن، فهو يحتوي على أسماء الله الحسنى، والتي لها تأثير قوي في طرد الجن، كما أنه يتضمن اللجوء إلى الله وحده لحماية النفس من شر الجن.

ولذلك ينصح بقراءة هذا الدعاء يوميا، فهو خير حصن للمؤمن من شر الجن، كما أنه يساعد على حمايته من السحر والحسد والعين.

خاتمة:

في ختام هذا المقال، تجدر الإشارة إلى أن الأدعية التي ذكرناها في هذا المقال هي مجرد وسائل مساعدة لطرد الجن، ولكنها ليست كافية وحدها، بل يجب على الإنسان أن يتقرب إلى الله ويرضي الله به ويستعين به وحده لحمايته من شر الجن، ويجب عليه ايضا أن يلتزم بشرع الله عز وجل ويتجنب المحرمات، فذلك هو خير حصن له من شر الجن.

أضف تعليق