دعاء يوم السبت عبد الحي قمبر

دعاء يوم السبت عبد الحي قمبر

دعاء يوم السبت عبد الحي قمبر

المقدمة:

يعتبر يوم السبت من الأيام المباركة التي وردت فيها الكثير من الأدعية والأذكار النبوية الشريفة، حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم حريصًا على الإكثار من الدعاء والذكر في هذا اليوم، كما كان يوصي أصحابه بذلك، ويحضهم على اغتنام فضله ومضاعفة الطاعات فيه، وفي هذا المقال سوف نتناول دعاء يوم السبت عبد الحي قمبر، وفضله وأثره في حياة المسلم.

دعاء يوم السبت عبد الحي قمبر:

يعد دعاء يوم السبت عبد الحي قمبر من الأدعية المأثورة التي توارثها المسلمون عن سلفهم الصالح، ويتميز هذا الدعاء بأنه يشتمل على العديد من الأدعية والأذكار التي تسبب في استجابة الدعوة وتحقيق الأمنيات، ومنها:

1. دعاء فتح أبواب الرزق:

– يا فارج الهم يا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين، أسألك يارب أن تفتح لي أبواب الرزق من حيث لا أحتسب، وأن تبارك لي في رزقي وتجعله حلالًا طيبًا، وأن تغنيني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك.

– يا غني يا واسع العطاء يا كريم، أسألك أن ترزقني المال الحلال الوفير، وأن تجعلني من عبادك الأغنياء الذين ينفقون في سبيلك، وأن تبارك لي في مالي وتجعله سببًا لرفع درجاتي في الآخرة.

– يا رازق السائلين يا باعث الرياح يا منزل المطر، أسألك يارب أن ترزقني من حيث لا أحتسب، وأن تغنيني بحلالك عن حرامك، وأن تجعلني من عبادك الشاكرين.

2. دعاء شفاء المرضى:

– يا شافي الأمراض يا كاشف البأساء، أسألك يارب أن تشفي مرضانا ومرضى المسلمين من كل داء وبلاء، وأن تمن عليهم بالصحة والعافية، وأن تجعل أجسادهم معافاة من كل سوء، وأن تردهم إلينا سالمين غانمين.

– يا رحمن يا رحيم يا لطيف، أسألك يارب أن تمن على مرضانا بالشفاء العاجل، وأن تخفف عنهم آلامهم وأحزانهم، وأن تلهمهم الصبر على ما ألم بهم، وأن تجعل مرضهم سببًا لرفع درجاتهم في الآخرة.

– يا معافي المرضى يا جابر العظام يا باسط اليدين، أسألك يارب أن تشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا، وأن تردهم إلينا سالمين غانمين، وأن تجعل مرضهم سببًا في مغفرة ذنوبهم ورفع درجاتهم في الآخرة.

3. دعاء جلب الفرج:

– يا مفرج الهم يا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين، أسألك يارب أن تفرج عني همي وغمى، وأن تيسر لي أمري، وأن تخرجني من الضيق إلى الفرج، ومن الشدة إلى الرخاء، ومن الحزن إلى الفرح.

– يا غياث المستغيثين يا من لا يرد سائلاً، أسألك يارب أن تفرج عني كربتي وهمي، وأن تيسر لي أمري، وأن تجعلني من عبادك الفرحين المستبشرين، الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

– يا ودود يا حليم يا كريم، أسألك يارب أن تفرج عني ضيقي وهمي، وأن تيسر لي أمري، وأن تجعلني من عبادك المتوكلين عليك، الذين لا يخشون إلا إياك ولا يرجون إلا إياك.

4. دعاء قضاء الحوائج:

– يا قاضي الحاجات يا مجيب الدعوات، أسألك يارب أن تقضي حاجتي وتحقق أمنيتي، وأن تيسر لي أمري، وأن تجعلني من عبادك الناجحين الفائزين، الذين يحققون أهدافهم وطموحاتهم.

– يا لطيف يا كريم يا رحيم، أسألك يارب أن تقضي حاجتي وتحقق أمنيتي، وأن تيسر لي أمري، وأن تجعلني من عبادك السعداء الموفقين، الذين ينالون ما يتمنون وينعمون برضاك ورحمتك.

– يا مالك الملك يا من بيده ملكوت كل شيء، أسألك يارب أن تقضي حاجتي وتحقق أمنيتي، وأن تيسر لي أمري، وأن تجعلني من عبادك المفلحين الموفقين، الذين ينالون ما يتمنون وينعمون بسعادتك ورضاك.

5. دعاء حفظ النفس والأهل:

– يا حافظ النفوس يا راعي العباد، أسألك يارب أن تحفظني وأهلي من كل مكروه وسوء، وأن تجعلنا في أمانك وحفظك، وأن تصرف عنا كل شر وضر، وأن تجعلنا من عبادك الآمنين المستقرين.

– يا حفيظ يا معين يا ناصر، أسألك يارب أن تحفظني وأهلي من كل عين حاسدة ونفس لامَّة، وأن تبعد عنا كل شر وضر، وأن تجعلنا في أمانك وحفظك، وأن تجعلنا من عبادك المطمئنين السالمين.

– يا عزيز يا حميد يا مجيد، أسألك يارب أن تحفظني وأهلي من كل مكروه وسوء، وأن تجعلنا في أمانك وحفظك، وأن تصرف عنا كل شر وضر، وأن تجعلنا من عبادك الشاكرين المحمودين.

6. دعاء تيسير الأمور:

– يا ميسر الأمور يا ميسر الحلال، أسألك يارب أن تيسر لي أمري، وأن تجعل طريق حياتي ممهدًا خاليًا من العقبات والصعوبات، وأن تفتح لي أبواب الخير والتوفيق، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب.

– يا لطيف يا كريم يا رحيم، أسألك يارب أن تيسر لي أمري، وأن تجعل طريق حياتي ممهدًا خاليًا من العقبات والصعوبات، وأن تفتح لي أبواب الخير والبركة، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب.

– يا ودود يا حليم يا كريم، أسألك يارب أن تيسر لي أمري، وأن تجعل طريق حياتي ممهدًا خاليًا من العقبات والصعوبات، وأن تفتح لي أبواب التوفيق والنجاح، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب.

7. دعاء طلب المغفرة والرحمة:

– يا غفار الذنوب يا ستار العيوب، أسألك يارب أن تغفر لي ذنوبي وتستر عيوبي، وأن تتجاوز عني سيئاتي، وأن تحلني محلًا كريمًا في جنتك، وأن تجعلني من عبادك المقربين المتقين.

– يا عفو يا رؤوف يا رحيم، أسألك يارب أن تغفر لي ذنوبي وتستر عيوبي، وأن تتجاوز عني سيئاتي، وأن تحلني محلًا كريمًا في جنتك، وأن تجعلني من عبادك الصالحين المتقين.

– يا حليم يا كريم يا رحيم، أسألك يارب أن تغفر لي ذنوبي وتستر عيوبي، وأن تتجاوز عني سيئاتي، وأن تحلني محلًا كريمًا في جنتك، وأن تجعلني من عبادك المخلصين المتقين.

الخلاصة:

إن دعاء يوم السبت عبد الحي قمبر هو دعاء عظيم الشأن، وقد حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على الإكثار من الدعاء والذكر فيه، فمن داوم على دعاء يوم السبت عبد الحي قمبر فإن الله تعالى سيستجيب دعوته ويحقق أمنيته، وسييسر له أموره، وسيحفظه من كل مكروه وسوء، وسيغفر له ذنوبه وستر عيوبه، وسيحله محلًا كريمًا في جنته.

أضف تعليق