دمج صورتين بالفوتوشوب

دمج صورتين بالفوتوشوب

مقدمة:

الفوتوشوب هو برنامج تحرير الصور الرائد في العالم، ويُستخدم لإنشاء وتحرير الصور الرقمية. كما يُمكن استخدامه لدمج صورتين في صورة واحدة. ويمكن أن يكون ذلك مفيدًا لإنشاء صور مركبة، أو لإضافة عناصر من صورة واحدة إلى أخرى.

1. فتح الصورتين في الفوتوشوب:

أولاً، تحتاج إلى فتح الصورتين اللتين تريد دمجهما في برنامج الفوتوشوب. للقيام بذلك، انتقل إلى قائمة “ملف” وانقر على “فتح”. ثم، حدد موقع الصورتين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر على “فتح” مرة أخرى.

2. نسخ الصورة الأولى:

بمجرد فتح الصورتين، ستحتاج إلى نسخ الصورة الأولى. للقيام بذلك، انقر على الصورة الأولى باستخدام أداة التحديد (المستطيل)، ثم انتقل إلى قائمة “تحديد” وانقر على “نسخ”.

3. لصق الصورة الأولى في الصورة الثانية:

بعد ذلك، تحتاج إلى لصق الصورة الأولى في الصورة الثانية. للقيام بذلك، انقر على الصورة الثانية باستخدام أداة التحديد (المستطيل)، ثم انتقل إلى قائمة “تحديد” وانقر على “لصق”.

4. تحويل الصورة الأولى إلى طبقة:

بمجرد لصق الصورة الأولى في الصورة الثانية، ستحتاج إلى تحويلها إلى طبقة. للقيام بذلك، انقر على الصورة الأولى في لوحة الطبقات (توجد على يسار شاشة الفوتوشوب)، ثم انقر على رمز “الطبقة الجديدة” (يبدو كصندوق به علامة الجمع).

5. ضبط موضع الصورة الأولى:

بمجرد تحويل الصورة الأولى إلى طبقة، يمكنك ضبط موضعها. للقيام بذلك، انقر على أداة “الانتقال” (تبدو كسهمين متقاطعين)، ثم انقر على الصورة الأولى واسحبها إلى المكان الذي تريدها.

6. ضبط حجم الصورة الأولى:

يمكنك أيضًا ضبط حجم الصورة الأولى. للقيام بذلك، انقر على أداة “التحويل الحر” (تبدو كمربع به ثماني مقابض)، ثم انقر على الصورة الأولى واسحب أحد المقابض لضبط حجمها.

7. مزج الصورتين:

بمجرد ضبط موضع وحجم الصورة الأولى، يمكنك مزجها مع الصورة الثانية. للقيام بذلك، انقر على القائمة “الطبقة” ثم انقر على “أوضاع المزج”. سترى قائمة من أوضاع المزج المختلفة، والتي يمكنك تجربتها لمعرفة أيها يناسب صورتك بشكل أفضل.

الخلاصة:

دمج الصور في الفوتوشوب هو عملية بسيطة ولكنه يمكن أن ينتج عنه صورًا مذهلة. من خلال اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك بسهولة دمج أي صورتين في صورة واحدة.

أضف تعليق