رسائل تهنئة شهر رمضان

رسائل تهنئة شهر رمضان

مقدمة:

رمضان هو الشهر التاسع من التقويم الإسلامي، ويعتبر من أكثر الشهور المباركة لدى المسلمين، حيث يمتنع فيه المسلمون عن الطعام والشراب من شروق الشمس إلى غروبها، ويقومون بالكثير من العبادات، مثل الصلاة وقراءة القرآن الكريم والذكر والدعاء. وعندما يحل شهر رمضان المبارك يتبادل المسلمون رسائل التهنئة فيما بينهم، للتعبير عن فرحتهم لقدوم هذا الشهر الفضيل، ولتذكير بعضهم البعض بفضل هذا الشهر الكريم.

رسائل تهنئة شهر رمضان:

1. تهنئة رسمية:

– أهنئكم بقدوم شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، سائلين المولى أن يتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا.

– أهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك، هذا الشهر الذي يملؤنا بالفرح والسرور، ويزيدنا إيمانًا وتقوى، ويدعونا إلى أن نرجع إلى الله تائبون متضرعين عسى أن ننال رضاه ومغفرته.

– أهنئكم بشهر رمضان المبارك، هذا الشهر الذي يجمعنا على مائدة واحدة، ويوحد قلوبنا على حب الله ورسوله، ويدعونا إلى أن نتكاتف ونتعاون على فعل الخير ونشر السلام في العالم.

2. تهنئة دينية:

– أهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، سائلين المولى أن يجعلنا من عتقائه من النار ومن الفائزين بجواره في جنات النعيم.

– أهنئكم بشهر رمضان المبارك، شهر القرآن الكريم، هذا الكتاب المعجز الذي أنزله الله تعالى على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وفيه الهدى والرحمة والموعظة الحسنة، سائلين المولى أن يجعلنا من المتدبرين لآياته والمتبعين لهديه.

– أهنئكم بشهر رمضان المبارك، شهر الاعتكاف، هذا العمل الذي يتفرغ فيه العبد لعبادة ربه والتضرع إليه، سائلين المولى أن يرزقنا حلاوة الاعتكاف وأن يجعلنا من عتقائه من النار.

3. تهنئة اجتماعية:

– أهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك، شهر التسامح والمحبة والتواصل، سائلين المولى أن يجعلنا من المتسامحين المتراحمين، وأن يجمع قلوبنا على المحبة والوئام.

– أهنئكم بشهر رمضان المبارك، شهر صلة الرحم، سائلين المولى أن يوفقنا إلى صلة أرحامنا والدعاء لهم بالخير والتوفيق.

– أهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك، شهر الجود والكرم، سائلين المولى أن يجعلنا من الجوادين الكرماء، وأن يبارك في أموالنا ويرزقنا من حيث لا نحتسب.

4. تهنئة فكاهية:

– أهنئكم بشهر رمضان المبارك، شهر السحور والمسحراتي، سائلين المولى أن يرزقنا بالشهية الوفيرة وأن يجعلنا من المنعمين بنعمه الظاهرة والباطنة.

– أهنئكم بشهر رمضان المبارك، شهر العزائم والولائم، سائلين المولى أن يجعلنا من المدعوين إلى كل وليمة وأن يرزقنا من الجنة والنعيم المقيم.

– أهنئكم بشهر رمضان المبارك، شهر التخسيس والريجيم، سائلين المولى أن يجعلنا من الخاسرين في الوزن والرابحين في الأجر والثواب.

5. تهنئة للأطفال:

– أهنئكم يا أبنائي بحلول شهر رمضان المبارك، شهر الفرح والسرور، سائلين المولى أن يجعلنا من الصائمين القائمين الفائزين بجواره في جنات النعيم.

– أهنئكم يا أحفادي بحلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والعبادة، سائلين المولى أن يجعلنا من المتقين الأبرار الذين يرضى عنهم ربهم ويدخلهم جناته.

– أهنئكم يا طلابي بحلول شهر رمضان المبارك، شهر العلم والعمل الصالح، سائلين المولى أن يجعلنا من الناجحين في الدنيا والآخرة.

6. تهنئة للزوجة:

– أهنئك يا زوجتي الحبيبة بحلول شهر رمضان المبارك، هذا الشهر الذي يزيدنا حبا وتقوى وإيمانًا، سائلين المولى أن يجعلنا من المتقين المتحابين الذين يجمعنا في جناته.

– أهنئك يا شريكة حياتي بحلول شهر رمضان المبارك، هذا الشهر الذي يزيدنا صبرا وتحملا وتعاونًا، سائلين المولى أن يجعلنا من الصابرين المتعاونين الذين يرزقهم من حيث لا يحتسبون.

– أهنئك يا أم أولادي بحلول شهر رمضان المبارك، هذا الشهر الذي يزيدنا رحمة وشفقة وعطفًا، سائلين المولى أن يجعلنا من الراحمين المتعاطفين الذين يرزقهم من حيث لا يحتسبون.

7. تهنئة للأصدقاء:

– أهنئكم يا أصدقائي بحلول شهر رمضان المبارك، هذا الشهر الذي يزيدنا ألفة ومحبة ووئامًا، سائلين المولى أن يجعلنا من المتآلفين المتراحمين الذين يجمعنا في جناته.

أضف تعليق