رسائل ضبط النت موبينيل

رسائل ضبط النت موبينيل

مقدمة:

تعتبر رسائل ضبط الشبكة أحد أهم الخدمات التي تقدمها شركة موبينيل لعملائها، حيث تمكنهم هذه الخدمة من التحكم في العديد من الإعدادات الخاصة بخطوطهم، مثل: تفعيل أو إلغاء تفعيل تحويل المكالمات، وتفعيل أو إلغاء تفعيل حظر المكالمات، ومعرفة الرقم السري للخط، وغيرها من الإعدادات الأخرى. ويتم إرسال هذه الرسائل إلى رقم معين، حيث يتم التعرف على نوع الإعداد المطلوب تفعيله أو إلغاء تفعيله من خلال نص الرسالة.

أنواع رسائل ضبط الشبكة:

هناك العديد من أنواع رسائل ضبط الشبكة التي يمكن استخدامها على شبكة موبينيل، ومن أهم هذه الرسائل:

1- رسائل تفعيل أو إلغاء تفعيل تحويل المكالمات:

تُستخدم هذه الرسائل لتفعيل أو إلغاء تفعيل خدمة تحويل المكالمات، بحيث يتم تحويل المكالمات الواردة إلى رقم آخر محدد. ويمكن تفعيل هذه الخدمة عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 5000، تحتوي على النص التالي: “CH <رقم الهاتف الذي تريد تحويل المكالمات إليه> <نوع التحويل>“. ويمكن إلغاء تفعيل هذه الخدمة عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 5000، تحتوي على النص التالي: “CH <رقم الهاتف الذي تريد إلغاء تحويل المكالمات إليه> <نوع التحويل>“.

2- رسائل تفعيل أو إلغاء تفعيل حظر المكالمات:

تُستخدم هذه الرسائل لتفعيل أو إلغاء تفعيل خدمة حظر المكالمات، بحيث يتم حظر المكالمات الواردة من رقم معين. ويمكن تفعيل هذه الخدمة عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 5000، تحتوي على النص التالي: “BL <رقم الهاتف الذي تريد حظر المكالمات منه>“. ويمكن إلغاء تفعيل هذه الخدمة عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 5000، تحتوي على النص التالي: “BL <رقم الهاتف الذي تريد إلغاء حظر المكالمات منه>“.

3- رسائل استعلام عن الرصيد:

تُستخدم هذه الرسائل للاستعلام عن رصيد الخط، ويمكن إرسال رسالة نصية إلى الرقم 555، تحتوي على النص التالي: “BAL”.

4- رسائل استعلام عن الرقم السري للخط:

تُستخدم هذه الرسائل للاستعلام عن الرقم السري للخط، ويمكن إرسال رسالة نصية إلى الرقم 5000، تحتوي على النص التالي: “PIN”.

5- رسائل تفعيل أو إلغاء تفعيل خدمة التجوال الدولي:

تُستخدم هذه الرسائل لتفعيل أو إلغاء تفعيل خدمة التجوال الدولي، ويمكن إرسال رسالة نصية إلى الرقم 5000، تحتوي على النص التالي: “IR <نوع خدمة التجوال الدولي>“. ويمكن إلغاء تفعيل هذه الخدمة عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 5000، تحتوي على النص التالي: “IR OFF”.

6- رسائل تفعيل أو إلغاء تفعيل خدمة الرسائل الصوتية:

تُستخدم هذه الرسائل لتفعيل أو إلغاء تفعيل خدمة الرسائل الصوتية، ويمكن إرسال رسالة نصية إلى الرقم 5000، تحتوي على النص التالي: “VM <نوع خدمة الرسائل الصوتية>“. ويمكن إلغاء تفعيل هذه الخدمة عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 5000، تحتوي على النص التالي: “VM OFF”.

7- رسائل تفعيل أو إلغاء تفعيل خدمة الإنترنت:

تُستخدم هذه الرسائل لتفعيل أو إلغاء تفعيل خدمة الإنترنت، ويمكن إرسال رسالة نصية إلى الرقم 5000، تحتوي على النص التالي: “NET <نوع خدمة الإنترنت>“. ويمكن إلغاء تفعيل هذه الخدمة عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 5000، تحتوي على النص التالي: “NET OFF”.

خاتمة:

تعتبر رسائل ضبط الشبكة إحدى الخدمات الهامة التي تقدمها شركة موبينيل لعملائها، حيث تمكنهم هذه الخدمة من التحكم في العديد من الإعدادات الخاصة بخطوطهم، وإجراء العديد من العمليات الأخرى. ويمكن إرسال هذه الرسائل إلى رقم معين، حيث يتم التعرف على نوع الإعداد المطلوب تفعيله أو إلغاء تفعيله من خلال نص الرسالة.

أضف تعليق