رقم جريدة الرياض

رقم جريدة الرياض

رقم جريدة الرياض

مقدمة

جريدة الرياض هي صحيفة يومية سعودية تصدر عن مؤسسة اليمامة الصحفية في الرياض، وهي أقدم صحيفة يومية في المملكة العربية السعودية، حيث صدر العدد الأول منها في 14 صفر 1381هـ الموافق 1 مايو 1960م. وتعتبر جريدة الرياض من الصحف الرائدة في المملكة العربية السعودية، حيث تتميز بتغطيتها الواسعة للأخبار المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تحليلاتها السياسية والاقتصادية والثقافية.

رؤساء تحرير جريدة الرياض

تقلد رئاسة تحرير جريدة الرياض عدد من الصحفيين البارزين، من بينهم:

الشيخ حمد الجاسر (1960-1980)

الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي (1980-2000)

تركي السديري (2000-2002)

عبد الرحمن الراشد (2002-2010)

تركي الدخيل (2010-2014)

عبد الله بن بخيت (2014-2015)

عبد الرحمن الراشد (2015-2018)

تركي الدخيل (2018-حتى الآن)

أقسام جريدة الرياض

تنقسم جريدة الرياض إلى عدد من الأقسام، من بينها:

قسم الأخبار المحلية: يغطي هذا القسم آخر الأخبار والأحداث في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الأخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

قسم الأخبار الإقليمية والدولية: يغطي هذا القسم آخر الأخبار والأحداث في المنطقة العربية والعالم، بما في ذلك الأخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

قسم التحقيقات والاستطلاعات: يقدم هذا القسم تحقيقات واستطلاعات معمقة حول مختلف القضايا التي تهم القراء، بما في ذلك القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

قسم المقالات والآراء: يقدم هذا القسم مقالات وآراء لكتاب ومفكرين من داخل المملكة وخارجها، حول مختلف القضايا التي تهم القراء، بما في ذلك القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

قسم الرياضة: يغطي هذا القسم آخر الأخبار والأحداث الرياضية في المملكة العربية السعودية والعالم، بما في ذلك أخبار كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والطائرة وغيرها من الرياضات.

قسم الثقافة والفنون: يقدم هذا القسم أخبارًا وتحليلات عن آخر الإصدارات الأدبية والفنية والثقافية، بالإضافة إلى مقابلات مع الكتاب والفنانين والمبدعين.

قسم الاقتصاد والأعمال: يغطي هذا القسم آخر الأخبار والتحليلات الاقتصادية، بالإضافة إلى أخبار الشركات والمؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية والعالم.

مواقع جريدة الرياض الإلكترونية

بالإضافة إلى نسختها الورقية، فإن جريدة الرياض لديها عدد من المواقع الإلكترونية التي تقدم خدماتها للمتابعين، من بينها:

موقع جريدة الرياض الإلكتروني: يقدم هذا الموقع آخر الأخبار والأحداث المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تحليلات سياسية واقتصادية وثقافية.

صحيفة الجزيرة: هي صحيفة إلكترونية سعودية تصدر عن مؤسسة الجزيرة الصحفية، وهي أقدم صحيفة إلكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث صدر العدد الأول منها في عام 1995م. وتعتبر صحيفة الجزيرة من الصحف الرائدة في المملكة العربية السعودية، حيث تتميز بتغطيتها الواسعة للأخبار المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تحليلاتها السياسية والاقتصادية والثقافية.

موقع الرياض بوست: يقدم هذا الموقع آخر الأخبار والأحداث المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى محتوى تفاعلي مثل استطلاعات الرأي والمسابقات.

موقع الرياض بالعربي: يقدم هذا الموقع آخر الأخبار والأحداث المحلية والإقليمية والدولية باللغة العربية، بالإضافة إلى محتوى تفاعلي مثل استطلاعات الرأي والمسابقات.

جوائز جريدة الرياض

حصلت جريدة الرياض على عدد من الجوائز، من بينها:

جائزة أفضل صحيفة عربية من اتحاد الصحفيين العرب في عام 1999م.

جائزة أفضل صحيفة عربية من منظمة اليونسكو في عام 2000م.

جائزة أفضل صحيفة عربية من مؤسسة الفكر العربي في عام 2001م.

جائزة أفضل صحيفة عربية من مركز الدراسات العربية في جامعة كامبريدج في عام 2002م.

جائزة أفضل صحيفة عربية من مؤسسة جوائز الصحافة العربية في عام 2003م.

خاتمة

ج

أضف تعليق