سعر الايفون 7 بلس في السعودية

No images found for سعر الايفون 7 بلس في السعودية

العنوان: سعر الايفون 7 بلس في السعودية

المقدمة:

يُعد الايفون 7 بلس أحد أكثر الهواتف الذكية شعبيةً في العالم، ومنذ إطلاقه في عام 2016، فقد حظي الجهاز بتقدير كبير من قبل المستخدمين والنقاد على حد سواء، ويتميز هذا الهاتف بتصميمه الأنيق وكاميراته المتطورة وشاشته الكبيرة، وفي هذا المقال، سنُلقي نظرةً على سعر الايفون 7 بلس في السعودية، كما سنوفر بعض المعلومات المهمة حول هذا الهاتف.

1. سعر الايفون 7 بلس في السعودية:

يختلف سعر الايفون 7 بلس في السعودية حسب الشركة المُصنعة والذاكرة الداخلية، وتبدأ أسعار هاتف آيفون 7 بلس بنظام ذاكرة 32 جيجا بايت بسعر 2,299 ريال سعودي، بينما يبلغ سعر الجهاز بنظام ذاكرة 256 جيجا بايت سعر 2,799 ريال سعودي، هذا وقد أعلنت شركة Apple في عام 2017 عن التوقف عن إنتاج Apple iPhone 7 Plus 128GB، إلا أن بعض متاجر التجزئة قد لا تزال لديها هذا الهاتف متوفرًا.

2. أين تُباع أجهزة آيفون 7 بلس؟

تُباع أجهزة آيفون 7 بلس في السعودية من خلال عدة قنوات مختلفة، ومن هذه القنوات:

مواقع التجارة الإلكترونية: مثل أمازون وسوق.كوم ونون.

متاجر الإلكترونيات: مثل جرير وأكسترا والسنتربوينت.

متاجر الاتصالات: مثل زين وموبايلي واتصالات.

متاجر آبل: يوجد فرعين لمتاجر آبل في السعودية، واحد في مدينة الرياض والآخر في مدينة جدة.

3. هل يُباع الايفون 7 بلس مقفلاً أم مفتوحًا؟

يُباع الايفون 7 بلس في السعودية مقفلاً ومفتوحًا، حيثُ تقوم بعض الشركات مثل زين وموبايلي واتصالات ببيع أجهزة آيفون 7 بلس مقفلة، ويُمكن للمستخدمين إلغاء قفل الجهاز بعد شرائه عن طريق دفع رسوم معينة، كما تُقدم بعض المتاجر أجهزة آيفون 7 بلس مفتوحة يمكن استخدامها مع أي شركة اتصالات في السعودية.

4. مميزات الايفون 7 بلس:

التصميم: يتميز الايفون 7 بلس بتصميمه الأنيق المصنوع من الألمنيوم والزجاج، كما أنه مقاوم للماء والغبار وفقًا لمعيار IP67.

الشاشة: يمتاز الايفون 7 بلس بشاشة IPS LCD مقاس 5.5 بوصة بدقة 1080 × 1920 بيكسل، وتعد هذه الشاشة واحدة من أفضل الشاشات الموجودة في الهواتف الذكية.

الكاميرا: يحتوي الايفون 7 بلس على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، كما أنه يدعم تصوير الفيديو بدقة 4K، وتُعد كاميرا الايفون 7 بلس من أفضل الكاميرات الموجودة في الهواتف الذكية.

الأداء: يعمل الايفون 7 بلس بمعالج Apple A10 Fusion الذي يتميز بأدائه القوي، ويُعد هذا المعالج من أسرع المعالجات الموجودة في الهواتف الذكية.

البطارية: تدوم بطارية الايفون 7 بلس لمدة تصل إلى 14 ساعة من التحدث المستمر، كما أنه يدعم الشحن السريع.

5. عيوب الايفون 7 بلس:

عدم وجود منفذ سماعات الرأس: لا يحتوي الايفون 7 بلس على منفذ سماعات الرأس، وهذا يُعد أحد العيوب الرئيسية لهذا الهاتف.

مساحة التخزين المحدودة: لا يُوفر الايفون 7 بلس سوى 32 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت من مساحة التخزين، وهذا قد لا يكون كافيًا لبعض المستخدمين.

السعر المرتفع: يُعد سعر الايفون 7 بلس مرتفعًا مقارنةً بالهواتف الذكية الأخرى الموجودة في السوق، وهذا قد يُعد عيبًا رئيسيًا بالنسبة لبعض المستخدمين.

6. هل يستحق الايفون 7 بلس الشراء في عام 2023؟

يُعد الايفون 7 بلس هاتفًا ذكيًا جيدًا، ولكنه قد لا يستحق الشراء في عام 2023، وذلك لأن هناك العديد من الهواتف الذكية الأخرى المتوفرة في السوق والتي تتميز بمواصفات أفضل وسعر أقل، وننصحك بالبحث عن هواتف ذكية أخرى قبل اتخاذ قرار الشراء.

7. أجهزة أخرى يُمكنك شراؤها بدلاً من الايفون 7 بلس:

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي جديد ولكنك لا ترغب في شراء الايفون 7 بلس، فهناك العديد من الهواتف الذكية الأخرى التي يُمكنك شراؤها، ومن هذه الهواتف:

سامسونج جلاكسي اس 8

جوجل بيكسل 2

وان بلس 5 تي

شاومي مي 6

هواوي بي 10

الاستنتاج:

يُعد الايفون 7 بلس هاتفًا ذكيًا جيدًا، ولكنه قد لا يستحق الشراء في عام 2023، وذلك لأن هناك العديد من الهواتف الذكية الأخرى المتوفرة في السوق والتي تتميز بمواصفات أفضل وسعر أقل، وننصحك بالبحث عن هواتف ذكية أخرى قبل اتخاذ قرار الشراء.

أضف تعليق