سعر المسحة في المختبر

سعر المسحة في المختبر

المقدمة

تُعد اختبارات المسحة من الأدوات التشخيصية القيمة التي تُستخدم للكشف عن الأمراض المعدية، بما في ذلك فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وتُجمع المسحة من خلال إدخال قطعة قطنية مبللة في تجويف الأنف أو الحلق، ثم تُنقل إلى المختبر للتحليل. ويعتمد سعر اختبار المسحة على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك نوع الاختبار، والمكان الذي يتم إجراؤه فيه، والتأمين الصحي للمريض.

أنواع اختبارات المسحة

توجد نوعان رئيسيان من اختبارات المسحة:

اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR): يُعد اختبار PCR أكثر الاختبارات دقة للكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وهو يبحث عن المادة الوراثية للفيروس في المسحة.

اختبار المستضد السريع: يُعد اختبار المستضد السريع أقل دقة من اختبار PCR، ولكنه أسرع وأقل تكلفة. وهو يبحث عن بروتينات الفيروس في المسحة.

تكلفة اختبارات المسحة

يختلف سعر اختبارات المسحة حسب نوع الاختبار والمكان الذي يتم إجراؤه فيه:

اختبار PCR: يتراوح سعر اختبار PCR في الولايات المتحدة بين 100 و 200 دولارًا، وفي المملكة المتحدة بين 100 و 150 جنيهًا إسترلينيًا، وفي كندا بين 150 و 200 دولارًا كنديًا.

اختبار المستضد السريع: يتراوح سعر اختبار المستضد السريع في الولايات المتحدة بين 25 و 50 دولارًا، وفي المملكة المتحدة بين 20 و 30 جنيهًا إسترلينيًا، وفي كندا بين 25 و 50 دولارًا كنديًا.

التأمين الصحي

قد يغطي التأمين الصحي تكلفة اختبارات المسحة، ولكن يعتمد ذلك على نوع الخطة التي يمتلكها المريض. ويجب على المرضى الاتصال بشركات التأمين الخاصة بهم لمعرفة ما إذا كانت تغطي تكلفة اختبارات المسحة.

أين يمكن إجراء اختبارات المسحة؟

يمكن إجراء اختبارات المسحة في مجموعة متنوعة من الأماكن، بما في ذلك:

مراكز اختبار كوفيد-19: تُقدم العديد من البلدان مراكز اختبار كوفيد-19 حيث يمكن للأشخاص إجراء اختبارات المسحة مجانًا أو بتكلفة منخفضة.

مراكز الرعاية الصحية: يمكن إجراء اختبارات المسحة أيضًا في مراكز الرعاية الصحية، مثل العيادات والمستشفيات.

المختبرات الخاصة: تقدم بعض المختبرات الخاصة أيضًا اختبارات المسحة.

متى يجب إجراء اختبار المسحة؟

يجب إجراء اختبار المسحة إذا كان الشخص يعاني من أي من الأعراض التالية:

السعال

ضيق التنفس

الحمى

فقدان حاسة الشم أو التذوق

الإسهال

التقيؤ

الخلاصة

تُعد اختبارات المسحة أدوات تشخيصية قيمة تُستخدم للكشف عن الأمراض المعدية، مثل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). ويعتمد سعر اختبارات المسحة على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك نوع الاختبار، والمكان الذي يتم إجراؤه فيه، والتأمين الصحي للمريض.

أضف تعليق