سعر المليم المصري القديم

سعر المليم المصري القديم

المقدمة

كان المليم المصري القديم وحدة نقدية مصرية فئة صغيرة، استُخدمت في مصر منذ عام 1834 حتى عام 1916. كان المليم يساوي جزءًا من الألف من الجنيه المصري، وكان ينقسم إلى عشرة قروش.

تاريخ المليم المصري القديم

صدر المليم المصري القديم لأول مرة في عام 1834، أثناء حكم محمد علي باشا. وكان مصنوعًا من النحاس، وكان يساوي جزءًا من الألف من الجنيه المصري. وفي عام 1885، صدر المليم المصري المصنوع من الفضة، وكان يساوي جزءًا من المائة من الجنيه المصري.

قيمة المليم المصري القديم

كان المليم المصري القديم وحدة نقدية صغيرة ذات قيمة منخفضة. في عام 1840، كان المليم الواحد يساوي حوالي 0.25 سنتًا أمريكيًا. وفي عام 1900، كان المليم الواحد يساوي حوالي 0.15 سنتًا أمريكيًا.

استخدام المليم المصري القديم

كان المليم المصري القديم يستخدم في جميع أنواع المعاملات المالية في مصر. وكان يستخدم لشراء السلع والخدمات الصغيرة، مثل الخبز والفاكهة والخضروات. وكان يستخدم أيضًا لدفع أجور العمال والخدم.

إلغاء المليم المصري القديم

أُلغي المليم المصري القديم في عام 1916، أثناء حكم السلطان حسين كامل. واستُبدل بالجنيه المصري الجديد، الذي كان يساوي 100 قرش.

العملات المعدنية للمليم المصري القديم

كانت العملات المعدنية للمليم المصري القديم مصنوعة من النحاس، وكانت تحمل اسم السلطان الحاكم وتاريخ إصدار العملة. وكانت العملات المعدنية للمليم المصري القديم متوفرة في فئات 1 مليم، و2 مليم، و5 مليم، و10 مليم، و20 مليم، و50 مليم.

الأوراق النقدية للمليم المصري القديم

لم تُصدر أي أوراق نقدية للمليم المصري القديم.

الخاتمة

كان المليم المصري القديم وحدة نقدية مصرية فئة صغيرة، استُخدمت في مصر منذ عام 1834 حتى عام 1916. وكان يساوي جزءًا من الألف من الجنيه المصري، وكان ينقسم إلى عشرة قروش. وكان المليم المصري القديم يستخدم في جميع أنواع المعاملات المالية في مصر. وأُلغي المليم المصري القديم في عام 1916، واستُبدل بالجنيه المصري الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *