سعر الوزن الزائد على طيران النيل

No images found for سعر الوزن الزائد على طيران النيل

مقدمة

طيران النيل هي شركة طيران مصرية خاصة تأسست في عام 2009، وتتخذ من مطار القاهرة الدولي مقراً لها، وتقدم خدماتها إلى العديد من الوجهات المحلية والدولية. وتفرض شركة طيران النيل رسومًا على الوزن الزائد على الأمتعة، والتي تختلف حسب الوزن والمسافة.

الوزن المسموح به والمسموح به للأمتعة

يسمح طيران النيل للمسافرين بحمل حقيبة يد واحدة لا يتجاوز وزنها 8 كجم مع أبعاد لا تزيد عن 56 × 45 × 25 سم، بالإضافة إلى حقيبة مسجلة واحدة لا يتجاوز وزنها 23 كجم مع أبعاد لا تزيد عن 158 سم. ويسمح للمسافرين أيضًا بحمل حقيبة شخصية صغيرة مثل حقيبة الكمبيوتر المحمول أو حقيبة اليد، ولا تدخل هذه الحقيبة في الوزن المسموح به للأمتعة.

رسوم الوزن الزائد على الأمتعة

تفرض شركة طيران النيل رسومًا على الوزن الزائد على الأمتعة التي تتجاوز الوزن المسموح به، وتختلف هذه الرسوم حسب الوزن والمسافة. فبالنسبة للأوزان التي تتراوح بين 23 كجم و 32 كجم، تبلغ رسوم الوزن الزائد 100 دولار أمريكي للرحلات القصيرة و 150 دولار أمريكي للرحلات المتوسطة و 200 دولار أمريكي للرحلات الطويلة. وبالنسبة للأوزان التي تتجاوز 32 كجم، تبلغ رسوم الوزن الزائد 200 دولار أمريكي للرحلات القصيرة و 300 دولار أمريكي للرحلات المتوسطة و 400 دولار أمريكي للرحلات الطويلة.

كيفية تجنب رسوم الوزن الزائد على الأمتعة

هناك عدة طرق لتجنب رسوم الوزن الزائد على الأمتعة، منها:

احزم أمتعتك بعناية وتأكد من عدم تجاوز وزنها للوزن المسموح به.

استخدم أكياس وحقائب خفيفة الوزن.

ارتدِ الملابس الثقيلة بدلاً من وضعها في حقيبتك.

استفد من خدمة الشحن الجوي لإرسال الأمتعة الزائدة.

استثناءات من رسوم الوزن الزائد على الأمتعة

هناك بعض الاستثناءات من رسوم الوزن الزائد على الأمتعة، منها:

الأمتعة الطبية الضرورية.

معدات الأطفال مثل عربة الأطفال ومقعد السيارة.

المعدات الرياضية مثل الدراجات والزلاجات.

الآلات الموسيقية.

إجراءات دفع رسوم الوزن الزائد على الأمتعة

يمكن دفع رسوم الوزن الزائد على الأمتعة في مطار المغادرة قبل تسجيل الأمتعة. ويمكن أيضًا دفع هذه الرسوم لدى مكتب شركة طيران النيل أو من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.

الاسترداد

لا يُسمح باسترداد رسوم الوزن الزائد على الأمتعة.

خاتمة

رسوم الوزن الزائد على الأمتعة هي رسوم إضافية تفرضها شركات الطيران على المسافرين الذين يحملون أمتعة تتجاوز الوزن المسموح به. وتختلف هذه الرسوم حسب الوزن والمسافة. ويمكن للمسافرين تجنب هذه الرسوم من خلال اتباع بعض النصائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *