سعر برافوتين فوار

سعر برافوتين فوار

سعر برافوتين فوار.

مقدمة:

برافوتين فوار هو دواء يستخدم لعلاج مجموعة واسعة من الالتهابات البكتيرية. وهو مضاد حيوي فعال ضد مجموعة واسعة من البكتيريا، بما في ذلك البكتيريا موجبة الجرام وسالبة الجرام. يُستخدم برافوتين فوار لعلاج مجموعة واسعة من الالتهابات البكتيرية، بما في ذلك الالتهاب الرئوي والتهابات المسالك البولية والتهابات الجلد والأنسجة الرخوة والتهابات الجهاز التنفسي والتهابات الجهاز الهضمي.

الجرعة والتناول:

الجرعة المعتادة للبالغين والأطفال الذين يبلغون من العمر 12 عامًا أو أكثر هي 500 ملغ كل 12 ساعة. قد يتم إعطاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 عامًا 250 ملغ كل 12 ساعة. يجب تناول برافوتين فوار مع الطعام أو الحليب لتقليل اضطراب المعدة.

الآثار الجانبية:

الأثر الجانبي الأكثر شيوعًا لبرافوتين فوار هو الإسهال. قد تشمل الآثار الجانبية الأخرى الغثيان والقيء وآلام البطن والصداع والدوخة. في حالات نادرة، قد يسبب برافوتين فوار آثارًا جانبية أكثر خطورة، مثل التهاب الكلى والتهاب الكبد واليرقان.

موانع الاستعمال:

يمنع استخدام برافوتين فوار في الأشخاص الذين لديهم حساسية من الدواء. كما يمنع استخدامه في الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد أو الكلى الشديدة.

التفاعلات الدوائية:

قد يتفاعل برافوتين فوار مع بعض الأدوية الأخرى، بما في ذلك الأدوية المضادة للتخثر والأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية والأدوية التي تستخدم لعلاج النقرس.

الحمل والرضاعة:

لا ينبغي استخدام برافوتين فوار أثناء الحمل أو الرضاعة.

الاحتياطات:

يجب استخدام برافوتين فوار بحذر في الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد أو الكلى. كما يجب استخدام بحذر في الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

الآثار الجانبية الشائعة:

الإسهال

غثيان

قيء

آلام بطنية

صداع

دوخة

الآثار الجانبية الخطيرة:

التهاب الكلى

التهاب الكبد

اليرقان

الجرعة الزائدة:

قد تؤدي الجرعة الزائدة من برافوتين فوار إلى أعراض مثل الغثيان والقيء والإسهال وآلام البطن والصداع والدوخة. في الحالات الشديدة، قد تؤدي الجرعة الزائدة إلى الفشل الكلوي والفشل الكبدي والوفاة.

التخزين:

يجب تخزين برافوتين فوار في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن الحرارة والضوء والرطوبة.

الخلاصة:

برافوتين فوار هو دواء فعال لعلاج مجموعة واسعة من الالتهابات البكتيرية. ومع ذلك، فمن المهم أن يتم تناوله وفقًا لتوجيهات الطبيب لتجنب الآثار الجانبية الخطيرة.

أضف تعليق