سعر ترموستات السخان الكهربائي

سعر ترموستات السخان الكهربائي

مقدمة

يعتبر السخان الكهربائي من الأجهزة المنزلية الأساسية التي تستخدم في تسخين المياه، ويعتمد عمل السخان الكهربائي على مبدأ بسيط، حيث يتم تسخين الماء عن طريق عنصر التسخين الموجود داخل السخان، وعادة ما يكون هذا العنصر مصنوعًا من النحاس أو الفولاذ المقاوم للصدأ، وعندما يمر التيار الكهربائي عبر عنصر التسخين، فإنه يسخن الماء المحيط به، وينتقل الحرارة من الماء إلى جدران السخان ثم إلى الهواء المحيط.

أنواع ترموستات السخان الكهربائي

هناك نوعان رئيسيان من ترموستات السخان الكهربائي:

الترموستات الميكانيكي: وهو النوع الأكثر شيوعًا، ويتكون من قرص دوار به علامات تشير إلى درجات الحرارة المختلفة، ويتم ضبط درجة الحرارة المرغوبة عن طريق تدوير القرص حتى تصل العلامة إلى درجة الحرارة المطلوبة.

الترموستات الرقمي: وهو نوع حديث أكثر دقة من الترموستات الميكانيكي، ويتكون من شاشة رقمية تعرض درجة الحرارة الحالية ودرجة الحرارة المرغوبة، ويمكن ضبط درجة الحرارة المرغوبة عن طريق الضغط على الأزرار الموجودة على لوحة التحكم.

مكونات ترموستات السخان الكهربائي

يتكون ترموستات السخان الكهربائي من المكونات التالية:

المستشعر الحراري: وهو عبارة عن جهاز يستشعر درجة حرارة الماء ويحولها إلى إشارة كهربائية.

وحدة التحكم: وهي عبارة عن دائرة إلكترونية تقارن الإشارة الكهربائية الصادرة من المستشعر الحراري بدرجة الحرارة المرغوبة، وفي حالة وجود فرق بين درجة الحرارة الحالية ودرجة الحرارة المرغوبة، فإن وحدة التحكم ترسل إشارة إلى عنصر التسخين لتشغيله أو إيقافه.

عنصر التسخين: وهو عبارة عن جهاز يقوم بتحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة حرارية، وعندما يمر التيار الكهربائي عبر عنصر التسخين، فإنه يسخن الماء المحيط به.

وظيفة ترموستات السخان الكهربائي

وظيفة ترموستات السخان الكهربائي هي الحفاظ على درجة حرارة الماء في السخان عند درجة الحرارة المطلوبة، وعندما تصل درجة حرارة الماء إلى درجة الحرارة المطلوبة، فإن الترموستات يرسل إشارة إلى عنصر التسخين لإيقافه، وعندما تنخفض درجة حرارة الماء عن درجة الحرارة المطلوبة، فإن الترموستات يرسل إشارة إلى عنصر التسخين لتشغيله.

مزايا ترموستات السخان الكهربائي

هناك العديد من المزايا لتركي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *