سعر تلفاست ١٨٠

سعر تلفاست ١٨٠

سعر تلفاست ١٨٠: نظرة عامة

تلفاست ١٨٠ هو دواء يُستعمل لعلاج الحساسية الموسمية وحمى القش والأرتكاريا المزمنة لدى البالغين والأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكبر. يحتوي تلفاست ١٨٠ على المادة الفعالة فيكسوفينادين هيدروكلوريد، وهو مضاد للهستامين طويل المفعول يعمل عن طريق منع الهيستامين، وهي مادة كيميائية تنتجها الخلايا البدينة استجابة لمسببات الحساسية. يساعد تلفاست ١٨٠ على منع أعراض الحساسية مثل العطس وسيلان الأنف والحكة والاحمرار والدموع.

فعالية تلفاست ١٨٠

في الدراسات السريرية، ثبت أن تلفاست ١٨٠ فعال في تخفيف أعراض الحساسية الموسمية وحمى القش والأرتكاريا المزمنة. في دراسة واحدة، قلل تلفاست ١٨٠ بشكل كبير من العطس وسيلان الأنف والإحمرار والحكة لدى المرضى الذين يعانون من حساسية الأنف. وفي دراسة أخرى، قلل تلفاست ١٨٠ بشكل كبير من أعراض حمى القش، بما في ذلك العطس وسيلان الأنف والحكة والاحمرار والدموع. وفي دراسة ثالثة، قلل تلفاست ١٨٠ بشكل كبير من أعراض الشرى المزمنة، بما في ذلك الحكة والشرى.

سلامة تلفاست ١٨٠

تلفاست ١٨٠ بشكل عام جيد التحمل. في الدراسات السريرية، كانت الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لتلفاست ١٨٠ هي النعاس وجفاف الفم والصداع. كانت هذه الآثار الجانبية خفيفة وعابرة بشكل عام.

كيفية استخدام تلفاست ١٨٠

يؤخذ تلفاست ١٨٠ عن طريق الفم مع أو بدون الطعام. الجرعة المعتادة لتلفاست ١٨٠ هي قرص واحد (١٨٠ ملجم) مرة واحدة يوميًا. في بعض الحالات، قد يوصي الطبيب بجرعة أعلى من تلفاست ١٨٠. يجب عدم تناول أكثر من الجرعة الموصى بها من تلفاست ١٨٠.

موانع استعمال تلفاست ١٨٠

يجب عدم تناول تلفاست ١٨٠ في الحالات التالية:

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه فكسوفينادين هيدروكلوريد أو أي من المكونات الأخرى في تلفاست ١٨٠.

إذا كنت تعاني من مرض شديد في الكبد.

إذا كنت تتناول أدوية معينة، مثل الكيتوكونازول والإريثروميسين.

التفاعلات الدوائية مع تلفاست ١٨٠

قد يتفاعل تلفاست ١٨٠ مع أدوية معينة، بما في ذلك:

الكيتوكونازول: قد يزيد الكيتوكونازول من مستويات فكسوفينادين هيدروكلوريد في الدم، مما قد يؤدي إلى زيادة خطر الآثار الجانبية.

الإريثروميسين: قد يزيد الإريثروميسين من مستويات فكسوفينادين هيدروكلوريد في الدم، مما قد يؤدي إلى زيادة خطر الآثار الجانبية.

الجرعات المتوفرة من تلفاست ١٨٠

يأتي تلفاست ١٨٠ على شكل أقراص بجرعة ١٨٠ ملجم.

سعر تلفاست ١٨٠

يختلف سعر تلفاست ١٨٠ حسب الجرعة وعدد الأقراص في العبوة. في مصر، يبلغ سعر عبوة تلفاست ١٨٠ التي تحتوي على ٣٠ قرصًا حوالي ١٠٠ جنيه مصري.

الخلاصة

تلفاست ١٨٠ هو دواء فعال وآمن لعلاج الحساسية الموسمية وحمى القش والأرتكاريا المزمنة لدى البالغين والأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكبر. يجب تناوله وفقًا لتوجيهات الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *