سعر جهاز ازالة الجير من الأسنان

No images found for سعر جهاز ازالة الجير من الأسنان

سعر جهاز إزالة الجير من الأسنان

مقدمة

الجير عبارة عن طبقة صلبة من البلاك تتكون على أسنانك عندما تتفاعل البكتيريا الموجودة في فمك مع السكريات والنشويات في الأطعمة التي تتناولها. إذا تُرك الجير دون علاج، يمكن أن يتسبب في تسوس الأسنان وأمراض اللثة. يمكن إزالة الجير باستخدام مجموعة متنوعة من الطرق، بما في ذلك تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط والتنظيف الاحترافي.

تكلفة إزالة الجير من الأسنان

تختلف تكلفة إزالة الجير من الأسنان باختلاف نوع العلاج الذي تختاره ومكان إقامتك. تتراوح تكلفة التنظيف الأساسي من 75 إلى 200 دولار، بينما يمكن أن تصل تكلفة التنظيف العميق إلى 1000 دولار أو أكثر. إذا كنت بحاجة إلى تنظيف شامل، فتوقع دفع ما بين 300 و 2000 دولار.

أنواع إزالة الجير من الأسنان

هناك نوعان رئيسيان من إزالة الجير من الأسنان: التنظيف الأساسي والتنظيف العميق. التنظيف الأساسي هو تنظيف روتيني ينظف أسنانك فوق خط اللثة. التنظيف العميق هو تنظيف أكثر شمولاً ينظف أسنانك فوق وتحت خط اللثة.

التنظيف الأساسي

الخطوة الأولى في التنظيف الأساسي هي استخدام أداة كشط لإزالة الجير والبلاك من أسنانك. بمجرد إزالة الجير والبلاك، سيتم تلميع أسنانك لإزالة أي بقع أو اصفرار. قد يستخدم طبيب الأسنان أيضًا خيط تنظيف الأسنان لإزالة أي جزيئات صغيرة من الطعام أو البكتيريا عالقة بين أسنانك.

التنظيف العميق

الخطوة الأولى في التنظيف العميق هي استخدام أداة كشط لإزالة الجير والبلاك من أسنانك. بمجرد إزالة الجير والبلاك، سيتم تلميع أسنانك لإزالة أي بقع أو اصفرار. قد يستخدم طبيب الأسنان أيضًا خيط تنظيف الأسنان لإزالة أي جزيئات صغيرة من الطعام أو البكتيريا عالقة بين أسنانك.

إزالة الجير من الأسنان في المنزل

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل للمساعدة في إزالة الجير من أسنانك. أولاً، تأكد من تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا وخيط الأسنان مرة واحدة يوميًا. يمكنك أيضًا استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا للمساعدة في قتل البكتيريا التي تسبب الجير. إذا كنت تعاني من تراكم الجير بكثرة، فقد تحتاج إلى زيارة طبيب الأسنان لإجراء تنظيف احترافي.

متى يجب عليك زيارة طبيب الأسنان

إذا كنت تعاني من أي من أعراض الجير التالية، يجب عليك زيارة طبيب الأسنان على الفور:

نزيف اللثة

احمرار اللثة

تورم اللثة

انحسار اللثة

رائحة الفم الكريهة

طعم معدني في الفم

حساسية الأسنان

ألم في الأسنان

الوقاية من الجير

هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في الوقاية من الجير، بما في ذلك:

تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا وخيط الأسنان مرة واحدة يوميًا

استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا

الحد من تناول الأطعمة والمشروبات السكرية

شرب الكثير من الماء

زيارة طبيب الأسنان بانتظام

الخاتمة

الجير مشكلة شائعة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة في الفم إذا تُركت دون علاج. لحسن الحظ، يمكن إزالة الجير بسهولة من خلال مجموعة متنوعة من الطرق. إذا كنت تعاني من أي أعراض الجير، يجب عليك زيارة طبيب الأسنان على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *