سعر حبوب هيربانا

سعر حبوب هيربانا

سعر حبوب هيربانا

مقدمة

حبوب هيربانا هي مجموعة من حبوب الحمية المصنعة من الأعشاب والتي تسوق على أنها تساعد في إنقاص الوزن. تحتوي الحبوب على مجموعة متنوعة من المكونات، بما في ذلك القهوة الخضراء والكروم وبروتين الصويا والشاى الأخضر. في حين أن بعض هذه المكونات لها بعض الأدلة العلمية لدعم استخدامها في إنقاص الوزن، إلا أن فعالية حبوب هيربانا بشكل عام لم يتم إثباتها في الأبحاث السريرية.

مكونات حبوب هيربانا

القهوة الخضراء: القهوة الخضراء هي حبوب القهوة غير المحمصة. تحتوي على مستويات عالية من حمض الكلوروجينيك، وهو مضاد للأكسدة الذي يُعتقد أنه يساعد في إنقاص الوزن عن طريق زيادة معدل الأيض وحرق الدهون.

الكروم: الكروم هو معدن نادر يُعتقد أنه يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم. يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى زيادة الوزن والسمنة، لذا يُعتقد أن الكروم قد يساعد في إنقاص الوزن عن طريق خفض مستويات السكر في الدم وتحسين التمثيل الغذائي.

بروتين الصويا: بروتين الصويا هو بروتين نباتي يُعتقد أنه يساعد في إنقاص الوزن عن طريق زيادة الشعور بالامتلاء وتقليل الشهية. كما أنه مصدر جيد للألياف، مما يمكن أن يساعد على تعزيز الانتظام الهضمي.

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر هو نوع من الشاي الصيني يُعتقد أنه يساعد في إنقاص الوزن عن طريق زيادة معدل الأيض وحرق الدهون. يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من التلف الناتج عن الجذور الحرة.

طريقة عمل حبوب هيربانا

يدعي مصنعو حبوب هيربانا أن الحبوب تعمل من خلال مجموعة متنوعة من الآليات، بما في ذلك:

زيادة معدل الأيض: تساعد الحبوب على زيادة معدل الأيض، مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

حرق الدهون: تساعد الحبوب على حرق الدهون المخزنة في الجسم.

تحسين التمثيل الغذائي: تساعد الحبوب على تحسين التمثيل الغذائي، مما يسمح للجسم باستخدام الطاقة بشكل أكثر كفاءة.

تقليل الشهية: تساعد الحبوب على تقليل الشهية، مما يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام.

فعالية حبوب هيربانا

لم يتم إثبات فعالية حبوب هيربانا بشكل عام في الأبحاث السريرية. في إحدى الدراسات، تناول المشاركون الذين تناولوا حبوب هيربانا لمدة 12 أسبوعًا فقدوا وزنًا أقل بكثير من المشاركين الذين تناولوا دواءً وهميًا. في دراسة أخرى، لم يكن هناك فرق كبير في فقدان الوزن بين المشاركين الذين تناولوا حبوب هيربانا والمشاركين الذين تناولوا دواءً وهميًا.

الآثار الجانبية لحبوب هيربانا

قد تسبب حبوب هيربانا مجموعة متنوعة من الآثار الجانبية، بما في ذلك:

الصداع

الدوخة

الغثيان

الإسهال

الإمساك

الأرق

العصبية

القلق

زيادة معدل ضربات القلب

ارتفاع ضغط الدم

موانع استعمال حبوب هيربانا

لا ينبغي تناول حبوب هيربانا من قبل الأشخاص الذين يعانون من:

أمراض القلب

ارتفاع ضغط الدم

مرض الغدة الدرقية

داء السكري

اضطرابات القلق

الأرق

الحمل

الرضاعة الطبيعية

استنتاج

حبوب هيربانا هي مجموعة من حبوب الحمية المصنعة من الأعشاب والتي تسوق على أنها تساعد في إنقاص الوزن. تحتوي الحبوب على مجموعة متنوعة من المكونات، بما في ذلك القهوة الخضراء والكروم وبروتين الصويا والشاى الأخضر. في حين أن بعض هذه المكونات لها بعض الأدلة العلمية لدعم استخدامها في إنقاص الوزن، إلا أن فعالية حبوب هيربانا بشكل عام لم يتم إثباتها في الأبحاث السريرية. قد تسبب حبوب هيربانا أيضًا مجموعة متنوعة من الآثار الجانبية، بما في ذلك الصداع والدوخة والغثيان والإسهال والإمساك والأرق والعصبية والقلق وزيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم. لا ينبغي تناول حبوب هيربانا من قبل الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض الغدة الدرقية أو داء السكري أو اضطرابات القلق أو الأرق أو الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

أضف تعليق