سعر حقن تروليسيتي في مصر

سعر حقن تروليسيتي في مصر

حقن تروليسيتي هو دواء يستخدم لعلاج مرض السكري من النوع الثاني. وهو يعمل عن طريق زيادة إفراز الأنسولين من خلايا بيتا في البنكرياس. كما أنه يقلل من إنتاج الجلوكوز في الكبد. ويؤدي هذا إلى انخفاض مستويات السكر في الدم.

مقدمة

حقن تروليسيتي هي دواء جديد نسبيًا لعلاج مرض السكري من النوع 2. تم تطويره بواسطة شركة إلي ليلي للأدوية، وقد تمت الموافقة عليه في الولايات المتحدة وأوروبا في عام 2010. ويعتبر حقن تروليسيتي دواء حقن غير الأنسولين طويل المفعول يحتوي على مادة دواء تسمى دولاغلوتيد. ويتم حقنه مرة واحدة في الأسبوع في الفخذ أو البطن.

الجرعة المقترحة

الجرعة الموصى بها من حقن تروليسيتي هي 0.75 ملليغرام مرة واحدة في الأسبوع. يمكن أن تزيد الجرعة إلى 3 ملليغرام مرة واحدة في الأسبوع إذا لزم الأمر.

الآثار الجانبية لحقن تروليسيتي

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لحقن تروليسيتي هي الغثيان والقيء والإسهال. وقد تحدث أيضًا بعض الآثار الجانبية الأخرى، مثل آلام المعدة والإمساك والانتفاخ والصداع.

موانع الاستخدام

حقن تروليسيتي هو مضاد استطباب في المرضى الذين لديهم حساسية تجاه دولاغلوتيد أو أي من المكونات الأخرى للدواء. كما أنه يمنع استخدامه في المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع الأول أو الحماض الكيتوني السكري.

التفاعلات الدوائية

حقن تروليسيتي يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية الأخرى، مثل أدوية السكري الأخرى والأدوية التي تؤثر على إفراز الأنسولين. لذلك، من المهم إخبار طبيبك عن جميع الأدوية التي تتناولها، سواء كانت بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية.

السعر

سعر حقن تروليسيتي في مصر يتراوح بين 1200 إلى 1500 جنيه مصري للعلبة التي تحتوي على 4 أقلام.

الخلاصة

حقن تروليسيتي هو دواء فعال وآمن لعلاج مرض السكري من النوع 2. ومع ذلك، يمكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية، مثل الغثيان والقيء والإسهال. ومن المهم التحدث مع طبيبك حول المخاطر والفوائد المحتملة لحقن تروليسيتي قبل البدء في العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *