سعر حقن نيوروبيون في السعودية

سعر حقن نيوروبيون في السعودية

سعر حقن نيوروبيون في السعودية

مقدمة

نيوروبيون هو دواء يستخدم لعلاج نقص فيتامين ب. وهو يحتوي على ثلاثة أنواع مختلفة من فيتامينات ب: الثيامين (فيتامين ب 1)، والريبوفلافين (فيتامين ب 2)، والبيريدوكسين (فيتامين ب 6). هذه الفيتامينات ضرورية لصحة الجهاز العصبي، وتساعد على إنتاج الطاقة، وتساهم في وظائف مهمة أخرى في الجسم.

أنواع حقن نيوروبيون

يتوفر نيوروبيون في شكل حقن، وأقراص، وكبسولات. الحقن هي الشكل الأكثر فعالية من الدواء، وتستخدم لعلاج النقص الحاد في فيتامين ب. الأقراص والكبسولات تستخدم لعلاج النقص الخفيف إلى المتوسط في فيتامين ب.

جرعة حقن نيوروبيون

الجرعة الموصى بها من حقن نيوروبيون هي حقنة واحدة كل يوم لمدة أسبوع إلى أسبوعين. بعد ذلك، قد يصف الطبيب جرعة أقل للوقاية من النقص في فيتامين ب.

الآثار الجانبية لحقن نيوروبيون

الآثار الجانبية لحقن نيوروبيون نادرة، ولكنها قد تشمل:

ألم في موضع الحقن

احمرار وتورم في موضع الحقن

صداع

دوخة

غثيان

إقياء

موانع استخدام حقن نيوروبيون

يمنع استخدام حقن نيوروبيون في الحالات التالية:

فرط الحساسية لأي من مكونات الدواء

أمراض الكلى الشديدة

أمراض الكبد الشديدة

التفاعلات الدوائية لحقن نيوروبيون

قد يتفاعل نيوروبيون مع بعض الأدوية الأخرى، بما في ذلك:

الأدوية التي تحتوي على ليفودوبا

الأدوية التي تحتوي على كاربامازيبين

الأدوية التي تحتوي على فينيتوين

الأدوية التي تحتوي على إيزونيازيد

سعر حقن نيوروبيون في السعودية

يختلف سعر حقن نيوروبيون في السعودية حسب نوع الحقنة وعدد الحقن في العبوة. العبوة التي تحتوي على 10 حقن بسعة 1 مل تكلف حوالي 100 ريال سعودي. العبوة التي تحتوي على 10 حقن بسعة 2 مل تكلف حوالي 150 ريال سعودي. العبوة التي تحتوي على 10 حقن بسعة 5 مل تكلف حوالي 200 ريال سعودي.

الخاتمة

نيوروبيون هو دواء فعال وآمن لعلاج نقص فيتامين ب. وهو متوفر في شكل حقن، وأقراص، وكبسولات. الجرعة الموصى بها من حقن نيوروبيون هي حقنة واحدة كل يوم لمدة أسبوع إلى أسبوعين. الآثار الجانبية لحقن نيوروبيون نادرة، ولكنها قد تشمل ألم في موضع الحقن، واحمرار وتورم في موضع الحقن، وصداع، ودوار، وغثيان، وإقياء. يمنع استخدام حقن نيوروبيون في الحالات التالية: فرط الحساسية لأي من مكونات الدواء، وأمراض الكلى الشديدة، وأمراض الكبد الشديدة. قد يتفاعل نيوروبيون مع بعض الأدوية الأخرى، بما في ذلك الأدوية التي تحتوي على ليفودوبا، والأدوية التي تحتوي على كاربامازيبين، والأدوية التي تحتوي على فينيتوين، والأدوية التي تحتوي على إيزونيازيد. يختلف سعر حقن نيوروبيون في السعودية حسب نوع الحقنة وعدد الحقن في العبوة.

أضف تعليق