سعر دواء miflonide

سعر دواء miflonide

العنوان: سعر دواء ميفلونيد ومواصفاته الكاملة

مقدمة:

دواء ميفلونيد (Meflonide) هو دواء مضاد للملاريا يستخدم للوقاية من وعلاج الملاريا، وهو دواء فعال ضد جميع أنواع الملاريا بما في ذلك الملاريا المقاومة للأدوية الأخرى، وهو متوفر في صورة أقراص وشراب.

الجرعة:

الجرعة المعتادة من دواء ميفلونيد للوقاية من الملاريا هي قرص واحد (250 مجم) مرة واحدة في الأسبوع، ويجب البدء في تناول الدواء قبل أسبوعين من السفر إلى منطقة موبوءة بالملاريا، ويجب الاستمرار في تناوله لمدة أربعة أسابيع بعد مغادرة المنطقة الموبؤة، أما الجرعة المعتادة لعلاج الملاريا هي قرصان (500 مجم) مرة واحدة في الأسبوع لمدة أربعة أسابيع.

الآثار الجانبية:

قد يسبب دواء ميفلونيد بعض الآثار الجانبية مثل الصداع والغثيان والقيء والإسهال والدوخة والأرق والكوابيس، وقد يسبب أيضًا تغيرات في الحالة المزاجية والسلوك، مثل الاكتئاب والقلق والتهيج، وقد يسبب أيضًا مشاكل في الرؤية مثل عدم وضوح الرؤية والهالات حول الأضواء.

التحذيرات:

يجب عدم تناول دواء ميفلونيد من قبل النساء الحوامل أو المرضعات أو الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 شهور، ويجب عدم تناول الدواء من قبل الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد أو الكلى أو الصرع أو أمراض القلب أو اضطرابات نفسية، ويجب عدم تناول الدواء من قبل الأشخاص الذين يتناولون أدوية أخرى مثل أدوية مضادات التخثر أو أدوية مضادات الصرع أو أدوية مضادات الفيروسات.

التفاعلات الدوائية:

يتفاعل دواء ميفلونيد مع العديد من الأدوية الأخرى، بما في ذلك أدوية مضادات التخثر وأدوية مضادات الصرع وأدوية مضادات الفيروسات وأدوية مضادات الاكتئاب وأدوية مضادات الذهان، وقد يؤدي التفاعل بين هذه الأدوية إلى زيادة أو نقصان تأثير الدواء أو زيادة أو نقصان الآثار الجانبية للدواء.

بدائل دواء ميفلونيد:

هناك العديد من البدائل لدواء ميفلونيد لعلاج الملاريا، بما في ذلك دواء كلوروكين ودواء مالارون ودواء دوكسيسيكلين، وقد يختلف اختيار الدواء حسب نوع الملاريا وشدتها ووزن المريض وعمره وحالته الصحية.

السعر:

يختلف سعر دواء ميفلونيد حسب الشركة المصنعة واسم العلامة التجارية، وقد يتراوح سعر الدواء بين 10 و 20 دولارًا أمريكيًا للعبوة الواحدة.

الخاتمة:

دواء ميفلونيد هو دواء فعال لعلاج والوقاية من الملاريا، وهو متوفر في صورة أقراص وشراب، ويجب تناول الدواء حسب الجرعة الموصوفة من قبل الطبيب، وقد يسبب الدواء بعض الآثار الجانبية مثل الصداع والغثيان والقيء والإسهال والدوخة والأرق والكوابيس، ويجب عدم تناول الدواء من قبل النساء الحوامل أو المرضعات أو الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 شهور، ويجب عدم تناول الدواء من قبل الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد أو الكلى أو الصرع أو أمراض القلب أو اضطرابات نفسية، ويجب عدم تناول الدواء من قبل الأشخاص الذين يتناولون أدوية أخرى مثل أدوية مضادات التخثر أو أدوية مضادات الصرع أو أدوية مضادات الفيروسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *