سعر زوفران حقن

سعر زوفران حقن

سعر زوفران حقن

مقدمة

زوفران حقن هو دواء يُستعمل لتخفيف الغثيان والقيء الناجم عن العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي. كما يُستعمل أيضًا لعلاج الغثيان والقيء الحاد الناتج عن أسباب أخرى، مثل دوار الحركة أو التخدير. زوفران متوفر على شكل أقراص وحقن وشراب.

الجرعة

تعتمد جرعة زوفران حقن على عمر المريض ووزنه والحالة التي يُعالج منها. الجرعة المعتادة للبالغين هي 4 ملجم مرة واحدة يوميًا، ويمكن زيادتها إلى 8 ملجم مرة واحدة يوميًا إذا لزم الأمر. الجرعة المعتادة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و12 عامًا هي 2 ملجم مرة واحدة يوميًا، ويمكن زيادتها إلى 4 ملجم مرة واحدة يوميًا إذا لزم الأمر.

الآثار الجانبية

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لزوفران حقن هي الصداع والإمساك والإسهال والتعب. قد تحدث أيضًا آثار جانبية أخرى، مثل الدوخة والنعاس وجفاف الفم والشعور بعدم الراحة في المعدة. أخبر طبيبك إذا كانت لديك أي آثار جانبية تزعجك.

التحذيرات والاحتياطات

لا تستعمل زوفران حقن إذا كان لديك حساسية تجاه أي من مكوناته.

أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من أي من الحالات الطبية التالية:

أمراض القلب

أمراض الكبد

أمراض الكلى

الصرع

متلازمة كيو تي الطويلة

يجب عدم استخدام زوفران حقن إذا كنت حاملاً أو مرضعة.

التفاعلات الدوائية

قد يتفاعل زوفران حقن مع الأدوية التالية:

أدوية تثبط إنزيم CYP3A4، مثل الكيتوكونازول والإيتراكونازول والريتونافير

أدوية تحفز إنزيم CYP3A4، مثل ريفامبيسين وكاربامازيبين وفينيتوين

أدوية تسبب إطالة فترة كيو تي، مثل الأميودارون والكيتيامين والتاكرين

الاستخدام في حالات الحمل والرضاعة

لا يجب استخدام زوفران حقن في حالات الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

الخاتمة

زوفران حقن هو دواء فعال لتخفيف الغثيان والقيء الناجم عن العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي. يُستعمل أيضًا لعلاج الغثيان والقيء الحاد الناتج عن أسباب أخرى، مثل دوار الحركة أو التخدير. الجرعة المعتادة للبالغين هي 4 ملجم مرة واحدة يوميًا، ويمكن زيادتها إلى 8 ملجم مرة واحدة يوميًا إذا لزم الأمر. الجرعة المعتادة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و12 عامًا هي 2 ملجم مرة واحدة يوميًا، ويمكن زيادتها إلى 4 ملجم مرة واحدة يوميًا إذا لزم الأمر. الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لزوفران حقن هي الصداع والإمساك والإسهال والتعب. قد تحدث أيضًا آثار جانبية أخرى، مثل الدوخة والنعاس وجفاف الفم والشعور بعدم الراحة في المعدة. لا يجب استخدام زوفران حقن إذا كان لديك حساسية تجاه أي من مكوناته. أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من أي من الحالات الطبية التالية: أمراض القلب، أمراض الكبد، أمراض الكلى، الصرع، متلازمة كيو تي الطويلة. يجب عدم استخدام زوفران حقن إذا كنت حاملاً أو مرضعة. قد يتفاعل زوفران حقن مع بعض الأدوية. أخبر طبيبك عن جميع الأدوية التي تتناولها قبل البدء في استخدام زوفران حقن.

أضف تعليق