سعر قطرة ريفريش

سعر قطرة ريفريش

سعر قطرة ريفريش

مقدمة

قطرة ريفريش هي قطرة للعين تستخدم لعلاج جفاف العين. تحتوي على المادة الفعالة كاربوكسيميثيل سليلوز، والتي تعمل عن طريق تكوين طبقة رقيقة على سطح العين تساعد على الحفاظ على رطوبتها ومنع تبخر الدموع. يمكن استخدام قطرة ريفريش أيضًا لتخفيف تهيج العين الناتج عن العوامل البيئية مثل الرياح والغبار والدخان.

أنواع قطرة ريفريش

تتوفر قطرة ريفريش بأنواع مختلفة، بما في ذلك:

قطرة ريفريش بلس: تحتوي على كاربوكسيميثيل سليلوز بالإضافة إلى مادة ترطيب أخرى تسمى بولي إيثيلين جلايكول. تساعد هذه المادة على زيادة ترطيب العين وتوفير راحة طويلة الأمد.

قطرة ريفريش لوب: تحتوي على كاربوكسيميثيل سليلوز بالإضافة إلى مادة تشحيم تسمى هيدروكسي بروبيل ميثيل سليلوز. تساعد هذه المادة على توفير راحة فورية للعين الجافة.

قطرة ريفريش ألينج: تحتوي على كاربوكسيميثيل سليلوز بالإضافة إلى مادة مضادة للهيستامين تسمى فينيرامين ماليات. تساعد هذه المادة على تخفيف الحكة والاحمرار الناتجين عن الحساسية.

قطرة ريفريش بريزيد: تحتوي على كاربوكسيميثيل سليلوز بالإضافة إلى مادة مضادة للالتهاب غير الستيرويدية تسمى كيتورولاك تروميثامين. تساعد هذه المادة على تخفيف الألم والالتهاب الناتجين عن إصابات العين.

استخدامات قطرة ريفريش

تستخدم قطرة ريفريش لعلاج جفاف العين وتخفيف تهيج العين الناتج عن العوامل البيئية. يمكن أيضًا استخدامها لتخفيف أعراض الحساسية وإصابات العين.

جرعة قطرة ريفريش

الجرعة المعتادة لقطرة ريفريش هي قطرة واحدة في كل عين كل 4 إلى 6 ساعات. يمكن زيادة الجرعة إلى قطرة واحدة في كل عين كل ساعة أو ساعتين عند الضرورة. لا ينبغي استخدام قطرة ريفريش لأكثر من 4 أسابيع متتالية.

الآثار الجانبية لقطرة ريفريش

الآثار الجانبية لقطرة ريفريش نادرة بشكل عام. ومع ذلك، قد تشمل بعض الآثار الجانبية المحتملة:

تهيج العين

احمرار العين

حكة العين

سيلان الدموع

عدم وضوح الرؤية

موانع استخدام قطرة ريفريش

لا ينبغي استخدام قطرة ريفريش في الحالات التالية:

فرط الحساسية لأي من مكونات القطرة

إصابة العين الحادة أو المزمنة

بعد جراحة العين

التفاعلات الدوائية لقطرة ريفريش

لا توجد تفاعلات دوائية معروفة لقطرة ريفريش. ومع ذلك، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي عن أي أدوية أو مكملات غذائية أخرى يتم تناولها قبل استخدام قطرة ريفريش.

سعر قطرة ريفريش

يختلف سعر قطرة ريفريش حسب نوع القطرة وتركيزها. يمكن العثور على قطرة ريفريش بأسعار تتراوح بين 10 إلى 30 ريال سعودي.

خاتمة

قطرة ريفريش هي قطرة للعين تستخدم لعلاج جفاف العين وتخفيف تهيج العين الناتج عن العوامل البيئية. يمكن أيضًا استخدامها لتخفيف أعراض الحساسية وإصابات العين. تتوفر قطرة ريفريش بأنواع مختلفة، ولكل نوع استخدامات وجرعات محددة. الآثار الجانبية لقطرة ريفريش نادرة بشكل عام، ولكن قد تشمل بعض الآثار الجانبية المحتملة تهيج العين واحمرار العين وحكة العين وسيلان الدموع وعدم وضوح الرؤية. لا ينبغي استخدام قطرة ريفريش في الحالات التالية: فرط الحساسية لأي من مكونات القطرة، إصابة العين الحادة أو المزمنة، بعد جراحة العين. لا توجد تفاعلات دوائية معروفة لقطرة ريفريش. ومع ذلك، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي عن أي أدوية أو مكملات غذائية أخرى يتم تناولها قبل استخدام قطرة ريفريش. يختلف سعر قطرة ريفريش حسب نوع القطرة وتركيزها. يمكن العثور على قطرة ريفريش بأسعار تتراوح بين 10 إلى 30 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *