سعر كريم تريتينوين لحب الشباب

سعر كريم تريتينوين لحب الشباب

مقدمة

كريم تريتينوين هو أحد أكثر الأدوية الموضعية شيوعًا لعلاج حب الشباب. إنه مشتق من فيتامين أ، ويعمل عن طريق تقليل إنتاج الزيت، والمساعدة على تسريع دوران الخلايا، وتقليل الالتهاب. كريم تريتينوين متوفر بتركيزات مختلفة، ويتم تحديد التركيز المناسب لك بناءً على نوع بشرتك وشدتك حب الشباب.

يسبب كريم التريتينوين مجموعة من أعراض جانبية شائعة مثل جفاف الجلد، والتهيج، والحكة، والتقشر، واحمرار الجلد. قد تحدث هذه الأعراض في بداية العلاج، وعادةً ما تختفي بعد بضعة أسابيع. إذا كانت الأعراض شديدة أو مستمرة، يجب عليك التحدث مع طبيبك.

أنواع كريم تريتينوين

يتوفر كريم تريتينوين بتركيزات مختلفة، بما في ذلك 0.025٪، و0.05٪، و0.1٪. التركيز المناسب لك يعتمد على نوع بشرتك وشدتك حب الشباب. عادةً ما يتم وصف تركيز منخفض من كريم تريتينوين في البداية، ثم يتم زيادته تدريجيًا حسب الحاجة.

كيفية استخدام كريم تريتينوين

استخدم كريم تريتينوين مرة واحدة في اليوم قبل النوم. اغسل وجهك جيدًا وجففه قبل الاستخدام. ضع كمية صغيرة من الكريم على منطقة حب الشباب وتدليكها في الجلد حتى تمتص تمامًا. تجنب ملامسة العينين والشفاه.

الآثار الجانبية لكريم تريتينوين

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لكريم تريتينوين هي جفاف الجلد، والتهيج، والحكة، والتقشر، واحمرار الجلد. قد تحدث هذه الأعراض في بداية العلاج، وعادةً ما تختفي بعد بضعة أسابيع. إذا كانت الأعراض شديدة أو مستمرة، يجب عليك التحدث مع طبيبك.

موانع استخدام كريم تريتينوين

كريم تريتينوين هو بطلان في حالة:

الحمل والرضاعة.

وجود حساسية تجاه أي من مكونات الكريم.

وجود جروح مفتوحة أو تقرحات على الجلد.

التفاعلات الدوائية لكريم تريتينوين

قد يتفاعل كريم تريتينوين مع أدوية أخرى، بما في ذلك:

أدوية حب الشباب الأخرى.

أدوية الكورتيكوستيرويد.

الأدوية التي تزيد من حساسية الجلد للشمس، مثل أدوية السلفا والمضادات الحيوية من فئة التتراسيكلين.

تحذيرات واحتياطات استخدام كريم تريتينوين

قد يسبب كريم تريتينوين تهيجًا وحساسية الجلد، لذلك يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة أثناء استخدامه. كما يجب استخدام واقي الشمس يوميًا عند الخروج من المنزل.

الخاتمة

كريم تريتينوين هو دواء فعال لعلاج حب الشباب. ومع ذلك، فإنه قد يسبب آثارًا جانبية شائعة مثل جفاف الجلد، والتهيج، والحكة، والتقشر، واحمرار الجلد. إذا كنت تعاني من أي من هذه الآثار الجانبية، يجب عليك التحدث مع طبيبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *