سعر كوبري الأسنان في مصر

سعر كوبري الأسنان في مصر

سعر تركيب جسر الأسنان في مصر عام 2023: الدليل الكامل

مقدمة

جسر الأسنان هو علاج شائع يستخدم لاستعادة وظيفة وأسنان الأسنان المفقودة. يمكن أن يكون جسر الأسنان مصنوعًا من مواد مختلفة، بما في ذلك المعدن والخزف وتاج الأسنان.

يعتمد سعر جسر الأسنان في مصر على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الجسر والمادة المستخدمة وعدد الأسنان المفقودة وموقع الأسنان المفقودة ورسوم طبيب الأسنان.

أنواع جسور الأسنان

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من جسور الأسنان:

جسر الأسنان التقليدي: يتكون جسر الأسنان التقليدي من تاجين يتم وضعهما على الأسنان المجاورة للأسنان المفقودة وجسم الجسر الذي يتم وضعه في الفراغ بين التاجين.

جسر الأسنان المدعوم بالزرع: يتكون جسر الأسنان المدعوم بالزرع من تاجين يتم وضعهما على زراعيْن يتم غرسهما في الفك وجسم الجسر الذي يتم وضعه في الفراغ بين التاجين.

جسر الأسنان المعلق: يتكون جسر الأسنان المعلق من تاجين يتم وضعهما على الأسنان المجاورة للأسنان المفقودة وجسم الجسر الذي يتم تعليقه بين التاجين.

المواد المستخدمة في صنع جسور الأسنان

يمكن صنع جسور الأسنان من مواد مختلفة، بما في ذلك:

المعدن: جسور الأسنان المعدنية مصنوعة من معادن مثل الذهب أو التيتانيوم أو الكروم أو الكوبالت. جسور الأسنان المعدنية قوية ومتينة، ولكنها ليست جمالية مثل جسور الأسنان المصنوعة من مواد أخرى.

الخزف: جسور الأسنان الخزفية مصنوعة من خزف صلب. جسور الأسنان الخزفية جميلة المظهر ومطابقة للون الأسنان الطبيعية، ولكنها ليست قوية مثل جسور الأسنان المعدنية.

تاج الأسنان: جسور الأسنان المصنوعة من تاج الأسنان مصنوعة من تاجين يتم وضعهما على الأسنان المجاورة للأسنان المفقودة وجسم الجسر الذي يتم وضعه في الفراغ بين التاجين. جسور الأسنان المصنوعة من تاج الأسنان قوية ومتينة وجميلة المظهر.

عدد الأسنان المفقودة وموقع الأسنان المفقودة

يعتمد سعر جسر الأسنان أيضًا على عدد الأسنان المفقودة وموقع الأسنان المفقودة. كلما زاد عدد الأسنان المفقودة، كلما زادت تكلفة الجسر. كلما كان موقع الأسنان المفقودة أكثر صعوبة في الوصول إليه، كلما زادت تكلفة الجسر.

رسوم طبيب الأسنان

تختلف رسوم طبيب الأسنان من طبيب إلى آخر. يعتمد سعر جسر الأسنان أيضًا على خبرة طبيب الأسنان ومهارته.

كيفية اختيار أفضل جسر أسنان

عند اختيار أفضل جسر أسنان، يجب مراعاة العوامل التالية:

نوع جسر الأسنان

المادة المستخدمة في صنع جسر الأسنان

عدد الأسنان المفقودة وموقع الأسنان المفقودة

رسوم طبيب الأسنان

كيفية العناية بجسر الأسنان

بعد تركيب جسر الأسنان، من المهم العناية به بشكل صحيح للحفاظ عليه في أفضل حالاته لأطول فترة ممكنة. تتضمن العناية بجسر الأسنان ما يلي:

تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًا

استخدام خيط تنظيف الأسنان مرة واحدة يوميًا

زيارة طبيب الأسنان بانتظام لإجراء فحوصات وتنظيفات الأسنان

الخلاصة

سعر جسر الأسنان في مصر يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الجسر والمادة المستخدمة وعدد الأسنان المفقودة وموقع الأسنان المفقودة ورسوم طبيب الأسنان. عند اختيار أفضل جسر أسنان، يجب مراعاة جميع هذه العوامل. بعد تركيب جسر الأسنان، من المهم العناية به بشكل صحيح للحفاظ عليه في أفضل حالاته لأطول فترة ممكنة.

أضف تعليق