سعر لانتوس سولوستار

سعر لانتوس سولوستار

لانتوس سولوستار هو دواء يستخدم لعلاج النوع الأول والثاني من مرض السكري. وهو نوع من الأنسولين طويل المفعول يعمل عن طريق خفض مستويات السكر في الدم. يتم إعطاء لانتوس سولوستار عن طريق الحقن تحت الجلد مرة واحدة في اليوم.

يحتوي لانتوس سولوستار على المادة الفعالة إنسولين جلارجين. إنسولين جلارجين هو نظير صناعي للأنسولين البشري. إنه يعمل عن طريق تقليد عمل الأنسولين الطبيعي في الجسم. يساعد الأنسولين على نقل الجلوكوز من الدم إلى الخلايا، حيث يتم استخدامه للطاقة.

فعالية لانتوس سولوستار

لانتوس سولوستار فعال في خفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول والنوع الثاني. في دراسة أجريت على الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول، وجد أن لانتوس سولوستار يقلل من مستويات السكر في الدم بنسبة تصل إلى 20٪ مقارنةً بالعلاج الوهمي. في دراسة أخرى أجريت على الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني، وجد أن لانتوس سولوستار يقلل من مستويات السكر في الدم بنسبة تصل إلى 15٪ مقارنةً بالعلاج الوهمي.

جرعة لانتوس سولوستار

الجرعة الموصى بها من لانتوس سولوستار هي 10 وحدات مرة واحدة في اليوم. يمكن زيادة الجرعة أو خفضها حسب الحاجة بناءً على مستويات السكر في الدم. الحد الأقصى للجرعة الموصى بها هو 100 وحدة في اليوم.

طريقة استخدام لانتوس سولوستار

يتم إعطاء لانتوس سولوستار عن طريق الحقن تحت الجلد. يمكن إعطاء الحقنة في منطقة البطن أو الفخذ أو الذراع. يجب تغيير موقع الحقن في كل مرة لإعطاء الدواء.

يجب أن يتم حقن لانتوس سولوستار قبل الأكل مباشرة أو خلال الوجبة. هذا يساعد على منع انخفاض مستويات السكر في الدم.

الآثار الجانبية للانتوس سولوستار

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للانتوس سولوستار هي:

انخفاض مستويات السكر في الدم (نقص السكر في الدم)

زيادة الوزن

تورم في اليدين أو القدمين

صداع الراس

غثيان

إسهال

إمساك

طفح جلدي

حكة

موانع استخدام لانتوس سولوستار

يمنع استخدام لانتوس سولوستار في الأشخاص الذين لديهم حساسية من إنسولين جلارجين أو أي من المكونات الأخرى للدواء.

التفاعلات الدوائية مع لانتوس سولوستار

يمكن أن يتفاعل لانتوس سولوستار مع الأدوية التالية:

أدوية السلفونيل يوريا، مثل جليبوريد وجليبيزيد

الميتفورمين

الثيازوليدينديون، مثل بيوغليتازون وروسيجليتازون

مثبطات إنزيم دي ببتيديل ببتيداز 4، مثل سيتاجليبتين وساكساجليبتين

مثبطات ناقل الجلوكوز الصوديوم 2، مثل كاناجليفلوزين وإيمباغليفلوزين

الخلاصة

لانتوس سولوستار هو دواء فعال في خفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول والنوع الثاني. يمكن أن يسبب لانتوس سولوستار بعض الآثار الجانبية، مثل انخفاض مستويات السكر في الدم (نقص السكر في الدم) وزيادة الوزن. يجب عدم استخدام لانتوس سولوستار في الأشخاص الذين لديهم حساسية من إنسولين جلارجين أو أي من المكونات الأخرى للدواء.

أضف تعليق