سعر ماكينة لحام بولي ايثيلين

سعر ماكينة لحام بولي ايثيلين

مقدمة:

يُستخدم لحام البولي إيثيلين لربط قطع البولي إيثيلين معًا، وله مجموعة واسعة من التطبيقات بما في ذلك لحام الأنابيب وخزانات المياه وحواجز الأبخرة والأسطح الأخرى المصنوعة من البولي إيثيلين. تتوفر ماكينات لحام البولي إيثيلين في مجموعة متنوعة من الأحجام والأنواع، وتختلف أسعارها بشكل كبير اعتمادًا على الحجم والميزات.

أنواع ماكينات لحام البولي إيثيلين:

1. ماكينات اللحام بالهواء الساخن:

وهي تعمل عن طريق تسخين هواء مضغوط و نفخه بين قطعة البولي إيثيلين المراد لحامها، مما يؤدي إلى إذابة البلاستيك وندمجها معًا. هذا النوع مناسب للاستخدام مع أنابيب البولي إيثيلين وأنواع أخرى من البلاستيك الرقيقة.

– المزايا:

– سهلة الاستخدام و الإعداد.

– غير مكلفة نسبيًا.

– مناسبة للعمل في الأماكن المفتوحة والمغلقة.

– العيوب:

– لا يمكن استخدامها مع المواد السميكة.

– قد يؤدي الاستخدام المفرط إلى تشوه أو تدمير المواد.

2. ماكينات اللحام بالاهتزاز:

وهي تستخدم من أجل لحام البولي إيثيلين عن طريق إحداث اهتزازات عالية التردد بين قطعتين من البلاستيك،مما يؤدي إلى تسخينها و دمجها معًا. هذا النوع مناسب للاستخدام مع أنواع البولي إيثيلين السميكة.

– المزايا:

– يمكن استخدامها مع المواد السميكة.

– اللحامات أقوى من تلك التي يتم إجراؤها باستخدام ماكينات اللحام بالهواء الساخن.

– مناسبة للمواد الحساسة للحرارة.

– العيوب:

– أكثر تكلفة من ماكينات اللحام بالهواء الساخن.

– يصدر الكثير من الضوضاء والاهتزاز.

– قد تكون صعبة الاستخدام.

3. ماكينات اللحام بالليزر:

وهي تستخدم من أجل لحام البولي إيثيلين عن طريق استخدام أشعة الليزر لتسخين وإذابة البلاستيك ودمجه معًا. هذا النوع مناسب للاستخدام مع أنواع البولي إيثيلين المتخصصة والمواد ذات الأشكال المعقدة.

– المزايا:

– اللحامات قوية ودقيقة.

– مناسبة للمواد ذات الأشكال المعقدة.

– سريعة وفعالة.

– العيوب:

– أغلى بكثير من أنواع ماكينات اللحام الأخرى.

– تتطلب مهارات خاصة للتشغيل.

– قد تكون غير مناسبة للمواد الحساسة للحرارة.

عوامل اختيار ماكينة لحام البولي إيثيلين:

1. حجم الماكينة:

يجب اختيار الماكينة ذات الحجم المناسب لمشاريعك. إذا كنت ستقوم بلحام قطع صغيرة من البولي إيثيلين، يمكنك اختيار ماكينة صغيرة وسهلة الحمل. أما إذا كنت ستقوم بلحام قطع كبيرة أو سميكة، فستحتاج إلى ماكينة أكبر وأقوى.

2. ميزات الماكينة:

تتوفر ماكينات لحام البولي إيثيلين بمجموعة متنوعة من الميزات، مثل التحكم في درجة الحرارة، التحكم في السرعة، إمكانية لحام أنواع مختلفة من البلاستيك. كلما زادت ميزات الماكينة، كلما زاد سعرها.

3. نوع المادة:

يجب اختيار الماكينة المناسبة لنوع المادة التي ستقوم بلحامها. فمثلاً، ماكينات اللحام بالهواء الساخن مناسبة للبولي إيثيلين الرقيق، بينما ماكينات اللحام بالاهتزاز مناسبة للبولي إيثيلين السميك.

أسعار ماكينات لحام البولي إيثيلين:

تتراوح أسعار ماكينات لحام البولي إيثيلين من بضعة دولارات لماكينات الصغيرة واليدوية، إلى آلاف الدولارات لماكينات اللحام الكبيرة والمتخصصة. تتأثر الأسعار بعدة عوامل، مثل الحجم والميزات ونوع الماكينة.

النتيجة:

عند اختيار ماكينة لحام البولي إيثيلين، يجب مراعاة حجم المشاريع التي تنوي القيام بها، والميزات التي تحتاجها، ونوع المادة التي ستقوم بلحامها. كما يجب مراعاة ميزانيتك وحجم المكان المتوفر لك والذي سيتم وضع الماكينة به. تتوفر العديد من ماكينات اللحام البلاستيكي بسعر معقول والتي يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من المشاريع.

أضف تعليق