شعار وزارة التعليم مع الرؤية png

شعار وزارة التعليم مع الرؤية png

شعار وزارة التعليم مع الرؤية png

مقدمة

تعد وزارة التعليم من أهم الوزارات في أي دولة، فهي المسؤولة عن التعليم والتربية في البلاد، وهي التي تضمن حصول المواطنين على التعليم الجيد، وتعمل على تطوير وتحديث المناهج التعليمية، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة، وتأهيل المعلمين والمعلمات، والإشراف على المدارس والجامعات.

شعار وزارة التعليم

تتخذ وزارة التعليم في معظم الدول شعارًا خاصًا بها، يكون هذا الشعار رمزًا للوزارة ولتوجهاتها ورؤيتها، وهو الذي يوضع على جميع المراسلات والوثائق الرسمية الصادرة عن الوزارة.

شعار وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية

شعار وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية هو عبارة عن كتاب مفتوح، وفي داخله قلم، ويمثل الكتاب العلم والمعرفة، ويمثل القلم الكتابة والتدوين، والشعار مكتوب عليه “وزارة التعليم”، كما مكتوب عليه أيضاً “رؤية المملكة 2030″، وهذا يدل على أن الوزارة تعمل على تنفيذ رؤية المملكة 2030، وأنها تسعى إلى تحقيق أهداف هذه الرؤية في مجال التعليم.

شعار وزارة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة

شعار وزارة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة هو عبارة عن دائرة، وفي داخلها كتاب مفتوح، والقلم يخرج من هذا الكتاب، ويمثل الكتاب العلم والمعرفة، ويمثل القلم الكتابة والتدوين، والشعار مكتوب عليه “وزارة التعليم”، كما مكتوب عليه أيضاً “حكومة الإمارات العربية المتحدة”، وهذا يدل على أن الوزارة تعمل تحت مظلة حكومة الإمارات العربية المتحدة، وأنها تعمل على تنفيذ توجهات هذه الحكومة في مجال التعليم.

شعار وزارة التعليم في جمهورية مصر العربية

شعار وزارة التعليم في جمهورية مصر العربية هو عبارة عن دائرة، وفي داخلها كتاب مفتوح، والقلم يخرج من هذا الكتاب، ويمثل الكتاب العلم والمعرفة، ويمثل القلم الكتابة والتدوين، والشعار مكتوب عليه “وزارة التعليم”، كما مكتوب عليه أيضاً “جمهورية مصر العربية”، وهذا يدل على أن الوزارة تعمل تحت مظلة حكومة جمهورية مصر العربية، وأنها تعمل على تنفيذ توجهات هذه الحكومة في مجال التعليم.

شعار وزارة التربية والتعليم في الجمهورية التونسية

شعار وزارة التربية والتعليم في الجمهورية التونسية هو عبارة عن دائرة، وفي داخلها شمس تشرق، والشمس تمثل العلم والمعرفة، والدائرة تمثل الأفق الواسع الذي لا حدود له، والشعار مكتوب عليه “وزارة التربية والتعليم”، كما مكتوب عليه أيضاً “الجمهورية التونسية”، وهذا يدل على أن الوزارة تعمل تحت مظلة حكومة الجمهورية التونسية، وأنها تعمل على تنفيذ توجهات هذه الحكومة في مجال التعليم.

شعار وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية

شعار وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية هو عبارة عن دائرة، وفي داخلها شمس تشرق، والشمس تمثل العلم والمعرفة، والدائرة تمثل الأفق الواسع الذي لا حدود له، والشعار مكتوب عليه “وزارة التربية والتعليم”، كما مكتوب عليه أيضاً “المملكة الأردنية الهاشمية”، وهذا يدل على أن الوزارة تعمل تحت مظلة حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، وأنها تعمل على تنفيذ توجهات هذه الحكومة في مجال التعليم.

شعار وزارة التربية والتعليم في دولة قطر

شعار وزارة التربية والتعليم في دولة قطر هو عبارة عن دائرة، وفي داخلها كتاب مفتوح، والقلم يخرج من هذا الكتاب، ويمثل الكتاب العلم والمعرفة، ويمثل القلم الكتابة والتدوين، والشعار مكتوب عليه “وزارة التربية والتعليم”، كما مكتوب عليه أيضاً “دولة قطر”، وهذا يدل على أن الوزارة تعمل تحت مظلة حكومة دولة قطر، وأنها تعمل على تنفيذ توجهات هذه الحكومة في مجال التعليم.

شعار وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان

شعار وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان هو عبارة عن دائرة، وفي داخلها كتاب مفتوح، والقلم يخرج من هذا الكتاب، ويمثل الكتاب العلم والمعرفة، ويمثل القلم الكتابة والتدوين، والشعار مكتوب عليه “وزارة التربية والتعليم”، كما مكتوب عليه أيضاً “سلطنة عمان”، وهذا يدل على أن الوزارة تعمل تحت مظلة حكومة سلطنة عمان، وأنها تعمل على تنفيذ توجهات هذه الحكومة في مجال التعليم.

الخاتمة

تختلف شعارات وزارات التعليم في الدول المختلفة، ولكنها جميعًا تتفق في أنها تمثل رمزًا للوزارة ولتوجهاتها ورؤيتها، وهي التي توضع على جميع المراسلات والوثائق الرسمية الصادرة عن الوزارة.

أضف تعليق