شيرازي مون فيس

شيرازي مون فيس

شيرازي مون فيس

مقدمة

شيرازي مون فيس، المعروف أيضًا باسم ونغ صن، هي سلالة من القطط المنزلية من أصل صيني. وهي سلالة نادرة إلى حد ما، مع تقديرات تشير إلى وجود عدد أقل من 1000 فرد في العالم. هذا القط متوسط الحجم وله معطف قصير، ناعم كالقطن. يشتهرون بمظهرهم المميز، بما في ذلك وجوههم المدورة الكبيرة وعيونهم الكبيرة على شكل اللوز. كما أنهم معروفون بطبيعتهم الحنونة والودودة.

أصل شيرازي مون فيس

يُعتقد أن شيرازي مون فيس نشأت في الصين، حيث تم تربيتها لتكون حيوانات أليفة. يُعتقد أن السلالة تعود إلى القرن الحادي عشر، على الرغم من أن أول لقاء موثق مع سلالة شيرازي مون فيس كان في القرن التاسع عشر. تم إحضار القطط الأولى من هذا الصنف إلى أوروبا وأمريكا الشمالية في أوائل القرن العشرين، وسرعان ما اكتسبت شعبية بين مربي القطط.

خصائص شيرازي مون فيس

قطط شيرازي مون فيس متوسطة الحجم، حيث يبلغ وزن الذكور عادةً من 8 إلى 12 رطلاً والإناث من 6 إلى 9 أرطال. لديهم معطف قصير، ناعم كالقطن والذي يمكن أن يكون بأي لون أو نقش. ومع ذلك، فإن نمط اللون الأكثر شيوعًا في هذه السلالة هو اللون الأحمر أو الكريمي.

عيون شيرازي مون فيس

لقطط شيرازي مون فيس عيون كبيرة على شكل اللوز تتميز بألوانها المذهلة. يمكن أن تكون عيونهم باللون الأخضر أو الأزرق أو البني.

شخصية شيرازي مون فيس

قطط شيرازي مون فيس معروفة بطبيعتها الحنونة والودودة. إنهم قطط اجتماعية تحب قضاء الوقت مع أسرهم البشرية. كما أنها قطط ذكية وفضولية، وغالبًا ما توجد وهي تستكشف محيطها.

رعاية شيرازي مون فيس

قطط شيرازي مون فيس هي سلالة منخفضة الصيانة نسبيًا. يحتاجون إلى التنظيف الأسبوعي بالفرشاة للحفاظ على معطفهم في حالة جيدة. يجب أيضًا تقليم أظافرهم بانتظام.

تغذية شيرازي مون فيس

يجب تغذية قطط شيرازي مون فيس بنظام غذائي عالي الجودة يحتوي على الكثير من البروتين. يمكن إطعامهم طعامًا تجاريًا أو طعامًا محلي الصنع.

صحة شيرازي مون فيس

قطط شيرازي مون فيس بشكل عام سلالة صحية. ومع ذلك، فهي معرضة لبعض المشاكل الصحية، بما في ذلك:

متلازمة الكلى المتعددة الكيسات

مرض السكري

مشاكل في الجهاز الهضمي

مشاكل الجلد

مشاكل الجهاز التنفسي

استنتاج

قطط شيرازي مون فيس هي سلالة جميلة وودودة. إنها حيوانات أليفة رائعة للأشخاص الذين يبحثون عن قط اجتماعي ومحب. ومع ذلك، من المهم أن تكون على دراية بالمشكلات الصحية التي قد تكون معرضًا للإصابة بها هذه السلالة قبل اتخاذ قرار بشأن تبنيها.

أضف تعليق