صور سبونج بوب

صور سبونج بوب

صور سبونج بوب

سبونج بوب سكوير بانتس هو مسلسل تلفزيوني أمريكي رسوم متحركة كوميدي تم إنشاؤه بواسطة الرسام البحري وعالم الأحياء البحرية ستيفن هيلنبرغ لشبكة نيكلوديون. تدور أحداث المسلسل في مدينة بيكيني بوتوم تحت الماء، ويركز على مغامرات ومواقف سبونج بوب، إسفنجة بحر صفراء ومبهجة تعيش في قصر من الأناناس مع حيوان أليف حلزون اسمه جاري.

الحلقات

تم إنتاج 208 حلقة من سبونج بوب سكوير بانتس، تم بثها على نيكلوديون بين 17 يوليو 1999 و 26 فبراير 2018. تم تقسيم المسلسل إلى 12 موسمًا، مع بث الموسم الثاني عشر حاليًا.

الشخصيات

بالإضافة إلى سبونج بوب، يتميز سبونج بوب سكوير بانتس بمجموعة من الشخصيات الملونة، بما في ذلك باتريك ستار، نجم البحر الوردي الساذج الذي يعيش تحت صخرة ؛ السيد كرابس، سلطعون بخيل يمتلك مطعم كرستي كراب ؛ ساندي تشيكس، سنجاب من تكساس يعيش في قبة تحت الماء ؛ وسيدلي بلانتكتون، مخطط شرير يسعى باستمرار إلى سرقة الوصفة السرية لبرجر السلطعون.

الجوائز

حصل سبونج بوب سكوير بانتس على العديد من الجوائز، بما في ذلك 47 جائزة إيمي وجائزتي غولدن غلوب وجائزة بافتا واحدة. كما تم ترشيح المسلسل لثلاث جوائز أوسكار.

الأفلام

تم إنتاج ثلاثة أفلام روائية طويلة مبنية على سبونج بوب سكوير بانتس: سبونج بوب سكوير بانتس ذا موفي (2004)، سبونج بوب سكوير بانتس: اسفنجة خارج المياه (2015)، و سبونج بوب: اسفنجة هاربة (2020). حققت الأفلام الثلاثة نجاحًا تجاريًا ونقديًا، حيث حققت أكثر من 1.3 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

الموسيقى

تم إصدار العديد من ألبومات الموسيقى التصويرية لسبونج بوب سكوير بانتس، بالإضافة إلى ألبوم تجميعي بعنوان “ذا بيست أوف سبونج بوب سكوير بانتس” والذي تم إصداره في عام 2006. كما قام الممثلون الصوتيون للمسلسل بتسجيل عدد من الأغاني، بما في ذلك أغنية “فريتش فراي” التي تم ترشيحها لجائزة غرامي.

السلع

تم إنتاج مجموعة واسعة من السلع المستوحاة من سبونج بوب سكوير بانتس، بما في ذلك الألعاب والملابس والألعاب والأدوات المنزلية. كما تم افتتاح العديد من المتنزهات الترفيهية المستوحاة من المسلسل، بما في ذلك سبونج بوب سكوير بانتس بارك في فلوريدا وسبونج بوب سكوير بانتس بارك آند ريزورت في ماليزيا.

الخاتمة

سبونج بوب سكوير بانتس هو مسلسل رسوم متحركة كوميدي أمريكي شهير حقق نجاحًا كبيرًا بين الأطفال والبالغين على حد سواء. تم ترشيح المسلسل لعدد كبير من الجوائز، بما في ذلك 47 جائزة إيمي وجائزتي غولدن غلوب وجائزة بافتا واحدة. كما تم إنتاج ثلاثة أفلام روائية طويلة مبنية على المسلسل، وحققت نجاحًا تجاريًا ونقديًا.

أضف تعليق