صور شعار الاهلي السعودي

صور شعار الاهلي السعودي

مدخل

يعتبر النادي الأهلي السعودي أحد أقدم وأشهر الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية، وقد تأسس في عام 1937 في مدينة جدة. ويحظى النادي بشعبية كبيرة بين الجماهير السعودية، حيث يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في جميع أنحاء المملكة.

تاريخ شعار النادي الأهلي السعودي

لقد مر شعار النادي الأهلي السعودي بعدة تغييرات على مر السنين، حيث تم تغييره عدة مرات منذ تأسيس النادي في عام 1937. وفي عام 1955، تم اعتماد الشعار الحالي للنادي، والذي يتكون من دائرة حمراء بها حرف “أ” باللون الأبيض، وهو يرمز إلى اسم النادي.

شعار النادي الأهلي السعودي من بداية التأسيس إلى عام 1955

كان أول شعار للنادي الأهلي السعودي عبارة عن دائرة حمراء بها حرف “أ” باللون الأبيض، ولكن بدون وجود أي زخارف أو تفاصيل أخرى. وبعد ذلك، تم تغيير الشعار إلى دائرة حمراء بها حرف “أ” باللون الأبيض، بالإضافة إلى وجود نجمة ذهبية فوق الحرف “أ”.

شعار النادي الأهلي السعودي من عام 1955 إلى عام 1965

في عام 1955، تم اعتماد الشعار الحالي للنادي، والذي يتكون من دائرة حمراء بها حرف “أ” باللون الأبيض، بالإضافة إلى وجود نجمة ذهبية فوق الحرف “أ”، كما يوجد شعار النادي باللغة العربية في أسفل الدائرة.

شعار النادي الأهلي السعودي من عام 1965 إلى عام 1975

في عام 1965، تم إضافة شعار النادي باللغة الإنجليزية إلى الشعار، بالإضافة إلى وجود شعار النادي باللغة العربية في أسفل الدائرة.

شعار النادي الأهلي السعودي من عام 1988 إلى عام 1998

في عام 1988، تم تغيير شعار النادي إلى دائرة حمراء بها حرف “أ” باللون الأبيض، بالإضافة إلى وجود نجمة ذهبية فوق الحرف “أ” واسم النادي باللغة العربية في أسفل الدائرة.

شعار النادي الأهلي السعودي من عام 1998 إلى عام 2010

في عام 1998، تم تغيير شعار النادي إلى دائرة حمراء بها حرف “أ” باللون الأبيض، بالإضافة إلى وجود نجمة ذهبية فوق الحرف “أ” واسم النادي باللغة العربية في أسفل الدائرة، وتم إضافة شعار النادي باللغة الإنجليزية إلى الشعار.

شعار النادي الأهلي السعودي من عام 2010 إلى الوقت الحاضر

في عام 2010، تم تغيير شعار النادي إلى دائرة حمراء بها حرف “أ” باللون الأبيض، بالإضافة إلى وجود نجمة ذهبية فوق الحرف “أ” واسم النادي باللغة العربية في أسفل الدائرة، بالإضافة إلى رمز لون أخضر.

خاتمة

لقد مر شعار النادي الأهلي السعودي بعدة تغييرات على مر السنين، حيث تم تغييره عدة مرات منذ تأسيس النادي في عام 1937. وفي عام 1955، تم اعتماد الشعار الحالي للنادي، والذي يتكون من دائرة حمراء بها حرف “أ” باللون الأبيض، بالإضافة إلى وجود نجمة ذهبية فوق الحرف “أ”، كما يوجد شعار النادي باللغة العربية في أسفل الدائرة.

أضف تعليق