صور عن فلسطين شخصيه

صور عن فلسطين شخصيه

صور عن فلسطين شخصية

مقدمة:

فلسطين، أرض المقدسات الثلاث، أرض الرسالات السماوية، أرض الحضارات العريقة، أرض الكفاح والنضال والمقاومة، أرض الأبطال والشهداء، أرض العزة والكرامة، أرض الصمود والتحدي، أرض الحرية والاستقلال. فلسطيني، مفردة تختزل معاني الشرف والكرامة والعزة والكبرياء والأنفة والشهامة والإباء، فلسطيني، هو ذلك الإنسان الذي ينتمي إلى أرض فلسطين، أرض المقدسات، أرض الرسالات السماوية، أرض الحضارات العريقة. فلسطيني، هو ذلك الذي يحمل في قلبه حب فلسطين، ويحمل في روحه شوق فلسطين، ويحمل في عقله حلم فلسطين حرة مستقلة، فلسطيني، هو ذلك الذي يقاوم الاحتلال الصهيوني، ويدافع عن أرضه وعرضه ومقدساته، ويصمد في وجه الظلم والطغيان، ويواجه الموت بشجاعة وإقدام.

1- نضال الشعب الفلسطيني:

– الكفاح المسلح: لجأ الشعب الفلسطيني إلى الكفاح المسلح للدفاع عن أرضه ومقدساته وحقوقه المشروعة، وخاض العديد من الحروب والمعارك ضد الاحتلال الصهيوني، من أبرزها حرب عام 1948، وحرب عام 1967، وحرب عام 1973، وحرب عام 1982، وحرب عام 2000، وحرب عام 2006، وحرب عام 2008، وحرب عام 2012، وحرب عام 2014.

– المقاومة الشعبية: لجأ الشعب الفلسطيني أيضًا إلى المقاومة الشعبية للدفاع عن أرضه ومقدساته وحقوقه المشروعة، ومن أبرز أشكال المقاومة الشعبية الانتفاضة الأولى التي اندلعت عام 1987، والانتفاضة الثانية التي اندلعت عام 2000، ومسيرة العودة الكبرى التي انطلقت عام 2018.

– النضال السياسي: لجأ الشعب الفلسطيني أيضًا إلى النضال السياسي للدفاع عن أرضه ومقدساته وحقوقه المشروعة، ومن أبرز أشكال النضال السياسي التفاوض مع الاحتلال الصهيوني، والمشاركة في المحافل الدولية، والتوجه إلى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

2- تضحيات الشعب الفلسطيني:

– الشهداء: قدم الشعب الفلسطيني آلاف الشهداء في سبيل الدفاع عن أرضه ومقدساته وحقوقه المشروعة، ومن أبرز الشهداء ياسر عرفات، وأبو جهاد، وأبو إياد، وخليل الوزير، وكمال ناصر، ومحمد يوسف النجار، وعبد القادر الحسيني، وفوزي القاوقجي، وفتحي الشقاقي، وحسين فهمي، وأحمد ياسين، وعبد العزيز الرنتيسي، ومروان البرغوثي، وكريم يونس، ومحمود العارضة، وزكريا الزبيدي.

– الأسرى والمعتقلون: قدم الشعب الفلسطيني عشرات الآلاف من الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، ومن أبرز الأسرى والمعتقلين مروان البرغوثي، وكريم يونس، ومحمود العارضة، وزكريا الزبيدي، وأحمد سعدات، وجمال أبو الهيجاء، وعبد الله البرغوثي، ومروان البرغوثي، وأحمد سعدات، وخالد مشعل، وإسماعيل هنية، ويحيى السنوار، وعبد العزيز الرنتيسي، ومحمد ضيف، وأكرم العجوري، وخالد البطش.

– الجرحى والمعاقون: قدم الشعب الفلسطيني عشرات الآلاف من الجرحى والمعاقين في سبيل الدفاع عن أرضه ومقدساته وحقوقه المشروعة، ومن أبرز الجرحى والمعاقين ياسر عرفات، وأبو جهاد، وأبو إياد، وخليل الوزير، وكمال ناصر، ومحمد يوسف النجار، وعبد القادر الحسيني، وفوزي القاوقجي، وفتحي الشقاقي، وحسين فهمي، وأحمد ياسين، وعبد العزيز الرنتيسي، ومروان البرغوثي، وكريم يونس، ومحمود العارضة، وزكريا الزبيدي.

3- صمود الشعب الفلسطيني:

– الصمود في وجه الاحتلال الصهيوني: صمد الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الصهيوني منذ عام 1948 حتى يومنا هذا، ولم يستسلم للاحتلال رغم كل ما تعرض له من ظلم وطغيان وبطش، وصمود الشعب الفلسطيني هو الذي أفشل مخططات الاحتلال الصهيوني لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، وأفشل مخططات الاحتلال الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية.

– الصمود في وجه الحصار: صمد الشعب الفلسطيني في وجه الحصار الذي فرضه الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة منذ عام 2007 حتى يومنا هذا، ولم يستسلم للحصار رغم كل ما تعرض له من معاناة ومشقة وجوع، وصمود الشعب الفلسطيني هو الذي أفشل مخططات الاحتلال الصهيوني لتجويع الشعب الفلسطيني وإخضاعه.

– الصمود في وجه التهويد: صمد الشعب الفلسطيني في وجه التهويد الذي يمارسه الاحتلال الصهيوني في مدينة القدس المحتلة منذ عام 1967 حتى يومنا هذا، ولم يستسلم للتهويد رغم كل ما تعرض له من هدم للمنازل والمساجد والمقابر، وصمود الشعب الفلسطيني هو الذي أفشل مخططات الاحتلال الصهيوني لتهويد مدينة القدس المحتلة.

4- إنجازات الشعب الفلسطيني:

– إعلان دولة فلسطين: أعلن الشعب الفلسطيني دولة فلسطين في عام 1988، وحصلت دولة فلسطين على عضوية مراقب في الأمم المتحدة في عام 2012، وهذا يعد إنجازًا كبيرًا للشعب الفلسطيني في مسيرته نحو تحقيق حلمه بإقامة دولة فلسطينية حرة مستقلة.

– الانتفاضة الأولى: انتفض الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني في عام 1987، واستمرت الانتفاضة الأولى حتى عام 1993، وأسفرت الانتفاضة الأولى عن انسحاب الاحتلال الصهيوني من قطاع غزة وأريحا، وهذا يعد إنجازًا كبيرًا للشعب الفلسطيني في مسيرته نحو تحقيق حلمه بإقامة دولة فلسطينية حرة مستقلة.

– اتفاقية أوسلو: وقعت منظمة التحرير الفلسطينية مع الاحتلال الصهيوني اتفاقية أوسلو في عام 1993، ونصت الاتفاقية على انسحاب الاحتلال الصهيوني من الضفة الغربية وقطاع غزة، وإقامة سلطة فلسطينية انتقالية، وهذا يعد إنجازًا كبيرًا للشعب الفلسطيني في مسيرته نحو تحقيق حلمه بإقامة دولة فلسطينية حرة مستقلة.

5- مستقبل الشعب الفلسطيني:

– إقامة دولة فلسطينية حرة مستقلة: حلم الشعب الفلسطيني بإقامة دولة فلسطينية حرة مستقلة هو حلم مشروع وعادل، وهذا الحلم يتحقق من خلال النضال والكفاح والمقاومة، ومن خلال الصمود في وجه الاحتلال الصهيوني، ومن خلال تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

– عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم: حق العودة هو حق مقدس للشعب الفلسطيني، وهذا الحق يكفله القانون الدولي، وسوف يعود اللاجئون الفلسطينيون إلى ديارهم رغم أنف الاحتلال الصهيوني، وسوف يعودون إلى ديارهم منتص

أضف تعليق