طريقة حفظ الصور من ملف PDF

طريقة حفظ الصور من ملف PDF

**كيفية حفظ الصور من ملف PDF**

**مقدمة:**

ملفات PDF هي تنسيق ملفات شائع يستخدم لتوزيع المستندات. غالبًا ما تحتوي ملفات PDF على صور، والتي قد ترغب في حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هناك عدة طرق للقيام بذلك، وسنوضح لك في هذا المقال كيفية القيام بذلك باستخدام بعض الأدوات المجانية.

**1. استخدام أداة “لقطة الشاشة”:**

أسهل طريقة لحفظ صورة من ملف PDF هي استخدام أداة “لقطة الشاشة”. يتوفر هذا في معظم أنظمة التشغيل، بما في ذلك Windows و Mac و Linux.

* **Windows:** اضغط على مفتاح “PrtScn” على لوحة المفاتيح. سيؤدي هذا إلى نسخ لقطة شاشة إلى الحافظة الخاصة بك.

* **Mac:** اضغط على مفاتيح “Command” و “Shift” و “3” في نفس الوقت. سيؤدي هذا إلى التقاط لقطة شاشة للشاشة بأكملها.

* **Linux:** اضغط على مفتاح “Print Screen” على لوحة المفاتيح. سيؤدي هذا إلى نسخ لقطة شاشة إلى الحافظة الخاصة بك.

بمجرد التقاط لقطة الشاشة، يمكنك لصقها في برنامج تحرير الصور المفضل لديك، مثل Paint أو Photoshop، وحفظها كملف.

**2. استخدام قارئ PDF:**

إذا كنت تستخدم قارئ PDF، مثل Adobe Acrobat Reader، يمكنك أيضًا حفظ الصور من ملف PDF.

* **Adobe Acrobat Reader:** افتح ملف PDF في Adobe Acrobat Reader. انقر فوق رمز “الأدوات” في شريط الأدوات العلوي. حدد خيار “أخذ لقطة شاشة”. انقر فوق الصورة التي تريد حفظها. انقر فوق رمز “حفظ” في شريط الأدوات العلوي.

* **قراء PDF آخرون:** قد تختلف الطريقة الدقيقة لحفظ الصور من ملف PDF باستخدام قراء PDF آخرين، ولكن يجب أن تكون الخطوات العامة متشابهة. تحقق من وثائق برنامج قارئ PDF الخاص بك لمزيد من التفاصيل.

**3. استخدام أداة عبر الإنترنت:**

هناك العديد من الأدوات عبر الإنترنت التي تتيح لك استخراج الصور من ملف PDF.

* **OnlineOCR:** انتقل إلى موقع OnlineOCR.com. انقر فوق الزر “اختيار ملف”. حدد ملف PDF الذي تريد استخراج الصور منه. انقر فوق الزر “تحويل”. ستتم معالجة ملف PDF الخاص بك وستتمكن من تنزيل الصور المستخرجة.

* **PDFtoImage:** انتقل إلى موقع PDFtoImage.com. انقر فوق الزر “اختيار ملف”. حدد ملف PDF الذي تريد استخراج الصور منه. انقر فوق الزر “تحويل”. ستتم معالجة ملف PDF الخاص بك وستتمكن من تنزيل الصور المستخرجة.

* **Zamzar:** انتقل إلى موقع Zamzar.com. انقر فوق الزر “إضافة ملفات”. حدد ملف PDF الذي تريد استخراج الصور منه. حدد تنسيق الصورة الذي تريده. انقر فوق الزر “تحويل الآن”. ستتم معالجة ملف PDF الخاص بك وستتمكن من تنزيل الصور المستخرجة.

**4. استخدام برنامج مخصص:**

إذا كنت بحاجة إلى استخراج الصور من ملفات PDF بانتظام، فقد ترغب في استخدام برنامج مخصص لذلك.

* **برنامج Adobe Acrobat Pro:** يتوفر برنامج Adobe Acrobat Pro بميزات إضافية مقارنة بالإصدار المجاني من Adobe Acrobat Reader، بما في ذلك القدرة على استخراج الصور من ملفات PDF.

* **برنامج Nitro Pro:** برنامج Nitro Pro هو برنامج آخر مدفوع يسمح لك باستخراج الصور من ملفات PDF.

* **برنامج PDFsam:** برنامج PDFsam هو برنامج مجاني يسمح لك باستخراج الصور من ملفات PDF.

**5. استخدام ملحق المتصفح:**

إذا كنت تستخدم متصفح Chrome أو Firefox، يمكنك تثبيت ملحق يسمح لك باستخراج الصور من ملفات PDF.

* **ملحق “Extract Images from PDF” لمتصفح Chrome:** انتقل إلى متجر Chrome الإلكتروني وقم بتثبيت ملحق “Extract Images from PDF”. بعد تثبيت الملحق، يمكنك استخراج الصور من ملفات PDF عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على ملف PDF واختيار “استخراج الصور”.

* **ملحق “Image Extractor” لمتصفح Firefox:** انتقل إلى متجر Firefox الإلكتروني وقم بتثبيت ملحق “Image Extractor”. بعد تثبيت الملحق، يمكنك استخراج الصور من ملفات PDF عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على ملف PDF واختيار “استخراج الصور”.

**6. استخدام الخدمات السحابية:**

هناك العديد من الخدمات السحابية التي تتيح لك استخراج الصور من ملفات PDF.

* **خدمة Google Drive:** إذا كان لديك حساب Google، يمكنك استخدام خدمة Google Drive لاستخراج الصور من ملفات PDF. قم بتحميل ملف PDF إلى حسابك على Google Drive. انقر بزر الماوس الأيمن على ملف PDF واختر “فتح باستخدام”. حدد “محرر مستندات جوجل”. انقر فوق علامة التبويب “إدراج”. انقر فوق الزر “صورة”. حدد الصور التي تريد استخراجها. انقر فوق الزر “إدراج”.

* **خدمة Dropbox:** إذا كان لديك حساب Dropbox، يمكنك استخدام خدمة Dropbox لاستخراج الصور من ملفات PDF. قم بتحميل ملف PDF إلى حسابك على Dropbox. انقر بزر الماوس الأيمن على ملف PDF واختر “فتح”. حدد “م

أضف تعليق