عبارات عن المطر للواتس

عبارات عن المطر للواتس

مقدمة

المطر، تلك النعمة الإلهية التي تُسقينا الأرض وتُحيي النفوس، له تأثير كبير على حياتنا ونفسيتنا. فما أجمل أن نستمع إلى صوت المطر وهو يهطل خارج النافذة، أو أن نشم رائحة الأرض بعد المطر! وقد تغنى الشعراء والأدباء بالمطر في أشعارهم وكتاباتهم، وعبروا عن مشاعرهم تجاهه بأجمل العبارات. وفي هذا المقال، نقدم لكم مجموعة من عبارات عن المطر للواتس التي تعبر عن جمال المطر وسحره.

1. المطر والحياة

المطر هو سر الحياة. إنه يسقي النباتات والأشجار ويجعلها تنمو وتزدهر. كما أنه يملأ الأنهار والبحيرات بالماء الذي نحتاجه للشرب والزراعة.

بدون المطر، ستكون الأرض قاحلة وجرداء. ولن تكون هناك حياة نباتية أو حيوانية. لذلك، يجب أن نكون ممتنين للمطر الذي ينعم الله به علينا.

يقول الشاعر أبو القاسم الشابي عن المطر: “المطر هو أغنية السماء، يترنم بها الغيم، وتصغي إليها الأرض، فتُحيي النفوس، وتُبعث الآمال”.

2. المطر والمشاعر

المطر له تأثير كبير على مشاعرنا. فعندما نستمع إلى صوت المطر وهو يهطل، نشعر بالهدوء والسكينة. كما أن رائحة الأرض بعد المطر تبعث في نفوسنا الشعور بالراحة والانتعاش.

وقد عبر الشعراء والأدباء عن تأثير المطر على مشاعرهم بأجمل العبارات. على سبيل المثال، يقول محمود درويش عن المطر: “المطر هو معزوفة السماء، ي عزفها الغيم على أوتار الأرض، فتنصت إليها القلوب، وتذرف الدموع”.

كما يقول نزار قباني عن المطر: “المطر هو قصيدة السماء، يكتبها الغيم على صفحات الأرض، ف تقرأها الأشجار والأزهار، وتغني بها العصافير”.

3. المطر والحنين

المطر يثير فينا مشاعر الحنين إلى الماضي. فعندما نرى المطر، نتذكر أيام طفولتنا الجميلة عندما كنا نلعب في المطر ونستمتع برائحته المنعشة.

كما أن المطر يذكرنا بالأشخاص الذين نحبهم وللأسف لم يعودوا معنا. فنتمنى لو كانوا هنا معنا ليشاطروا فرحتنا بالمطر.

يقول الشاعر جبران خليل جبران عن المطر: “المطر هو دموع السماء، تسقط على الأرض لتبلل جراحها وتخفف من آلامها”.

4. المطر والأمل

المطر يبعث في نفوسنا الأمل والتفاؤل. فعندما نرى المطر، نعلم أن الأرض ستحظى بمياه وفيرة، وأن المحاصيل ستكون وفيرة.

كما أن المطر يذكرنا بأن بعد الشدة يأتي الفرج. فعندما تمر علينا فترة صعبة، علينا أن نتذكر أن المطر سيأتي في النهاية ليغسل أحزاننا ويجدد آمالنا.

يقول الشاعر أحمد شوقي عن المطر: “المطر هو رسالة من السماء، يحمل لنا البشرى بقرب الفرج، وينشر في نفوسنا الأمل والتفاؤل”.

5. المطر والجمال

المطر يضفي على الطبيعة جمالا وسحرا خاصين. فعندما يهطل المطر، تُصبح السماء غائمة وتكتسي الأرض باللون الأخضر. وتزدهر الأزهار وتنتشر العصافير في كل مكان.

كما أن المطر يُظهر لنا مدى عظمة الخالق وقدرته. فعندما نرى كيف تتغير الطبيعة بعد المطر، نعلم أن الله قادر على كل شيء.

يقول الشاعر محمد مهدي الجواهري عن المطر: “المطر هو لوحة فنية رسمها الخالق بيده، وأهداها إلى الأرض هدية”.

6. المطر والرحمة

المطر هو رحمة من الله على عباده. فهو يسقي الأرض ويزرع فيها الحياة. كما أنه ينظف الهواء ويجعله نقيًا.

كما أن المطر يذكرنا بنعم الله علينا. فعندما نشرب ماء المطر، ندرك أن الله هو الذي أرسل لنا هذه النعمة العظيمة.

يقول الشاعر أبو العلاء المعري عن المطر: “المطر هو رحمة الله على الأرض، يحيي بها النفوس وينشر فيها الخضرة والجمال”.

7. المطر والدعاء

المطر هو وقت مناسب لتقديم الدعاء إلى الله. فعندما نرى المطر، ندرك أن الله قادر على كل شيء. لذلك، نلجأ إليه بالدعاء طالبين منه أن يرزقنا بالخير وأن يحفظنا من كل مكروه.

كما أن المطر يذكرنا بأن الله يستجيب دعاء عباده. فعندما ندعو الله في المطر، نعلم أنه يسمع دعائنا وسيستجيب له.

يقول الشاعر أحمد مطر عن المطر: “المطر هو وقت الدعاء إلى الله، ندعوه فيه أن يرحمنا ويغفر لنا ذنوبنا، وأن يرزقنا بالخير ويحفظنا من كل مكروه”.

خاتمة

المطر هو نعمة عظيمة من الله على عباده. له تأثير كبير على حياتنا ونفسيتنا. فهو يسقينا الأرض ويزرع فيها الحياة. كما أنه ينظف الهواء ويجعله نقيًا. لذلك، يجب أن نكون ممتنين للمطر الذي ينعم الله به علينا. وقد عبر الشعراء والأدباء عن جمال المطر وسحره في أشعارهم وكتاباتهم بأجمل العبارات.

أضف تعليق