كم سعر اختبار الحمل المنزلي

كم سعر اختبار الحمل المنزلي

كم سعر اختبار الحمل المنزلي؟

مقدمة

اختبار الحمل المنزلي هو اختبار يتم إجراؤه في المنزل للتحقق من الحمل. وهو متوفر في معظم الصيدليات ومتاجر المواد الغذائية. يمكن أن تكلف اختبارات الحمل المنزلي ما بين 5 إلى 20 دولارًا أمريكيًا، اعتمادًا على العلامة التجارية ونوع الاختبار.

أنواع اختبارات الحمل المنزلي

هناك نوعان رئيسيان من اختبارات الحمل المنزلي: اختبارات الكشف عن الحمل واختبارات التقدير الكمي للحمل.

اختبارات الكشف عن الحمل: هذه الاختبارات تكتشف وجود هرمون الحمل (الحمل البشري المشيمي) في البول أو اللعاب. يمكن إجراء اختبارات الكشف عن الحمل في أي وقت من اليوم، ولكنها تكون أكثر دقة إذا تم إجراؤها في الصباح الباكر.

اختبارات التقدير الكمي للحمل: هذه الاختبارات تقيس كمية هرمون الحمل في البول أو اللعاب. يمكن إجراء اختبارات التقدير الكمي للحمل في أي وقت من اليوم، ولكنها تكون أكثر دقة إذا تم إجراؤها في الصباح الباكر.

دقة اختبارات الحمل المنزلي

دقة اختبارات الحمل المنزلي مرتفعة جدًا، ولكنها ليست مثالية. يمكن أن تعطي اختبارات الحمل المنزلي نتائج سلبية خاطئة إذا تم إجراؤها مبكرًا جدًا في الحمل أو إذا تم إجراؤها بشكل غير صحيح. يمكن أن تعطي اختبارات الحمل المنزلي نتائج إيجابية خاطئة إذا كنت تتناولين بعض الأدوية أو إذا كنت تعانين من بعض الحالات الطبية.

متى يجب إجراء اختبار الحمل المنزلي؟

يجب إجراء اختبار الحمل المنزلي بعد أسبوع واحد من توقع موعد الدورة الشهرية لديك. إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة، فيجب إجراء الاختبار بعد 10 أيام من ممارسة الجماع.

كيفية إجراء اختبار الحمل المنزلي

تختلف طريقة إجراء اختبار الحمل المنزلي باختلاف نوع الاختبار. ولكن بشكل عام، يتم إجراء اختبار الحمل المنزلي على النحو التالي:

1. اجمعي عينة من البول أو اللعاب.

2. ضعي العينة في جهاز الاختبار.

3. انتظر النتيجة.

قراءة نتائج اختبار الحمل المنزلي

تختلف طريقة قراءة نتائج اختبار الحمل المنزلي باختلاف نوع الاختبار. ولكن بشكل عام، تكون النتيجة إيجابية إذا ظهر خطان على جهاز الاختبار. تكون النتيجة سلبية إذا ظهر خط واحد فقط على جهاز الاختبار.

ماذا تفعلين بعد إجراء اختبار الحمل المنزلي؟

إذا كانت نتيجة اختبار الحمل المنزلي إيجابية، يجب عليك زيارة طبيبك لتأكيد الحمل. سيساعدك طبيبك أيضًا في تحديد موعد الولادة وتقديم المشورة حول كيفية العناية بنفسك أثناء الحمل.

إذا كانت نتيجة اختبار الحمل المنزلي سلبية، ولكنك لا تزال تشكين في أنك حامل، يجب عليك إجراء اختبار حمل آخر بعد بضعة أيام. إذا كانت نتيجة الاختبار الثاني سلبية أيضًا، يجب عليك زيارة طبيبك لمعرفة سبب تأخر الدورة الشهرية لديك.

الآثار الجانبية لاختبار الحمل المنزلي

اختبارات الحمل المنزلي آمنة بشكل عام. ومع ذلك، يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية، مثل:

غثيان

تقيؤ

إسهال

صداع

دوخة

الخلاصة

اختبار الحمل المنزلي هو طريقة سهلة وسريعة للتحقق من الحمل. وهو متوفر في معظم الصيدليات ومتاجر المواد الغذائية. يمكن أن تكلف اختبارات الحمل المنزلي ما بين 5 إلى 20 دولارًا أمريكيًا، اعتمادًا على العلامة التجارية ونوع الاختبار. دقة اختبارات الحمل المنزلي مرتفعة جدًا، ولكنها ليست مثالية. يمكن أن تعطي اختبارات الحمل المنزلي نتائج سلبية خاطئة إذا تم إجراؤها مبكرًا جدًا في الحمل أو إذا تم إجراؤها بشكل غير صحيح. يمكن أن تعطي اختبارات الحمل المنزلي نتائج إيجابية خاطئة إذا كنت تتناول بعض الأدوية أو إذا كنت تعانين من بعض الحالات الطبية.

أضف تعليق