كيف اجعل هاتفي لا يستقبل المكالمات

كيف اجعل هاتفي لا يستقبل المكالمات

كيفية جعل هاتفي لا يستقبل المكالمات

مقدمة

في بعض الأحيان، قد ترغب في منع هاتفك من استقبال المكالمات، سواء كنت في اجتماع أو في إجازة أو ببساطة ترغب في بعض الوقت لنفسك. هناك العديد من الطرق المختلفة لمنع هاتفك من استقبال المكالمات، وسنستعرض في هذه المقالة بعضًا من هذه الطرق.

1. تفعيل وضع الطائرة

أسهل طريقة لمنع هاتفك من استقبال المكالمات هي تفعيل وضع الطائرة. سيؤدي هذا إلى تعطيل جميع اتصالات الشبكة، بما في ذلك المكالمات والرسائل النصية والبيانات. لتفعيل وضع الطائرة، اتبع الخطوات التالية:

– على أجهزة أندرويد، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة لفتح مركز التحكم، ثم انقر على أيقونة وضع الطائرة.

– على أجهزة آيفون، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة اليمنى لفتح مركز التحكم، ثم انقر على أيقونة وضع الطائرة.

2. حظر المكالمات من جهات اتصال محددة

إذا كنت ترغب في منع المكالمات من جهات اتصال محددة فقط، فيمكنك ذلك من خلال إعدادات هاتفك. إليك كيفية القيام بذلك:

– على أجهزة أندرويد، افتح تطبيق جهات الاتصال، ثم انقر على جهة الاتصال التي ترغب في حظرها. انقر على زر الخيارات (ثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا)، ثم انقر على “حظر”.

– على أجهزة آيفون، افتح تطبيق الهاتف، ثم انقر على علامة التبويب “جهات الاتصال”. انقر على جهة الاتصال التي ترغب في حظرها، ثم انقر على زر “حظر جهة الاتصال”.

3. حظر المكالمات من أرقام مجهولة

إذا كنت تتلقى مكالمات من أرقام مجهولة ولا ترغب في ذلك، فيمكنك منع هذه المكالمات من خلال إعدادات هاتفك. إليك كيفية القيام بذلك:

– على أجهزة أندرويد، افتح تطبيق الهاتف، ثم انقر على زر الخيارات (ثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا). انقر على “الإعدادات”، ثم انقر على “حظر المكالمات”. في قسم “حظر المكالمات من”، حدد خيار “أرقام غير معروفة”.

– على أجهزة آيفون، افتح تطبيق الهاتف، ثم انقر على علامة التبويب “جهات الاتصال”. انقر على زر “حظر جهات الاتصال”، ثم قم بتشغيل خيار “حظر المكالمات من جهات الاتصال غير المعروفة”.

4. إعادة توجيه المكالمات إلى بريد صوتي

إذا كنت لا ترغب في منع المكالمات تمامًا، ولكنك ترغب في إرسالها إلى بريدك الصوتي مباشرةً، فيمكنك إعادة توجيه المكالمات إلى بريدك الصوتي. إليك كيفية القيام بذلك:

– على أجهزة أندرويد، افتح تطبيق الهاتف، ثم انقر على زر الخيارات (ثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا). انقر على “الإعدادات”، ثم انقر على “المكالمات”. في قسم “إعادة توجيه المكالمات”، حدد خيار “إلى البريد الصوتي”.

– على أجهزة آيفون، افتح تطبيق الهاتف، ثم انقر على علامة التبويب “جهات الاتصال”. انقر على زر “حظر جهات الاتصال”، ثم قم بتشغيل خيار “إعادة توجيه المكالمات إلى البريد الصوتي”.

5. استخدام تطبيق حظر المكالمات

إذا كنت ترغب في المزيد من التحكم في حظر المكالمات، فيمكنك استخدام تطبيق حظر المكالمات. هناك العديد من تطبيقات حظر المكالمات المتاحة، والتي تتيح لك حظر المكالمات من أرقام محددة أو من جميع الأرقام المجهولة. بعض تطبيقات حظر المكالمات الشائعة تشمل:

– على أجهزة أندرويد: Truecaller و Call Blocker و Should I Answer

– على أجهزة آيفون: Call Blocker و Blacklist و Whoscall

6. الاتصال بمزود الخدمة

إذا كنت تواجه مشاكل في منع المكالمات باستخدام الطرق المذكورة أعلاه، فيمكنك الاتصال بمزود الخدمة الخاص بك. قد يوفر مزود الخدمة خدمات إضافية لحظر المكالمات أو قد يكون قادرًا على مساعدتك في حل المشكلة.

7. استخدام ميزة عدم الإزعاج

توفر معظم الهواتف الذكية ميزة عدم الإزعاج، والتي يمكنك استخدامها لمنع المكالمات والرسائل النصية والتنبيهات الأخرى. عند تفعيل ميزة عدم الإزعاج، سيتم إيقاف رنين هاتفك ولن تتلقى أي مكالمات أو رسائل نصية أو تنبيهات أخرى. لتفعيل ميزة عدم الإزعاج، اتبع الخطوات التالية:

– على أجهزة أندرويد، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة لفتح مركز التحكم، ثم انقر على أيقونة عدم الإزعاج.

– على أجهزة آيفون، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة اليمنى لفتح مركز التحكم، ثم انقر على أيقونة عدم الإزعاج.

خاتمة

آمل أن تكون هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك وأن تكون قد تمكنت من معرفة كيفية منع المكالمات على هاتفك. إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات، فلا تتردد في ترك تعليق أدناه.

أضف تعليق