كيف احصل على فيزا شنغن

كيف احصل على فيزا شنغن

كيفية الحصول على تأشيرة شنغن

مقدمة

تأشيرة شنغن هي تأشيرة موحدة تسمح لحاملها بالسفر بحرية بين 26 دولة أوروبية هي: النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورج ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا.

متطلبات الحصول على تأشيرة شنغن

يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة شنغن تقديم جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد تاريخ مغادرة منطقة شنغن، وصورتين شخصيتين حديثتين، واستمارة طلب التأشيرة مكتملة وموقعة، وإثبات الغرض من السفر (مثل حجز الفندق أو الدعوة من شركة أو مؤسسة)، وإثبات وجود موارد مالية كافية لتغطية تكاليف الإقامة في منطقة شنغن (مثل قسيمة مصرفية أو كشف حساب مصرفي)، وتأمين سفر بقيمة لا تقل عن 30 ألف يورو.

أنواع تأشيرات شنغن

هناك نوعان رئيسيان من تأشيرات شنغن:

تأشيرة شنغن قصيرة الأجل: هذه التأشيرة صالحة لمدة 90 يومًا كحد أقصى وتسمح لحاملها بالسفر إلى منطقة شنغن مرة واحدة أو عدة مرات خلال فترة صلاحيتها.

تأشيرة شنغن طويلة الأجل: هذه التأشيرة صالحة لمدة سنة واحدة أو أكثر وتسمح لحاملها بالسفر إلى منطقة شنغن عدة مرات خلال فترة صلاحيتها.

كيفية تقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن

يمكن تقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن إما عبر الإنترنت أو من خلال سفارة أو قنصلية إحدى دول شنغن في بلد الإقامة.

الرسوم المطلوبة

تختلف الرسوم المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن حسب نوع التأشيرة ومدة صلاحيتها. وتتراوح الرسوم عادةً بين 60 و 100 يورو.

مدة معالجة الطلب

تستغرق معالجة طلب الحصول على تأشيرة شنغن عادةً من 10 إلى 15 يوم عمل.

الحصول على التأشيرة

إذا تمت الموافقة على طلب الحصول على تأشيرة شنغن، يتم إرسال التأشيرة إلى المتقدم عبر البريد أو يمكن استلامها شخصيًا من سفارة أو قنصلية إحدى دول شنغن.

الاستئناف ضد رفض التأشيرة

إذا تم رفض طلب الحصول على تأشيرة شنغن، يمكن للمتقدم الاستئناف ضد هذا القرار أمام المحكمة المختصة في بلد الإقامة.

الخاتمة

تأشيرة شنغن هي وثيقة مهمة تسمح لحاملها بالسفر بحرية بين 26 دولة أوروبية. ويمكن الحصول على تأشيرة شنغن من خلال تقديم طلب عبر الإنترنت أو من خلال سفارة أو قنصلية إحدى دول شنغن في بلد الإقامة.

أضف تعليق