كيف اراقب تعليقات شخص على الفيس بوك

كيف اراقب تعليقات شخص على الفيس بوك

**كيفية مراقبة تعليقات شخص على الفيس بوك**

**مقدمة**

فيسبوك هو أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي شيوعًا في العالم، ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم نشط. هذا يعني أن هناك الكثير من المحتوى على فيسبوك، بما في ذلك التعليقات على المنشورات. إذا كنت مهتمًا بمراقبة تعليقات شخص ما على فيسبوك، فهناك عدة طرق للقيام بذلك.

**استخدام قائمة الأصدقاء**

أسهل طريقة لمراقبة تعليقات شخص ما على فيسبوك هي إضافة هذا الشخص إلى قائمة الأصدقاء لديك. بمجرد أن يصبح شخص ما صديقك، ستتمكن من رؤية جميع منشوراته وتعليقاته على الصفحة الرئيسية الخاصة بك.

**استخدام ميزة “الإشعارات”**

إذا كنت لا تريد إضافة شخص ما إلى قائمة الأصدقاء لديك، فيمكنك استخدام ميزة “الإشعارات” لمراقبة تعليقاته. للقيام بذلك، انتقل إلى صفحة ملف الشخص الذي تريد مراقبته وانقر على زر “متابعة”. سيؤدي هذا إلى إرسال إشعار إليك في كل مرة ينشر فيها هذا الشخص شيئًا جديدًا أو يعلق على منشور شخص آخر.

**استخدام ميزة “البحث عن الكلمات الرئيسية”**

إذا كنت تبحث عن تعليقات معينة لشخص ما على فيسبوك، فيمكنك استخدام ميزة “البحث عن الكلمات الرئيسية”. للقيام بذلك، انتقل إلى مربع البحث في الجزء العلوي من صفحة فيسبوك واكتب الكلمة الرئيسية التي تبحث عنها. سيؤدي هذا إلى إظهار جميع المنشورات والتعليقات التي تحتوي على الكلمة الرئيسية التي كتبتها.

**استخدام ميزة “الأصدقاء المشتركون”**

إذا كان لديك أصدقاء مشتركين مع الشخص الذي تريد مراقبته، فيمكنك استخدام هذه الميزة لمراقبة تعليقاته. للقيام بذلك، انتقل إلى صفحة ملف الشخص الذي تريد مراقبته وانقر على قسم “الأصدقاء المشتركون”. سيؤدي هذا إلى إظهار قائمة بجميع الأصدقاء المشتركين بينك وبين هذا الشخص. يمكنك بعد ذلك النقر على اسم أي من هؤلاء الأصدقاء المشتركين لعرض صفحته الشخصية ومشاهدة تعليقات الشخص الذي تريد مراقبته.

**استخدام ميزة “المجموعات المشتركة”**

إذا كنت عضوًا في نفس المجموعات على فيسبوك مثل الشخص الذي تريد مراقبته، فيمكنك استخدام هذه الميزة لمراقبة تعليقاته. للقيام بذلك، انتقل إلى صفحة المجموعة التي تريد مراقبتها وانقر على قسم “الأعضاء”. سيؤدي هذا إلى إظهار قائمة بجميع أعضاء المجموعة. يمكنك بعد ذلك النقر على اسم أي من هؤلاء الأعضاء لعرض صفحته الشخصية ومشاهدة تعليقات الشخص الذي تريد مراقبته.

**استخدام ميزة “الأحداث المشتركة”**

إذا كنت تحضر نفس الأحداث على فيسبوك مثل الشخص الذي تريد مراقبته، فيمكنك استخدام هذه الميزة لمراقبة تعليقاته. للقيام بذلك، انتقل إلى صفحة الحدث الذي تريد مراقبته وانقر على قسم “الحاضرون”. سيؤدي هذا إلى إظهار قائمة بجميع الأشخاص الذين يحضرون هذا الحدث. يمكنك بعد ذلك النقر على اسم أي من هؤلاء الأشخاص لعرض صفحته الشخصية ومشاهدة تعليقات الشخص الذي تريد مراقبته.

**استخدام تطبيقات الطرف الثالث**

هناك أيضًا العديد من تطبيقات الطرف الثالث المتوفرة والتي يمكن استخدامها لمراقبة تعليقات شخص ما على فيسبوك. بعض هذه التطبيقات شائعة الاستخدام تشمل:

* **Social Mention**

* **Hootsuite**

* **Sprout Social**

* **Brandwatch**

* **BuzzSumo**

**الخاتمة**

هناك العديد من الطرق لمراقبة تعليقات شخص ما على فيسبوك. يمكنك استخدام قائمة الأصدقاء، وميزة “الإشعارات”، وميزة “البحث عن الكلمات الرئيسية”، وميزة “الأصدقاء المشتركون”، وميزة “المجموعات المشتركة”، وميزة “الأحداث المشتركة”، وتطبيقات الطرف الثالث. اختر الطريقة أو الطرق التي تناسبك واستخدمها لمراقبة تعليقات الشخص الذي تريد مراقبته.

أضف تعليق