كيف اعرف حامل ببنت ولا ولد

كيف اعرف حامل ببنت ولا ولد

## كيف اعرف حامل ببنت ولا ولد؟ ##

**مقدمة**

يعتبر معرفة جنس المولود قبل الولادة أحد أكثر الأسئلة شيوعًا التي تراود الأمهات الحوامل. وهناك العديد من الطرق التي يُمكن من خلالها معرفة جنس الجنين، ولكن بعضها قد يكون غير دقيق أو غير مؤكد. وفي هذا المقال، سوف نستعرض بعض الطرق التي قد تساعدك على معرفة جنس المولود قبل الولادة.

**علامات الحمل بولد قبل 40 يوم**

1. **غثيان الصباح:** يُقال أن النساء الحوامل بولد يعانين غثيان وتقيؤ الصباح أكثر من النساء الحوامل ببنت.

2. **حجم البطن:** يُقال أن النساء الحوامل بولد يكون بطنهن كبيرًا ومستديرًا، في حين أن النساء الحوامل ببنت يكون بطنهن أصغر وأكثر انتشارًا.

3. **الشعر والبشرة:** يُقال أن النساء الحوامل بولد يكون شعرهن وبشرتهن أكثر نعومة وجمالاً، في حين أن النساء الحوامل ببنت يكون شعرهن وبشرتهن أكثر خشونة.

**علامات الحمل ببنت قبل 40 يوم**

1. **الوحام:** يُقال أن النساء الحوامل ببنت يتوقن إلى تناول الحلويات أكثر من النساء الحوامل بولد.

2. **حركة الجنين:** يُقال أن النساء الحوامل ببنت تكون حركة الجنين في بطنها أقل من النساء الحوامل بولد.

3. **نبض قلب الجنين:** يُقال أن نبض قلب الجنين الأنثى يكون أسرع من نبض قلب الجنين الذكر.

**طرق طبية لمعرفة جنس الجنين**

1. **فحص الموجات فوق الصوتية:** يُعتبر فحص الموجات فوق الصوتية الطريقة الأكثر دقة لمعرفة جنس الجنين. ويمكن إجراؤه بعد الأسبوع الثاني عشر من الحمل.

2. **فحص الدم:** يُمكن أيضًا معرفة جنس الجنين من خلال فحص الدم. ويكون هذا الفحص دقيقًا للغاية، ولكن لا يُجرى إلا في حالات معينة، مثل وجود تاريخ عائلي للإصابة بأمراض جينية مرتبطة بالجنس.

3. **فحص المشيمة:** يُمكن أيضًا معرفة جنس الجنين من خلال فحص المشيمة. ويُجرى هذا الفحص بعد الولادة، ولا يُستخدم إلا في حالات وجود شكوك حول جنس الجنين.

**طرق شعبية لمعرفة جنس الجنين**

1. **اختبار الحلقة:** يُقال أن وضع خاتم زواج المرأة الحامل على خيط وإدخاله في بطنها يُمكن أن يكشف عن جنس الجنين. فإذا دار الخاتم في دائرة، فهذا يعني أن الجنين أنثى. أما إذا تأرجح الخاتم من جانب إلى آخر، فهذا يعني أن الجنين ذكر.

2. **اختبار الصودا:** يُقال أن شرب المرأة الحامل للصودا يُمكن أن يكشف عن جنس الجنين. فإذا تسبب الصودا في إخراج الغازات من المعدة، فهذا يعني أن الجنين ذكر. أما إذا لم يتسبب الصودا في إخراج الغازات من المعدة، فهذا يعني أن الجنين أنثى.

3. **اختبار التقويم الصيني:** يُقال أن التقويم الصيني يُمكن أن يكشف عن جنس الجنين. ويعتمد هذا التقويم على عمر الأم والشهر الذي حدث فيه الحمل.

**خاتمة**

في النهاية، تجدر الإشارة إلى أن جميع الطرق المذكورة أعلاه لمعرفة جنس الجنين قبل الولادة قد لا تكون دقيقة أو مؤكدة. لذا، فإن الطريقة الوحيدة المؤكدة لمعرفة جنس الجنين هي إجراء فحص الموجات فوق الصوتية أو فحص الدم.

أضف تعليق