كيف اعرف فطريات القطط

كيف اعرف فطريات القطط

كيف أعرف فطريات القطط؟

مقدمة:

فطريات القطط هي عدوى الجلد الشائعة التي تسببها الفطريات. يمكن أن تنتقل هذه الفطريات من القطط الأخرى أو من البيئة، ويمكن أن تصيب القطط من جميع الأعمار والسلالات. هناك العديد من أنواع مختلفة من فطريات القطط، ولكن الأكثر شيوعًا هي القوباء الحلقية (Trichophyton) والكانديدا (Candida).

أعراض فطريات القطط:

تساقط الشعر على شكل بقع دائرية

احمرار وتورم الجلد

حكة شديدة

قشور أو تقرحات على الجلد

تغير في لون الجلد

رائحة كريهة

أنواع فطريات القطط:

القوباء الحلقية: هي أكثر أنواع فطريات القطط شيوعًا، وهي تسبب بقعًا دائرية من تساقط الشعر على جلد القط. يمكن أن تنتقل القوباء الحلقية من القطط الأخرى أو من البيئة، وهي معدية جدًا للقطط والحيوانات الأخرى والبشر.

الكانديدا: هي نوع آخر شائع من فطريات القطط، وهي تسبب عدوى فطرية في الجلد أو الأذنين أو الجهاز الهضمي. يمكن أن تكون الكانديدا معدية للقطط الأخرى، ولكنها لا تصيب البشر عادةً.

الفطريات الجلدية: هي نوع أقل شيوعًا من فطريات القطط، وهي تسبب بقعًا حمراء ومتقشرة على جلد القط. يمكن أن تنتقل الفطريات الجلدية من القطط الأخرى أو من البيئة، وهي معدية للقطط الأخرى والبشر.

تشخيص فطريات القطط:

إذا كنت تشك في إصابة قطك بفطريات، اصطحبه إلى الطبيب البيطري على الفور. سيقوم الطبيب البيطري بإجراء فحص جسدي للقط وسيأخذ عينة من الجلد أو الشعر لفحصها تحت المجهر. قد يوصي الطبيب البيطري أيضًا بإجراء اختبارات دم أو بول لتأكيد التشخيص.

علاج فطريات القطط:

يعتمد علاج فطريات القطط على نوع الفطريات المسببة للعدوى. قد يوصي الطبيب البيطري بأدوية مضادة للفطريات موضعية أو فموية. قد يحتاج القط أيضًا إلى تناول مضادات حيوية إذا كانت العدوى شديدة.

الوقاية من فطريات القطط:

هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للوقاية من فطريات القطط:

حافظ على نظافة قطتك واستحمامه بانتظام.

لا تدع قطتك تتلامس مع القطط المصابة بفطريات.

لا تدع قطتك تجول في الهواء الطلق بدون رقابة.

نظف وطهّر أي مناطق في منزلك قد تكون ملوثة بفطريات القطط.

إذا كنت تعتقد أن قطتك مصابة بفطريات، اصطحبها إلى الطبيب البيطري على الفور.

خاتمة:

فطريات القطط هي عدوى جلدية شائعة يمكن أن تصيب القطط من جميع الأعمار والسلالات. هناك العديد من أنواع مختلفة من فطريات القطط، ولكن الأكثر شيوعًا هي القوباء الحلقية والكانديدا. يمكن أن تنتقل هذه الفطريات من القطط الأخرى أو من البيئة، ويمكن أن تصيب القطط من جميع الأعمار والسلالات. هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للوقاية من فطريات القطط، ولكن إذا كنت تعتقد أن قطتك مصابة بفطريات، اصطحبها إلى الطبيب البيطري على الفور.

أضف تعليق