كيف اعرف كلمة سر wifi الخاص بي

كيف اعرف كلمة سر wifi الخاص بي

كيف أعرف كلمة سر WiFi الخاص بي؟

مقدمة:

شبكات WiFi هي شبكات لاسلكية تسمح للأجهزة بالاتصال بالإنترنت دون الحاجة إلى أسلاك. وتستخدم كلمة سر WiFi لتأمين الشبكة ومنع المستخدمين غير المصرح لهم من الوصول إليها. وإذا كنت تريد الاتصال بشبكة WiFi، فستحتاج إلى معرفة كلمة السر الخاصة بها. وهناك عدة طرق لمعرفة كلمة سر WiFi الخاص بك، والتي سوف نتناولها في هذا المقال.

1. التحقق من جهاز التوجيه:

أسهل طريقة لمعرفة كلمة سر WiFi الخاص بك هي التحقق من جهاز التوجيه الخاص بك. وعادة ما تكون كلمة السر مكتوبة على ملصق أسفل جهاز التوجيه أو في الجزء الخلفي منه. وإذا لم تتمكن من العثور على كلمة السر على جهاز التوجيه، فيمكنك محاولة البحث عنها في دليل المستخدم الخاص بجهاز التوجيه.

2. استخدام تطبيق الهاتف:

هناك العديد من التطبيقات المتوفرة على الهواتف الذكية التي تسمح لك بمعرفة كلمة سر WiFi الخاص بك. ومن أشهر هذه التطبيقات تطبيق WiFi Password Show وتطبيق WiFi Key Finder. وتعمل هذه التطبيقات عن طريق مسح شبكات WiFi القريبة وعرض كلمات السر الخاصة بها.

3. استخدام أداة سطر الأوامر:

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز، فيمكنك استخدام أداة سطر الأوامر لمعرفة كلمة سر WiFi الخاص بك. ولتشغيل أداة سطر الأوامر، اضغط على مفتاح Windows + R واكتب “cmd” في مربع التشغيل. ثم اكتب الأمر التالي:

“`

netsh wlan show profiles name=”your_wifi_network_name” key=clear

“`

سيحل محل “your_wifi_network_name” باسم شبكة WiFi التي تريد معرفة كلمة السر الخاصة بها. وسيعرض الأمر كلمة السر الخاصة بالشبكة في نافذة سطر الأوامر.

4. الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك:

إذا لم تتمكن من معرفة كلمة سر WiFi الخاص بك باستخدام الطرق المذكورة أعلاه، فيمكنك الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك وطلب كلمة السر منه. وعادة ما يكون لدى مزودي خدمة الإنترنت سجل بكلمات السر الخاصة بشبكات WiFi الخاصة بهم.

5. إعادة تعيين كلمة سر WiFi:

إذا لم تتمكن من معرفة كلمة سر WiFi الخاص بك بأي من الطرق المذكورة أعلاه، فيمكنك إعادة تعيين كلمة السر. وسيؤدي ذلك إلى حذف كلمة السر الحالية وإنشاء كلمة سر جديدة. ولإعادة تعيين كلمة سر WiFi، اضغط على زر إعادة الضبط الموجود على جهاز التوجيه لمدة 10 ثوانٍ. ثم انتظر حتى يقوم جهاز التوجيه بإعادة التشغيل. وبعد إعادة التشغيل، ستتمكن من الاتصال بشبكة WiFi باستخدام كلمة السر الجديدة.

6. إنشاء شبكة WiFi جديدة:

إذا كنت لا تريد استخدام كلمة سر WiFi الخاصة بجهاز التوجيه الحالي، فيمكنك إنشاء شبكة WiFi جديدة باستخدام جهاز توجيه آخر. ولإنشاء شبكة WiFi جديدة، اتبع الخطوات التالية:

قم بتوصيل جهاز التوجيه الجديد بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل إيثرنت.

سيتم نقلك إلى صفحة تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه. أدخل اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بجهاز التوجيه.

بمجرد تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه، ابحث عن قسم الإعدادات اللاسلكية.

في قسم الإعدادات اللاسلكية، أدخل اسم شبكة WiFi جديدة وكلمة سر جديدة.

انقر فوق الزر “حفظ” لحفظ التغييرات.

7. استخدام شبكة WiFi عامة:

إذا لم تتمكن من الوصول إلى شبكة WiFi الخاصة بك، فيمكنك استخدام شبكة WiFi عامة بدلاً من ذلك. وتتوفر شبكات WiFi العامة في العديد من الأماكن، مثل المقاهي والمكتبات والفنادق والمطارات. وللاتصال بشبكة WiFi عامة، اتبع الخطوات التالية:

افتح قائمة شبكات WiFi على جهازك.

حدد شبكة WiFi العامة التي تريد الاتصال بها.

أدخل كلمة السر الخاصة بالشبكة إذا طُلب منك ذلك.

بمجرد الاتصال بالشبكة، ستتمكن من الوصول إلى الإنترنت.

الخاتمة:

في هذا المقال، تناولنا عدة طرق لمعرفة كلمة سر WiFi الخاص بك. ويمكنك استخدام أي من هذه الطرق للاتصال بشبكة WiFi واستخدام الإنترنت. وإذا واجهت أي مشاكل في الاتصال بشبكة WiFi، يمكنك الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك أو الشركة المصنعة لجهاز التوجيه الخاص بك للحصول على المساعدة.

أضف تعليق