كيف اعرف من زار بروفايلي على الفيسبوك

كيف اعرف من زار بروفايلي على الفيسبوك

**كيف أعرف من زار بروفايلك على الفيسبوك**

**مقدمة**

فيسبوك هو منصة وسائط اجتماعية يبلغ عدد مستخدميها أكثر من ملياري شخص حول العالم، ويستخدمه معظم الناس للتواصل مع الأصدقاء والعائلة ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والتحديثات حول حياتهم. لكن لا يعلم الكثير من الناس أن فيسبوك يتتبع أيضًا من يزور ملفاتهم الشخصية، وهناك عدة طرق يمكنك من خلالها معرفة من زار ملفك الشخصي على فيسبوك.

**1. قائمة الأصدقاء المشتركة**

* واحدة من أسهل الطرق لمعرفة من زار ملفك الشخصي على فيسبوك هي التحقق من قائمة الأصدقاء المشتركة. عندما ينظر شخص ما إلى ملفك الشخصي، فيتم إضافته إلى قائمة الأصدقاء المشتركة، حتى لو لم تكن متصلاً مع هذا الشخص.

* للقيام بذلك، انتقل إلى صفحة ملفك الشخصي وانقر فوق علامة التبويب “الأصدقاء”. ثم انقر فوق “الأصدقاء المشتركون” وحدد الخيار “الأصدقاء المشتركون مع …” في النافذة المنبثقة.

* سترى قائمة بجميع الأشخاص الذين زاروا ملفك الشخصي مؤخرًا والذين لديك أصدقاء مشتركين معهم.

**2. سجل النشاط**

* إذا كنت تستخدم تطبيق فيسبوك على جهاز محمول، فيمكنك التحقق من سجل النشاط الخاص بك لمعرفة من زار ملفك الشخصي. للقيام بذلك، افتح تطبيق فيسبوك وانقر على أيقونة القائمة (ثلاثة خطوط أفقية) في الزاوية العلوية اليمنى.

* ثم انقر فوق “سجل النشاط” وحدد علامة التبويب “من شاهد ملفك الشخصي”. سترى قائمة بجميع الأشخاص الذين زاروا ملفك الشخصي مؤخرًا.

**3. التحليلات**

* إذا كنت تدير صفحة أعمال على فيسبوك، فيمكنك استخدام أداة التحليلات لمعرفة المزيد عن الأشخاص الذين يزورون صفحتك. للقيام بذلك، انتقل إلى صفحة أعمالك وانقر على علامة التبويب “التحليلات”.

* ثم انقر فوق “نظرة عامة” في القائمة الجانبية. في قسم “الزيارات”، سترى مخططًا يوضح عدد الأشخاص الذين زاروا صفحتك مؤخرًا.

* يمكنك أيضًا النقر على علامة التبويب “الجمهور” لمعرفة المزيد عن التركيبة السكانية للأشخاص الذين يزورون صفحتك.

**4. الإضافات والمتصفحات**

* هناك أيضًا عدد من الإضافات والمتصفحات التي يمكن أن تساعدك في معرفة من زار ملفك الشخصي على فيسبوك. بعض من هذه الإضافات تشمل “Social Profile View Notification” و “Who Viewed My Profile” و “Profile Visitors Pro”.

* هذه الإضافات تعمل من خلال تتبع ملفك الشخصي والإخطار بك عندما يزوره شخص ما. ومع ذلك، يجب عليك توخي الحذر عند استخدام هذه الإضافات، حيث لا تكون جميعها موثوقة وقد تتسبب في إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالبرامج الضارة.

**5. ملفات تعريف خاصة**

* إذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك، فيمكنك جعل ملفك الشخصي على فيسبوك خاصًا. للقيام بذلك، انتقل إلى صفحة ملفك الشخصي وانقر فوق علامة التبويب “الإعدادات”. ثم انقر فوق “الخصوصية” وحدد الخيار “الأصدقاء فقط” بجوار خيار “من يمكنه رؤية منشوراتك”.

* عندما تقوم بجعل ملفك الشخصي خاصًا، فلن يتمكن سوى أصدقائك من رؤية منشوراتك وصورك ومعلوماتك الشخصية الأخرى. لن يتمكن الأشخاص الذين ليسوا أصدقاء لك من رؤية ملفك الشخصي إلا إذا أرسلت إليهم طلب صداقة.

**6. الحظر**

* إذا كنت تتلقى طلبات صداقة أو رسائل من أشخاص لا تعرفهم، فيمكنك حظرهم. للقيام بذلك، افتح تطبيق فيسبوك وانقر على أيقونة القائمة (ثلاثة خطوط أفقية) في الزاوية العلوية اليمنى.

* ثم انقر فوق “الإعدادات” وحدد علامة التبويب “الحظر”. أدخل اسم الشخص الذي تريد حظره في مربع البحث وانقر فوق “حظر”.

* عندما تقوم بحظر شخص ما، فلن يتمكن هذا الشخص من رؤية ملفك الشخصي أو الاتصال بك بأي شكل من الأشكال.

**7. الإبلاغ عن إساءة الاستخدام**

* إذا كنت تتعرض للإساءة أو المضايقات من شخص ما، يمكنك الإبلاغ عنه إلى فيسبوك. للقيام بذلك، افتح تطبيق فيسبوك وانقر على أيقونة القائمة (ثلاثة خطوط أفقية) في الزاوية العلوية اليمنى.

* ثم انقر فوق “الإعدادات” وحدد علامة التبويب “الدعم”. انقر فوق “الإبلاغ عن مشكلة” وحدد الخيار “الإبلاغ عن شخص أو منشور”.

* اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للإبلاغ عن الشخص الذي يسيء إليك.

**الخاتمة**

فيسبوك هو أداة رائعة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والتحديثات حول حياتك. ومع ذلك، من المهم أيضًا أن تكون على دراية بإعدادات الخصوصية الخاصة بك وأن تكون حذرًا من الأشخاص الذين يزورون ملفك الشخصي. باتباع النصائح المذكورة أعلاه، يمكنك حماية خصوصيتك والحفاظ على سلامتك على الإنترنت.

أضف تعليق